مثل جميع محافظات مصر، تتمتع الدقهلية بالمتنزهات والأماكن الجميلة التي يمكن قضاء إجازة سعيدة فيها وبأسعار بسيطة، من أجل الاستمتاع بوقت مميز، خاصة في فصل الشتاء.

وتتميز محافظة الدقهلية بجمالها وامتلاكها السحر والجمال الذي يطغى على مختلف الأماكن، إذ تتمتع المحافظة بعدد كبير من الحدائق العامة التي تلقى إقبالا من المواطنين في الإجازة وفصل الشتاء وغيرها من الأماكن المميزة والتي يمكن زيارتها بأقل التكاليف.

حدائق عامة وكورنيش يحتضن المواطنين للاستمتاع

- حديقة شجرة الدر: 

من أكثر الأماكن التي تلقى إقبالا من المواطنين من أجل التمتع بالمناظر البديعة بها، خاصة في الإجازة وفي فصل الشتاء.

وقال محمد إبراهيم، ابن الدقهلية، لـ«الوطن»، إنه اعتاد التردد على حديقة شجرة الدر في فصل الشتاء بالأخص: «ساحرة بجمال المنظر البديع بها كأنك في لوحة فنية عناصرها الخضرة ومياه النيل».

ويمكن للمواطنين التوجه إلى حديقة شجرة الدر لأنها من أرخص الحدائق العامة في الدقهلية، إذ تبلغ قيمة التذكرة الخاصة بها 5 جنيهات فقط، ويوجد بها كورنيش النيل وملاهي بيبو لاند.

ممشى بالمكان لممارسة الرياضة

- ممشى المنصورة الجديد: تم افتتاحه منذ أيام، ويعتبر متنفسا للخروج لسكان المحافظة بشكل عام والمنصورة بشكل خاص.

وقالت روان محمد، ابنة الدقهلية، لـ«الوطن»، إنها اعتادت على زيارة الممشى في الإجازة وفصل الشتاء من أجل ممارسة الرياضة المفضلة لها وهي الباتيناج أو السكيت رفقة زملائها.

- ممشى المحافظة بجانب ميدان أم كلثوم: يمكن للمواطنين الجلوس بالممشى والاستمتاع بالمناظر بعد أن تم تطويره بالمجان، بالمناظر بها بديعة.

المنصورة الجديدة طفرة جديدة بالدقهلية

- مدينة المنصورة الجديدة: 

أضيفت في السنوات الأخيرة لمحافظة الدقهلية، ونالت جذب الانتباه من قبل 3 محافظات الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ، وتمتاز بشواطئ مبدعة وكورنيش ذكي وخروجات من أجل الاستمتاع لتنافس بجمالها المدن الساحلية الكبرى.

متحف ابن لقمان ذكرى من التاريخ

- متحف ابن لقمان:

أكد رضا سلامة، المشرف العام على آثار الدقهلية، لـ«الوطن» أن المتحف يلقى إقبالا كبيرا من المواطنين والرحلات المدرسية، خاصة في فترة شهر فبراير بسبب العيد القومي الدقهلية.

وأشار إلى أن المتحف يحمل بين جوانبه تاريخا كبيرا لمدينة المنصورة والذي أُسر به الملك لويس التاسع، ويوجد بالمتحف الغرفة التي أسر بها ولوح فنية تعكس المعركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خروج أماكن للفسح أماكن للخروج محافظة الدقهلية من أجل

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهليه بصرف مساعدات مالية وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر المتضرره من انهيار منزل قرية ميت فاتك التابعة لمركز المنصوره أمس، حيث الدور الارضي من المنزل بالكامل وهو مكون من 4 طوابق وتم إخلاء جميع السكان منه وإخلاء كافة محتوياته من قبل مجلس مدينة المنصوره  ورجال الحماية المدنية دون وقوع أي إصابات أو حالات وفاه.

ووجه " المحافظ " لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي ولرئيس مركز ومدينة المنصوره بتقديم كافة أوجه الدعم لهذه الأسر ومتابعة أوضاعهم وصرف المساعدات الغذائية والتموينية لهم من خلال التنسيق مع مديرية التموين.

 كما وجه " مختار " بسرعة الانتهاء من إزالة المنزل بالكامل حتي سطح الأرض ورفع كافة الأنقاض بالمعدات الهندسية لمركز ومدينة المنصوره وتذليل كافة العقبات لإعادة بناء المنزل مره أخري من خلال إصدار التراخيص اللازمه من الوحده المحليه لمركز ومدينة المنصوره.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه بناء علي توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تم صرف مبلغ وقدره 20 الف جنيه كمساعدة لكل أسره حيث تبلغ عدد الأسر بهذا المنزل 3 أسر بإجمالي مبلغ 60 الف جنيه وجاري المتابعة مع هذه الأسر لتقديم كافة أوجه الدعم لهم.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل سقوط 3 عمال من أعلى واجهة مسجد في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"
  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة
  • أسعار الأسماك اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية بطول البحر المتوسط.. من العريش إلى مطروح
  • انهيار منزل من 4 طوابق في الدقهلية دون وقوع إصابات وإخلاء سكانه
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق بالمنصورة دون إصابات
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو