الأسبوع:
2024-10-02@05:34:34 GMT

تفاصيل حواسيب ريدمي بوك برو.. إصدارات 2024

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

تفاصيل حواسيب ريدمي بوك برو.. إصدارات 2024

أعلنت شركة شاومي الصينية عن أجهزة الحاسوب الجديدة الخاصة بها في طرحها الجديد لأجهزة الحواسيب المحمولة ريدمي بوك برو لعام 2024 بمعالجات إنتل كور ألترا، وهي متاحة بإصدارين بشاشة قياسها 14 و 16 إنشًا.

ويأتي الإصدار الأصغر بشاشة قياسها 14 إنشًا بدقة قدرها 2880 × 1800 بكسل، ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتزًا، وتغطي الشاشة كامل الطيف اللوني sRGB، مع درجة سطوع تصل إلى 400 شمعة.

ويحمل الجهاز تصميمًا معدنيًا، ويزن نحو 1.5 كيلوجرام، ويبلغ سمكه نحو 16 ملم.

إمكانيات الجهاز

ويعمل الجهاز بمعالج إنتل كور ألترا 5 من فئة 125H مع ذاكرة عشوائية قدرها 16 أو 32 جيجابايت وسعة تخزين مساحتها 512 جيجابايت أو تيرابايت، كما يتوفر الجهاز بإصدار أقوى من ناحية الأداء بمعالج كور ألترا 7 من فئة 155H، ويحتوي الجهاز على معالج رسوميات Intel Arc يدعم ميزة تتبع الأشعة في الألعاب ويضم نوى مخصصة تشكل وحدة معالجة عصبية NPU تسرع مهام الذكاء الاصطناعي في التطبيقات، وهو مزود ببطارية سعتها 80 وات/ الساعة مع شاحن قوته 100 وات.

وأما الإصدار الأكبر من ريدمي بوك برو، فيأتي بشاشة قياسها 16 إنشًا بدقة قدرها 3072 × 1920 بكسل، ومعدل تحديث يصل إلى 165 هرتزًا، ودرجة سطوع تصل إلى 500 شمعة، وهي تغطي أيضًا كامل الطيف اللوني sRGB.

الجدير بالذكر أن الشاشة تعمل بتقنية Dolby Vision، مع سماعتي استريو تدعمان تقنية Dolby Atmos مثل الإصدار الأصغر.

ويضم الإصدار الأكبر بطارية سعتها 99 واطًا، ويزن نحو 1.88 كيلوجرام، ويبلغ سمكه 16 ملم.

سعر حواسيب ريدمي بوك برو

وتطرح شاومي حواسيب ريدمي بوك برو 2024 بسعر قدره 700 دولارٍ أمريكي للإصدار الأصغر، في حين يبلغ سعر الإصدار الأكبر نحو 850 دولارًا أمريكيًا.

اقرأ أيضاًHelp Me Write.. جوجل تطرح ميزة جديدة تساعدك على الكتابة

الهاتف الأقوى عالميًا.. شاومي Xiaomi 14 Ultra في الصين بشكل رسمي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شاومي أجهزة اللابتوب لابتوب

إقرأ أيضاً:

«التضامن للتمويل الأصغر» توقع عقدا مع «الزراعي المصري» بـ100مليون جنيه

وقعت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، الرائدة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، عقد تمويل جديد مع البنك الزراعي المصري بقيمة 100 مليون جنيه، بهدف التوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر المملوكة للمرأة بمختلف القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية في كافة أنحاء الجمهورية.

وأعربت منى ذو الفقار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن اعتزازها ببدء التعاون مع البنك الزراعي المصري - أحد أعرق البنوك العاملة في مصر، ليصبح شريكًا للمؤسسة في تنفيذ خطتها التي تستهدف الوصول لأكبر عدد من العميلات في مختلف محافظات الجمهورية، بما يساهم في توسيع مظلة الشمول المالي.

قالت «ذو الفقار»: "نؤمن أن الشراكة بين مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر والبنك الزراعي المصري ستُساهم بشكل فعال في دعم مساعي تمكين المرأة، بما يواكب توجهات البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية، لتحقيق الأهداف الرامية إلى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، تماشيًا مع رؤية مصر 2030".

وقالت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر لديها تاريخ ائتماني قوي، حيث تتعاون حاليًا مع 10 بنوك، وتسعى المؤسسة دائمًا إلى تعزيز التعاون مع البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، بما يساهم في دعم استراتيجية المؤسسة التي تركز على تقديم التمويلات اللازمة للسيدات من أجل التوسع وتطوير مشروعاتهن بسهولة ويسر.

وأضافت «فاروق»، أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تستهدف التوسع في نشاط التمويل متناهي الصغر، من أجل خلق العديد من فرص العمل، ورفع مستوى المعيشة للأسر الأكثر احتياجاً، وبما يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وذلك عبر تقديم حزمة من البرامج التمويلية، تتضمن "التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي"، بالإضافة إلى الخدمات غير المالية.

وفي السياق أشار كريم جمعة المدير المالي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إلى أن التعاون مع البنك الزراعي المصري سوف يساهم في توفير آليات تمويل متميزة تلبي كافة الاحتياجات التمويلية لصالح أكبر عدد ممكن من السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر، للمساهمة في تحسين معيشتهن، وتوفير دخل كافٍ لأسرهن.

اقرأ أيضاً«البنك المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه اليوم

وزير المالية يطرح رؤية مصر لتدعيم استراتيجية البنك الآسيوى للاستثمار بالبنية التحتية

فرصة لا تُعوّض.. اغتنم شهادة البنك الأهلي بـ 30% عائد قبل فوات الأوان

مقالات مشابهة

  • مدير كلية الملك فهد الأمنية يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • ماك بوك برو 2024..تسريب مواصفات الجهاز المنتظر
  • ننشر تفاصيل لقاء رئيس دمياط الجديدة وممثلي المجتمع المدني
  • شاومي تكشف النقاب عن هاتف Redmi Note 14 5G
  • تعرف على الممارسات المحظورة عند إعداد الموازنة العامة وفقا للقانون.. تفاصيل
  • «التضامن للتمويل الأصغر» توقع عقدا مع «الزراعي المصري» بـ100مليون جنيه
  • البنك الزراعي يدعم "التضامن للتمويل الأصغر" بـ 100 مليون جنيه
  • مقارنة تفصيلية بين آيفون 16 و شاومي 14: أيهما يناسبك أكثر؟
  • سامسونج تطلق أقوى حواسيب جالاكسي بتقنيات الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • عاجل| تراجع عدد حالات الطلاق في مصر 1.6% خلال 2023