قال الناقد عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، إن روح التعاون بين شباب محافظة الإسماعيلية هي أحد أسباب نجاح المهرجان في دوراته الماضية.

وأضاف رئيس مهرجان الإسماعيلية خلال اختيار شباب المتطوعين من أبناء المحافظة أنه جرى تلقي طلبات الانضمام للجنة المتطوعين بالمهرجان على مدار الأيام الماضية، لكن كان بعض الشروط منها التفرغ التام للنشاط التطوعي بالمهرجان خلال الفترة من 28 فبراير حتى 5 مارس فترة انعقاد فعاليات المهرجان.

وتابع: «تضمنت الشروط ألا يقل السن عن 18 سنة، وأن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عال، أو على الأقل طالب بإحدى الجامعات، وإجادة لغة أجنبية كاللغة الانجليزية أو غيرها، بالإضافة إلي أن يكون المتطوع حسن المظهر و السمعة و السلوك، ولديه القدرة على التعاون و إجادة العمل بروح الفريق».

وقال الناقد عصام زكريا إن هناك فترة التدريب واجتماعات تحضيرية قبل انطلاق فعاليات المهرجان، مشيرا إلى أن لجنة المتطوعين بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية في دورتها الـ 25 أنهت اليوم الجمعة توزيع الأدوار علي الشباب المتطوعين من أبناء الإسماعيلية استعدادا لانطلاق المهرجان الأربعاء المقبل.

اجتماعات تنظيمية للمتطوعين 

وعقدت لجنة المتطوعين اليوم اجتماع تنظيمي برئاسة حنان الضبع، ومحمد محمدين وسها سليم تم فيه ترتيب مهام كل فريق ومهامه من فرق التنظيم والاستقبال وفريق اللجنة الإعلامية.

وتضم لجنة المتطوعين في مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والأفلام القصيرة لدورته الـ 25 أكثر من 50 شابا وفتاة من أبناء المحافظة لمرافقة المخرجين وتسهيل إجراء الندوات وعروض الأفلام والورش المختلفة المقامة علي هامش المهرجان.

ووجه مسؤولو لجنة المتطوعين بالإسماعيلية بأهمية التنسيق المستمر مع رؤساء اللجنة والتواصل المباشر معهم في كل ما يخص الفاعليات والضيوف والالتزام بمواعيد العروض والندوات والورش.

وينطلق مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والقصيرة، والمقرر انعقاده في الفترة 28 فبراير الجاري وحتى 5 من شهر مارس بحضور عدد من مخرجي الأفلام من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الإسماعيلية مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية السينما التسجيلية الناقد عصام زكريا مهرجان الإسماعیلیة لجنة المتطوعین

إقرأ أيضاً:

رئيس «الغد» عن تنظيم حفلات مهرجان العلمين نهارا: قرار إيجابي لترشيد الكهرباء

قال المهندس موسى مصطفي موسى، رئيس حزب الغد، إن قرار إدارة مهرجان العلمين بإقامة حفلات وفعاليات الدورة الثانية من المهرجان خلال الفترة الصباحية؛ بهدف ترشيد الاستهلاك وتوفير الطاقة هو قرار إيجابي وفعال، موضحًا أن الكثير يعتقد أن من ضمن الحلول المثالية لمشكلة انقطاع الكهرباء هي الاتجاه لاستيراد الألواح الشمسية من الخارج لتوليد الطاقة من خلال الشمس.

فكرة الألواح الشمسية إيجابية ولكنها مُكلفة

وأوضح رئيس حزب الغد في تصريحات لـ«الوطن»، أن فكرة استيراد الألواح الشمسية من الخارج فكرة إيجابية وفعالة خاصة وأنها تعتمد على مصدر نظيف من مصادر توليد الطاقة، ولكن ما يعيق استخدامها على مستوي أكبر هو أن تكلفة تلك الألواح مرتفعة جدًا، وقد تكون قيمتها عبئًا على المواطن، إضافًة أنه من الصعب جدًا أن يتم استيراد الألواح بشكل فردي، من قبل المواطنين، ولذلك فإن الدولة هي التي ستتولى مسئولية الاستيراد وعليها أن ترشد المواطن إلى إيجابية استخدام ألواح الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء.

التصنيع والتصدير الحل الأمثل لأزمة الكهرباء

وأفاد رئيس حزب الغد، بأن الحل الأهم والفعال لإنهاء أزمة الكهرباء ليس بترشيد الاستهلاك أو استيراد الألواح الشمسية، بل الاتجاه بقوة للتصنيع وإحداث طفرة غير مسبوقة في مجال التصدير، قائلًا: «التصدير هو الحل الأمثل للدولة المصرية»، موضحًا: التصدير سيوفر العملة الصعبة وبالتالي عدم الحاجة الملحة لتصدير الغاز، للحصول على العملة الدولارية التي هي أهم مشاكل الاقتصاد المصري، إضافة إلى إمكانية توفير الوقود من الغاز لتشغيل شركات الكهرباء وزيادة الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الغد» عن تنظيم حفلات مهرجان العلمين نهارا: قرار إيجابي لترشيد الكهرباء
  • الناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو
  • «المتحدة»: تخصيص شاطئ عام لخدمة أهالي العلمين لاستقبالهم خلال فترة المهرجان
  • غدا.. عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية
  • رعية مار جرجس بقرية الأبطال في إيبارشية الإسماعيلية تنظيم فعاليات مهرجان الفرح
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • الثلاثاء عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية
  • الثلاثاء.. عروض أفلام بنادي سينما الإسماعيلية فى ذكرى ٣٠ يونيو
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي
  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية