في جلسة استماع عامة في محكمة العدل الدولية، طالب وزير الخارجية الماليزي محمد حسن الاحتلال الإسرائيلي بوقف انتهاكاته المستمرة للقانون الدولي وحقوق الفلسطينيين.

وأكد حسن أن على الاحتلال الإسرائيلي وقف جميع سياساتها وممارساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والانسحاب الفوري من تلك الأراضي.

وشدد على ضرورة تقديم الاحتلال الإسرائيلي تأكيدات وضمانات بعدم تكرار انتهاكاتها، ودفع تعويضات فعلية وقانونية، بما في ذلك إلغاء جميع الإجراءات التشريعية المخالفة التي اعتمدتها بحق الأراضي الفلسطينية.

كما دعا حسن الاحتلال الإسرائيلي إلى تقديم تعويضات عن جميع الأضرار المادية والمعنوية الناجمة عن انتهاكها لحق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم.

وتأتي هذه المطالبات ضمن مشاركة ماليزيا في جلسات الاستماع العامة التي بدأت يوم الاثنين الماضي، والتي تقدم خلالها أكثر من 50 دولة حججها بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

ويرأس حسن الوفد الماليزي إلى محكمة العدل الدولية، حيث تسعى ماليزيا للحصول على رأي استشاري بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويعتبر الرأي الاستشاري عملية مهمة للحصول على مشورة قانونية من محكمة العدل الدولية، وهي الجهاز القضائي الرئيس لمنظمة الأمم المتحدة.

وتعد هذه الخطوة من قبل ماليزيا تأكيدًا على دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني ورفضها للاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حقوق الفلسطينيين ماليزيا الاحتلال الإسرائيلي احترام القانون الدولي محكمة العدل الدولية الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حماس تدعوا لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين الفلسطينيين

دعت حركة حماس، إلى تحرك المؤسسات الحقوقية والإنسانية لرفع دعاوى في المحاكم الدولية ضد مرتكبي الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وزيرة شئون المرأة الفلسطينية: 50 ألف سيدة حامل يفتقدن الرعاية الصحية جراء العدوان الإسرائيلي عاجل| الصحة الفلسطينية: 60 شهيدا ضحايا 4 مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم

كما دعت حماس، إلى محاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين من أبناء الشعب الفلسطيني ومنع إفلاتهم من العقاب.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37718 شهيدا و86377 مصابا منذ 7 أكتوبر.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيدا و140 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الدولية «حشد» تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى الفلسطينيين وعقاب مرتكبي جريمة التعذيب
  • عقابًا على الصمود الأسطوري.. الاحتلال يستخدم الفلسطينيين دروعًا بشرية
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب المجتمع الدولي بمنع إسرائيل هدم منازل غزة
  • حماس تدعوا لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين الفلسطينيين
  • وزيرة شئون المرأة الفلسطينية: الاحتلال انتهك القوانين الدولية وهدم المنشآت فى غزة
  • المقاومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم بحق الأسرى
  • الأمم المتحدة تُعرب عن قلقها إزاء الانتهاكات المرتكبة ضد الفلسطينيين
  • لجنة أممية: الأسرى الفلسطينيون يتعرضون للاعتداء والترهيب في سجون الاحتلال
  • زوارق الاحتلال الإسرائيلي تقصف المناطق المكتظة بالنازحين في رفح الفلسطينية
  • المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس المتشددة بالجيش