بوابة الوفد:
2024-07-01@18:36:47 GMT

شرطة النقل تضبط 1685 قضية خلال يوم

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

اضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات؛ لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية


وأسفرت الحملات  خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتى: الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، إذ  قامت الإدارة بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات.

 وأسفرت جهودها عن ضبط (1685) قضية متنوعة.

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها. 

 

أمرت  النيابة العامة بدفن جثة مسجل خطر لقي مصرعه عقب تبادل الأعيرة النارية مع الشرطة،  أثناء استهدافه فى حملة أمنية مكبرة بمركز البلينا بسوهاج، وذلك عقب ورود تقرير الصفة التشريحية.

 

دفن جثة مسجل خطر لقي مصرعه  تبادل الأعيرة النارية مع الشرطة بسوهاج 

 

وفي وقت مسبق تم ضبط بحوزته 6 كيلو من مخدر الشابو، وبندقية و2 خزينة و35 طلقة، وبندقية خرطوش و4 طلقات من ذات العيار و2  طبنجة و2 خزينة و5 طلقات من ذات العيار.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بسوهاج ؛ قد تلقت بلاغا من مساعد المنطقة الجنوبية لـ مكافحة المخدرات تفيد بقيام مسجل خطر بجلب كمية من المخدرات والأسلحة، تمهيدا لترويجها وبيعها.

 

على الفور تم تشكيل فريق بحث بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي وتم استهدافه وحال شعوره بالقوات قام بمبادرتهم بإطلاق الأعيرة النارية، مما حدا بالقوات إلى مبادلته إطلاق النار حتى تم إسكات مصدر إطلاق النيران، وعثر على المتحرى عنه جثة هامدة بحوزته 6 كيلو من مخدر الشابو وبندقية و2 خزينة و35 طلقة، وبندقية خرطوش و4 طلقات خرطوش، وطبنجة و2 خزينة و5 طلقات وذلك بمسكنه، وتم ضبط مبلغ مالى 245000 جنيه وهاتف محمول وميزان حساس ودراجة بدون لوحات.

 

 وتم التحفظ على الأسلحة والذخائر المضبوطة والمواد المخدرة المعثور عليها وتم نقل الجثة لمشرحة جرجا العام، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم تمهيدا للعرض على النيابة العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الحملات الأمنية الأنشطة الإجرامية شرطة النقل والمواصلات

إقرأ أيضاً:

عبد الجليل يهين مغاربة العالم: الأموال التي ترسلها الجالية لا تدخل خزينة الدولة

زنقة 20 | الرباط

قال وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، أن التحويلات المالية التي ترسلها الجالية المغربية المقيمة بالخارج لا تستفيد منها خزينة الدولة.

وأضاف عبد الجليل، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن تحويلات الجالية يتم بها شراء المنازل و إعانة أسرهم.

كلام المسؤول الحكومي، أثار غضب بعض النواب البرلمانيين الذين قاطعوه و اعتبروه مجانب للصواب باعتبار أن كافة التقارير الصادرة عن المؤسسات المالية المغربية تتطرق الى تحويلات مغاربة العالم وتصنفها ضمن الناتج الخام.

وحاول عبد الجليل تهدئة غضب بعض النواب ، معتبرا أن الأمر يعتبر وجهة نظر خاصة به و الاختلاف بناء على حد قوله.

وخلال حديثه عن ارتفاع أسعار النقل الجوي و البحري ، قال عبد الجليل أن أسعار النقل الدولي ارتفعت على المستوى الدولي مقارنة بسنة 2019.

و اعتبر المسؤول الحكومي أن التدخل لتخفيض الأسعار بالنسبة للجالية المغربية قرار مهم و يمكن تفعيله عبر السوق المفتوحة أو تقنين الأسعار.

مقالات مشابهة

  • عبد الجليل يهين مغاربة العالم: الأموال التي ترسلها الجالية لا تدخل خزينة الدولة
  • شرطة النقل: ضبط 1691 قضية خلال يوم
  • شرطة التموين تضبط 15 طن دقيق مدعم
  • جمارك دبي تضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية خلال 2023
  • ضبط 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائى خلال 24 ساعة
  • الأجهزة الأمنية بقنا تضبط مرتكبي مجزرة الكرنك
  • أمن الأقصر يضبط مسجل خطر بحوزته 2 كيلو "حشيش" و200 جرام "شابو"
  • شرطة النقل تضبط 1670 قضية في 24 ساعة
  • تفاصيل اعتراف مسجل خطر بالاتجار فى الممنوعات بعد سقوطه فى المرج
  • شرطة التعمير تضبط 129 قضية متنوعة