صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@16:10:35 GMT

المطيوعي يُحرز «فضية آسيا» في «المضمار»

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة منتخب الدراجات يحطم رقمه السابق بـ«المطاردة الفرقية»

فاز محمد المطيوعي، دراج منتخبنا الوطني، بالميدالية الفضية في سباق المطاردة الفردية، بالبطولة الآسيوية للمضمار المقامة في نيودلهي بالهند، ليحصد أول ميدالية للإمارات في البطولة، ويحقق إنجازاً تاريخياً جديداً لدراجات الإمارات على مستوى القارة الآسيوية.


وفاز المطيوعي بالمركز الثاني في سباق المطاردة الفردية لمسافة 4 كم، بعد أن قطع مسافة السباق في 4:18.54 دقيقة، بفارق 5 ثوانٍ عن البطل الياباني ماتسودا شوي، الذي حقق 4:13.74 دقيقة، وحل ثالثاً دراج هونج كونج باك هانج، الذي قطع السباق في 4:25.33 دقيقة.
وتواصل بعثة الإمارات المشاركة في منافسات البطولة، في انتظار السباق الرئيسي للبطل أحمد المنصوري، وسباق الأومنيوم، الذي يبحث من خلاله الحصول على نقاط أولمبية، تؤهله إلى أولمبياد باريس 2024، كما يشارك المنتخب في عدد كبير من السباقات الفردية والجماعية.وأعرب منصور بوعصيبة، رئيس اتحاد الدراجات، عن سعادته بالإنجاز الجديد لدراجات الإمارات، عن طريق «البطل الصاعد» محمد المطيوعي الذي أثبت أنه سيكون أحد أفضل الدراجين للإمارات الفترة المقبلة، وهو ما أهله للوجود في فريق الإمارات للمحترفين، رفقة الأبطال عبدالله الحمادي، وعبدالله جاسم، وبفضل القيادة الفنية والإدارية المحترفة من البطل يوسف ميرزا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد المطيوعي

إقرأ أيضاً:

ميلوش يُعيد الوصل إلى القمة بـ 23 وجهاً من «الفهود»

علي معالي (دبي)

أخبار ذات صلة مبخوت إلى النصر مقابل 5 ملايين درهم في الموسم 3 تجارب للنصر في معسكر هولندا

بعد غياب طويل عن منصات التتويج، رسم 23 لاعباً مسيرة عودة الوصل إلى القمة من جديد، حيث اعتمد المدرب الصربي ميلوش على هذا الرقم من أجل استعادة لقب بطولة دوري أدنوك للمحترفين بعد غياب طويل، وصنع ميلوش من هذا العدد تاريخاً جديداً مع «الإمبراطور»، أعاد له الزمن الجميل في معقله بزعبيل.
تصدر الحارس خالد السناني المشهد الوصلاوي في التواجد بأرض الملعب في 25 مباراة، بواقع 2250 دقيقة، ولم يغب هذا الحارس عن حماية عرين «فهود زعبيل» سوى في مباراة واحدة، وقام بدوره فيها زميله محمد علي أحمد، وكانت ضد فريق العين، واستطاع السناني أن يقود فريقه بمنتهى البراعة إلى تحقيق حلم طال انتظاره منذ عام 2007.
ويأتي المركز الثاني مناصفة بين المدافع سفيان بوفتيني والمهاجم فابيو دي ليما، الأول شارك في 25 مباراة بـ 2224 دقيقة، وسجل 5 أهداف، وصاحب تمريرة ذهبية حاسمة، وهو نفس رصيد فابيو دي ليما في المباريات والدقائق، ولكن ليما كانت له مميزات أخرى رائعة، ومنها صدارته لقائمة هدافي الفريق (17 هدفاً)، وثاني هدافي الدوري بعد السوري عمر خربين لاعب الوحدة بـ 18 هدفاً، مع 10 تمريرات ذهبية ليكون وصيفاً كذلك في التمريرات مع بوزيلو لاعب الجزيرة، وموهبته المتميزة، التي أمتعت جماهير الكرة هذا الموسم.
ويأتي في الترتيب التالي، الأرجنتيني نيكولاس خمينيز، الذي تألق بشكل لافت خلال 26 مباراة هي رصيد الفريق في المسابقة بواقع 2085 دقيقة، وهو اللاعب الوحيد، الذي وُجد في 26 مباراة، مع زميله سياكا الذي لعب 1924 دقيقة، نجح نيكولاس في أن يسجل 5 أهداف، ولكنه تألق في التمريرات الذهبية وتصدر الجميع بالدوري بـ 14 تمريرة، وسجل سياكا 5 أهداف مع 3 تمريرات ذهبية. 
وأغرب ما في فريق الوصل هذا الموسم، هو علي صالح صاحب السباعيات الثلاث (رقم 7، سجل 7، وتمريرات ذهبية 7)، وهي لقطة نادراً ما تتكرر في مسيرة لاعب، بأن يرتدي مثل ما يسجل ويمرر لتسجيل الأهداف، وقدم هذا الشاب الموهوب موسماً متميزاً للغاية، حيث لعب 24 مباراة بواقع 1890 دقيقة.

مقالات مشابهة

  • نجل بايدن يريد من والده مواصلة السباق الانتخابي
  • هكذا وضعت الإحالة الملكية لمدونة الأسرة حدا للتأويلات الدينية الفردية
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسى
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيته عن السباق الرئاسي
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • ميلوش يُعيد الوصل إلى القمة بـ 23 وجهاً من «الفهود»
  • سرقة سيارة فاخرة بطريقة هوليودية والأمن يلقي القبض على الفاعل(فيديو)
  • مشاهدة مباراة الامارات وسوريا بث مباشر في اتحاد غرب آسيا للشباب اليوم