أكدت نوران جوهر، المصنفة الأولى عالميًّا في لعبة الإسكواش ولاعبة وادى دجلة، أن الاسكواش المصرى قادر على الحفاظ على عرش اللعبة رغم قوة المنافسة عالميًّا.

أخبار متعلقة

نوران جوهر: سيدات مصر يسيطرن على الاسكواش في العالم.. ومباراتي أمام هانيا تاريخية

تأهل 6 مصريين لنصف نهائى العظماء الثمانية فى الاسكواش

3 مصريات فى نصف نهائى بطولة العالم لناشئات الإسكواش

وأكدت على أنها توجت بلقب بطولة العظماء الثمانية للاسكواش، الشهر الماضى بالتغلب على مواطنتها هانيا الحمامى، المصنفة الثالثة عالميًا في مباراة استغرقت 130 دقيقة، لتدخل التاريخ كأطول مباراة نهائى للسيدات في تاريخ لعبة الاسكواش بفارق 11 دقيقة عن أطول مباراة مسجلة.

وإلى نص الحوار:

■ كيف يمكن أن تحافظ مصر على صدارتها للاسكواش العالمى؟

- الاسكواش المصرى بخير وقادرون على الحفاظ على الصدارة لكن بشرط التخطيط الجيد والعمل على تواصل الأجيال، خاصة أن المنافسات تشتد شراسة في كل موسم في ظل دول كثيرة تملك أبطالًا ينافسون بقوة على حصد الألقاب ورغم ذلك مصر لا تزال بخير، والدليل أن نهائى العظماء الثمانية الشهر الماضى كان نهائيًّا خالصًا رغم ما به من كواليس مثيرة.

■ ما أبرز هذه الكواليس ضد هانيا الحمامى؟

- بالطبع كانت مباراة طويلة جدًا وصعبة للغاية، ضد هانيا الحمامى، لاعبة محترفة ومصنفة ثالثًا على العالم، وحاولت السيطرة على المباراة قدر الإمكان.

■ كيف تمكنت من العودة إلى المباراة مرة أخرى بعد خسارة الشوط الأول؟

- هذه المباريات يكون تأثيرها على الجانب النفسى أكثر من البدنى، وهذا ما حدث معى، المباراة كانت صعبة وتسير نقطة بنقطة من البداية حتى النهاية، المدرب تحدث معى في أبرز النقاط والأخطاء التي حدثت في الشوط الأول وحاولت تجنبها في بقية الأشواط.

■ كيف ترى دخولك التاريخ وهانيا كأطول مباراة في التاريخ النسائى؟

- الاستعداد لمباراة النهائى كان صعبًا للغاية، خاصة بعد خوض مباراة قوية في نصف النهائى ضد نور الشربينى المصنفة الثانية عالميًا، ورغم ذلك لعبت 130 دقيقة أمام هانيا جعلتنا ندخل موسوعة جنيس كأطول مباراة نسائية.

■ ما رأيك في القواعد الجديدة التي تم تطبيقها في هذه البطولة؟

- أعتقد أنها أضافت جزءًا من المتعة في بعض المباريات، ولكنها تعتمد على الحظ أكثر من المهارة.

وإذا تم تطبيقها في كافة البطولات سنهتم بالتدريب عليها أكثر خاصة قاعدة الـpower play واستخدامها بشكل أفضل في المنافسات المقبلة.

■ هل تواجد الجماهير كان له تأثير على أدائك خلال هذه البطولة؟

- نعم، تواجد الجماهير بأعداد كبيرة وتشجيعهم لى خلال المباريات كان أبرز أسباب الفوز والتتويج بالبطولة، الجماهير تواجدت بأعداد كبيرة جدًا مما شجعنى على بذل كل جهدى داخل الملعب.

■ من أهم داعم لـ نوران جوهر؟

أسرتى هي أهم داعم لى، ووجود زوجى زياد السيسى، بطل العالم في السلاح، دائمًا يدعمنى ويدفعنى لتقديم المزيد، وهو كان متواجدًا في كل أيام البطولة.

■ كيف تم التعامل مع ضغط المباريات طوال الموسم؟

- الموسم طويل جدًا والوقت بين البطولات قصير للغاية ولكن اعتدنا على ذلك ونقوم بالتدريب لساعات طويلة يوميًا للتكيف مع هذا الضغط وتحقيق أفضل النتائج.

■ ما استعداداتك للموسم الجديد؟

- الآن سأحصل على فترة راحة سلبية لمدة أسبوعين، للتمكن من الاستعداد للموسم المقبل بشكل جيد، وسأقوم بمراجعة كل مبارياتى خلال الموسم للاستفادة من الأخطاء، ووضع خطة تدريبية جديدة من خلال المدرب والطبيب الخاص بى.

