قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن رقم 35 مليار دولار للاستثمار بمصر رقم ضخم، مشيرًا إلى أن الصفقة جاءت في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها جميع بها الطبقات، ووجود عجز في الموارد والعملة الصعبة، ومؤكدًا أن هذه الصفقة بناءة وستضخ مبالغ مالية كبيرة ستوظف في المشروعات التي تستهدفها الدولة المصرية.

وأضاف عبد القوي، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الصفقة تشكل نقلة كبيرة كانت الدولة في حاجة إليها، موضحًا أنها ستساهم في المشروعات التنموية وتوفير فرص عمل والتي تحتاج إليها الدولة المصرية خلال هذه المرحلة.

وتابع: « هناك حزمة من القوانين لدعم الاستثمار، وتعد هذه إرادة سياسية من القيادة، والهدف منها دعم كل المستثمرين، فالرخصة الذهبية من ضمن المزايا التي تهدف إلى جذب مستثمرين جدد»، ومشيرًا إلى أن استقرار الدولة المصرية يساهم في جذب الاستثمار.

وأكد أن أن الأمن والاستقرار يدفع المستثمرين إلى الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى وجود تسهيلات تقدمها الدولة المصرية للمستثمرين بالسماح لتملك الأجانب للأراضي لإقامة مشروعات استثمارية، ويعد هذا من القوانين ذات دور كبير في جذب الاستثمارات المصرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مجلس أمناء الحوار الوطني مشروع رأس الحكمة رأس الحكمة صفقة رأس الحكمة طلعت عبدالقوي الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

المؤتمر المصري الدولي الثالث للنخيل يوصي بإقامة يوم وطني للتمور المصرية لتشجيع المستثمرين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت الجمعية العلمية للنخيل بمركز البحوث الزراعية والمجلس الدولي للتمور فعاليات المؤتمر المصري الدولي الثالث للنخيل "التحديات والحلول" والذي عقد بمدينة الغردقة  برئاسة الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة الأسبق و تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عز الدين جاد الله العباسي مدير المعمل المركزي للنخيل ورئيس الجمعية العلمية للنخيل ومقرر المؤتمر وبحضور ممثلين لعدد من الدول العربية الشقيقة مثل المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية والمملكة المغربية وممثلين لدولة تركيا.
وأعلن الدكتور عز الدين العباسي مقرر المؤتمر، عدد من التوصيات أهمها إقامة يوم وطني للتمور المصرية لتشجيع المستثمرين التوسع في زراعة أصناف النخيل داخل مصر.
واكد العباسي، ضرورة مجابهة التغيرات المناخية وإدارة المياه والتربة لتعظيم إنتاج  نخيل البلح والتمور وتأثير معاملات ما بعد الحصاد على القدرة التخزينية والتسويقية للتمور وتعظيم القيمة المضافة  لنخيل البلح، مشيرا إلى دور البحوث الزراعية في التخفيف من تأثير التغيرات المناخية والاجهادات البيئية على الإنتاجية المحصولية من التمور.
وأشار العباسي، إلى أن توصيات المؤتمر وضعت استراتيجية على عدة محاور منها الإستفادة من التقنيات الحديثة ودورها في إكثار وتحسين أصناف نخيل البلح وعمل معمل زراعة انسجه تجاري بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد وحل مشاكل التسويق خلال مراحل التداول لمختلف أنواع التمور، والعمل على زيادة العملة الأجنبية عن طريق زيادة الصادرات من التمور المصرية لجميع دول العالم عن طريق تحسين الجودة وإقامة نقاط تبريد لتخزين التمور بها .
كما طالبت توصيات المؤتمر ضرورة تحويل المعمل المركزي لأبحاث وتطوير النخيل الى معهد حتي يمكن الاهتمام العلمي والبحثي بزراعة النخيل وخاصة الأصناف عالية القيمة التي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي حيث يعتبر النخيل مصدراً هاماً للغذاء ويساهم في تحقيق الأمن الغذائي، كما يساهم قطاع النخيل في التنمية الاقتصادية من خلال توفير فرص عمل وزيادة الدخل القومي.
وأوضح مقرر المؤتمر، أهمية الإدارة المتكاملة لمكافحة الآفات التي تصيب نخيل البلح وعلى رأسهم سوسة النخيل وٱفات الثمار للوصول إلى الجودة المطلوبة للتصدير .
وأشاد الضيوف بنجاح هذا الحدث العلمي المتميز المقام في مدينة الغردقة  في دورته الثالثة والذي شارك به عدد كبير من العلماء المتميزين عالميا في هذا المجال وشباب الباحثين بين متحدث ومستمع من مركز البحوث الزراعية وجامعات مصرية وعربية وأجنبية.
وثمن ضيوف المؤتمر الفعاليات العلمية المختلفة التي تم تنظيمها، وذلك بالتعاون المثمر بين الجمعية العلمية للنخيل بمركز البحوث الزراعية والمجلس الدولي للتمور لخروج المؤتمر بتلك الصورة المشرفة.
 وعلي هامش المؤتمر المصري الدولي الثالث  تم توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس الدولي للتمور والمعمل المركزي للنخيل، حيث وقع الدكتور عبد الرحمن  الحبيب المدير التنفيذي للمجلس والدكتور عز الدين العباسي عن المعمل المركزي للنخيل.

مقالات مشابهة

  • نائب سابق:الكتل السياسية تتحمل مسؤولية القوانين التي صدرت في زمن المندلاوي
  • المؤتمر المصري الدولي الثالث للنخيل يوصي بإقامة يوم وطني للتمور المصرية لتشجيع المستثمرين
  • تفاصيل زيارة وزير الاستثمار إلى لندن.. اجتماعات مع المستثمرين والبنوك
  • قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • بيت العائلة المصرية: الحوار الوطني يلعب دورا مهما في تقريب وجهات النظر
  • «الحرية المصري» يثمن بيان الحوار الوطني بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • برلماني: متابعة توصيات الحوار الوطني تؤكد التزام الدولة بالإصلاح القانوني
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • أحزاب: إعلام «المتحدة» يساهم في التوعية بأهمية قانون الإجراءات الجنائية