أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنها أطلقت برنامج ومسابقة النحو التطبيقي للأئمة والخطباء والواعظات لمدة شهر اعتبارًا من 17 فبراير، وجاء ذلك في إطار إطلاق وزارة الأوقاف عام 2024م عامًا للغة العربية.

برنامج ومسابقة النحو التطبيقي

وحول التفاصيل فقد أوضحت وزارة الأوقاف، أنها أطلقت برنامجا ومسابقة النحو التطبيقي للأئمة والخطباء والواعظات لمدة شهر اعتبارًا من 17 فبراير، وهو عبارة عن عدد من دورات ولقاءات اليوم الواحد، وطرح مسابقة حول أهم القواعد الأساسية وتطبيقاتها لمدة ثلاثين يومًا، عبارة عن ثلاثين سؤالًا تنشر يوميًا.

رابط إرسال الإجابات

ولفتت إلى أنّه سيكون اجتياز اختبارها شرطًا لأي مسابقة إيفاد أو بعثة حج أو مساجد كبرى أو إدارة إشرافية أو قيادية مستقبلًا للأئمة، وكشرط للتحسين بالنسبة لخطباء المكافأة، وتابعت: "وترسل الإجابات يوميًا على الرابط المعد لذلك، وسيتم تخصيص جوائز قيمة وشهادات تقدير وشهادة اجتياز البرنامج لأفضل أصحاب الإجابات وأكثرهم مشاركة".

وجاء السؤال الثامن كالتالي:

- من الأفعال الناسخة (ظن) وأخواتها فما عملها؟ وبين أنواعها من حيث معانيها، مدعمًا إجابتك بالأمثلة، مشيرة إلى أنّه على المتسابقين إرسال الإجابة على الراط هنـا خلال 24 ساعة من نشر السؤال، وسننشر دوريًا أسماء أصحاب أفضل الإجابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف وزارة الأوقاف الحج مسابقة وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

بعد انقطاع 54 شهرا.. ترك: حصلت على موافقة وزير الأوقاف بالقاء خطبة الجمعة بالمساجد

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلن الشيخ أحمد تركي مدير التدريب السابق بوزارة الأوقاف، الحصول على موافقة الدكتور أسامة الأزهري، على السماح له بإلقاء خطبة الجمعة بمساجد الوزارة بعد انقطاع 54 شهرا.

وقال تركي عبر صفحته على "فيسبوك"، الأربعاء:"أتقدم بخالص الشكر والتقدير للصديق العزيز وأخى الكريم الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف على تصديقه للفقير إلى الله اليوم 11 سبتمبر 2024 بأداء خطبة الجمعة بمساجد وزارة الأوقاف بعد انقطاع دام 54 شهر".

وتابع:"أدعوا الله سبحانه وتعالى أن يبارك جهوده وعطاءه فى وزارة الأوقاف ونشر الوعى الدينى بألسنة الأزهريين وأقلامهم، والله الموفق والمستعان".

وكان الشيخ أحمد ترك أحد علماء وزارة الأوقاف، استقال من الوزارة في عام 2019.

وقال "ترك" عبر صفحته الشخصية: "الحمد لله وعلى بركة الله وبعد دراسة واستخارة وتوفيق من الله تعالى خلال عشرين سنة قضيتها في وظيفة إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف المصرية، ونلت خلالها الكثير من الأوسمة لجهودي في خدمة الإسلام والدولة المصرية منها وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى من الرئيس عبدالفتاح السيسى فى 1 يناير 2015 قدمت اليوم استقالتي من العمل بوزارة الأوقاف المصرية".

مقالات مشابهة

  • أوقاف القليوبية تفتتح مسجدًا جديدًا بمدينة العبور
  • افتتاح مسجد جديد بالقليوبية تزامنًا مع احتفالات المولد النبوي الشريف
  • مديرية أمن طرابلس تعلن عن قفل جزئي لجزيرة غوط الشعال لمدة أسبوع
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن أسماء الفريق المتأهل لمسابقة «العباقرة»
  • بعد انقطاع 54 شهرا.. ترك: حصلت على موافقة وزير الأوقاف بالقاء خطبة الجمعة بالمساجد
  • «الأوقاف»: بدء قراءة «الشفا بتعريف حقوق المصطفى» في 19 مسجدا السبت
  • مجلس الإفتاء الكيني يعلن المشاركة مع مبادرة "خُلُقٌ عَظِيمٌ" لوزارة الأوقاف
  • للتوعية بملف المياه.. أوقاف الغربية تعقد دورات للأئمة والواعظات