ملاعب تحقيقات وحوارات نوران جوهر لعبة الإسكواش وادى دجلة الاسكواش المصرى

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين ملاعب زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

«الأهلى المصرى» يقتنص 25 جائزة دولية

 

حصد البنك الأهلى المصرى 24 جائزة دولية فى مجالات القروض المشتركة من مؤسسة EMEA Finance وذلك من خلال 3 جوائز تمثل «أفضل بنك فى أفريقيا فى مجالى تمويل المشروعات والتمويل الهيكلى، افضل بنك فى مجال التوريق فى منطقه الشرق الأوسط لعام 2023»، بالإضافة إلى 21 جائزة أخرى من نفس المؤسسة تمثل «أفضل التمويلات الممنوحة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، أفضل تمويل مشترك وتمويل المشروعات وإعادة الهيكلة والتمويل الهيكلى والتوريق وأفضل عملية تمويلية فى مجالات البتروكيماويات، الصناعة، الأنشطة الخدمية، البنيه التحتية لقطاع تكرير البترول، القطاع العقارى والسياحة، وكذا عن ثلاث عمليات توريق لعدة شركات وأيضاً أفضل تمويل هيكلى مستدام كمستشار مالى. كما منحت مؤسسة African Banker جائزة أفضل عملية تمويلية فى أفريقيا فى مجال النشاط الزراعى للبنك الأهلى المصرى.

أكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الاهلى المصرى أن حصول البنك على تلك الجوائز من مؤسسات دولية ذات ثقل فى مجال تقييم أداء البنوك والمؤسسات المالية يأتى انعكاساً لقدرة البنك على توفير كل التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات واستمراره فى دعم القطاعين العام والخاص وخاصة فى المشروعات القومية الكبرى، وكذا إدارة الصفقات ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية للبلاد والتى لها دور كبير فى دفع عجلة الاقتصاد القومى، بصفة البنك شريك استراتيجى فى تمويل تلك المشروعات، مؤكداً أن البنك يولى اهتماماً متنامياً بالمشروعات المتعلقة بالقطاعات الحيوية فى مجالات الصناعة، السياحة، البترول، المقاولات، التنمية العقارية والزراعة وهو ما يسهم فى خلق قيمة مضافة للاقتصاد القومى المصرى وتوفير الكثير من فرص العمل فى مختلف القطاعات.

وأضاف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى أن هذا التقدير من مؤسسات دولية يعكس شبكة العلاقات القوية التى تربط البنك بالبنوك المحلية والخارجية وقدرته على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية مستنداً فى ذلك إلى قاعدة رأسمالية كبيرة تتيح له فرصة ضخ تمويلات كبيرة سواء منفرداً أو من خلال الاشتراك فى تحالفات مصرفية، معرباً عن اعتزاز البنك بالحصول على هذه الجوائز باعتبارها صادرة من مؤسسات عالمية مرموقة ذات مصداقية وثقل دولى.

كما أكد أبوالفتوح حرص البنك على المشاركة والاجتماع مع مختلف البنوك الدولية لتبادل الخبرات ومتابعة أحدث الأساليب التمويلية فى المجالات المختلفة من جانب والارتقاء بالكوادر العاملة بالبنك ورفع كفاءتها حيث إنها تعتبر اهم أصول البنك.

وأضاف شريف رياض الرئيس التنفيذى للائتمان المصرفى للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلى المصرى أن نجاح البنك فى الحصول على هذه الجوائز يرجع بشكل اساسى لاحترافية وسرعة أداء وكفاءة العاملين بقطاعات البنك المعنية بتلك القروض فضلاً عن تطبيق آليات تمويلية مختلفة منها نظام On Lending والتمويل من خلال وكالة ضمانات الصادرات بالإضافة إلى تقديم خدمات الاستشارات المالية وعمليات التوريق لعدة شركات كبرى، مؤكداً أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يعكس أيضاً قوة العلاقة بين كل البنوك العاملة بالقطاع المصرفى.

ومن جانبه أكد أحمد السرسى رئيس مجموعة القروض المشتركة بالبنك الأهلى المصرى أن الحصول على 25 جائزة من مؤسسات لها ثقل مثل مؤسسة EMEA Finance وAfrican Banker يعكس قدرة فريق العمل بالبنك على تلبية الاحتياجات المتنوعة لعدد من العملاء من خلال تقديم نظم تمويلية متنوعة لتمويل المشروعات الجديدة وتمويل التوسعات للشركات القائمة وإعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية بالإضافة إلى تقديم خدمات الاستشارات المالية وعمليات التوريق والتى حصد البنك فيها خمس جوائز متنوعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • «الأهلى المصرى» يقتنص 25 جائزة دولية
  • أبو عبيدة: القدرات البشرية لكتائب القسام بخير كبير وتمكنا خلال الحرب من تجنيد آلاف من المقاتلين الجدد.
  • بأكثر من 45 ألف طالب.. الطلبة المغاربة يحتلون الصدارة ضمن الطلبة الأجانب في فرنسا
  • الأفلام المصرية تحقق 3.5 مليون جنيه خلال يوم.. «ولاد رزق 3» في الصدارة
  • يلا شوت الآن.. مشاهدة مباراة انجلترا وسويسرا بث مباشر 6-7-2024 فى ربع نهائى بطولة أمم أوروبا
  • بث مباشر مشاهدة مباراة انجلترا وسويسرا يلا شوت اليوم السبت 6 يوليو 2024 فى ربع نهائى اليورو
  • أردوغان يحضر مباراة تركيا وهولندا بربع نهائى يورو 2024
  • بث مباشر مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا يلا شوت الان فى ربع نهائى بطولة امم اوروبا يورو 2024
  • لاعبة التنس التونسية: بكيت بسبب رونالدو في مباراة البرتغال .. فيديو
  • اللقطات الأولى من عقد قران لاعبة الاسكواش نور الشربيني