كشف مصدران مُطلعان، أحدهما هندي والآخر إسرائيلي، أن "الصادرات العسكرية الإسرائيلية إلى الهند، وهي المشتري الأكبر للمعدات الدفاعية الإسرائيلية، لم تتأثر بالحرب على غزة".

وأوضحت أن "الهند قد استوردت معدات عسكرية بقيمة 2.9 مليار دولار، من إسرائيل، على مدى العقد الماضي، منها أجهزة رادار وطائرات مراقبة وطائرات مسيرة مقاتلة وصواريخ".



وتابعت بأن دولة الاحتلال الإسرائيلي قد "أطلقت عملياتها العسكرية في قطاع غزة المحاصرة، منذ شهور"، فيما قال المصدر الإسرائيلي والمسؤول العسكري الهندي الكبير، إن "احتياجات إسرائيل الحربية لم تتعارض مع إمداداتها الدفاعية للهند".

وأكد المصدر نفسه أن "العمليات الإسرائيلية خلقت حاجة متزايدة للذخيرة، ولكن لم تؤثر على صادرات أجهزة الرادار من النوع الذي تصدره إلى الهند"، مضيفا: "حرصنا على عدم تأثر صادراتنا (العسكرية) إلى الهند".

وقال المسؤول الهندي، إن "إسرائيل حرصت على توفير إمدادات ثابتة من الأسلحة التي اشترتها نيودلهي، والتي تشمل أيضا مكونات طائرات مسيرة"؛ فيما طلب كل من المصدران عدم الكشف عن هويتها؛ كما أن وزارة الخارجية الهندية والسفارة الإسرائيلية في نيودلهي، لم تستجب، لطلبات التعليق.
تجدر الإشارة إلى أن شركات تصنيع الأسلحة الإسرائيلية عادت إلى الأحداث الدولية، بعد غيابها في أعقاب بدء الحرب في غزة، خلال حضورها في معرض سنغافورة للطيران. 


وفي السياق نفسه، قال معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، إن "الهند هي أكبر مستورد للأسلحة في العالم، حيث اشترت ما قيمته 37 مليار دولار، بين عامي 2012 و2022".

إلى ذلك، تعتبر دولة الاحتلال الإسرائيلي رابع أكبر مورد للمعدات العسكرية إلى الهند، التي اشترت أسلحة بقيمة 21.8 مليار دولار من روسيا، وبقيمة 5.2 مليار دولار من فرنسا، وبقيمة 4.5 مليار دولار من أميركا في العقد الماضي. بينما تحاول الهند تقليل اعتمادها على الأسلحة الروسية، من خلال تنويع المشتريات من دول مثل فرنسا وإسرائيل وتعزيز قطاع تصنيع الأسلحة المحلية الناشئة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الهند غزة غزة الهند حرب غزة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ملیار دولار إلى الهند

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يؤيد العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في لبنان

البيت الأبيض يؤيد العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في لبنان

مقالات مشابهة

  • إسرائيل وبولندا والدنمارك تستأنف استيراد المنتجات السمكية من روسيا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • إضرام النار في سفارة إسرائيلية.. ما حقيقة الفيديو؟
  • بعد الهند.. شركة عسكرية أمريكية تنشئ مصنعاً للمركبات المدرعة بالمغرب
  • حزب الله: استهدف وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200 في تل أبيب
  • وسائل إعلام هندية : مصنع المركبات العسكرية بالمغرب هو الأكبر خارج الهند
  • الفرقة 98 الإسرائيلية بدأت عمليات موجهة في لبنان وتواصل القصف على البلدات الجنوبية(فيديو)
  • البيت الأبيض يؤيد العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن أن مناطق المطلة ومسجاف وكفار جلعادي شمال إسرائيل "مناطق عسكرية مغلقة"
  • استقالة مسؤولين أميركيين بسبب منحة عسكرية جديدة لإسرائيل