قال الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، إن مشروع رأس الحكمة، يُعد المشروع الاستثماري الاقتصادي الأضخم في تاريخ مصر

أضاف أن المشروع يسهم في تحفيز المستثمرين على العمل في مصر، وسيؤدي  لتوفير العملة الصعبة وخفض سعر الدولار مما ينعكس على خفض الأسعار، وتوفير فرص العمل.

 

مخطط التنمية العمرانية 

وأضاف رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، في تصريحات صحفية اليوم، أن المشروع يهدف لتنفيذ مخطط التنمية العمرانية الذي يشتمل  تنمية مطروح والسلوم والعلمين، ويدعم وجود مدينة عالمية على أرض مصرية

أشار «الفيومي»، إلى أن المشروع يعزز القطاع السياحي في مصر، ويعكس نجاح المطورين العقاريين في عملية الاستثمار، من خلال مدن جديدة ذكية ببنية أساسية متطورة تستوعب ملايين السكان وتخلق فرص العمل للشباب المصري، وتوفر سيولة من النقد الأجنبي وتحسن من الأوضاع الاقتصادية المصرية.

الاستفادة الحكيمة من الإمكانيات الهائلة

وأشار رئيس تجارية القليوبية، إلى أن الصفقة تعكس أيضًا الاستفادة الحكيمة من الإمكانيات الهائلة التي تتوفر عليها الدولة المصرية، سواء من ناحية الموقع الاستراتيجي على البحر الأحمر والبحر المتوسط، أو من ناحية البنية التحتية المتطورة والقوانين الاستثمارية الملائمة، لافتا إلى أن مشروع رأس الحكمة يساعد على زيادة التدفق السياحي والنقد الأجنبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية برلماني القليوبية نواب القليوبية تجارية القليوبية

إقرأ أيضاً:

وكيل «قوى النواب»: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة وأتت في وقت صعب

قالت الدكتورة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الحكومة الجديدة أمامها العديد من التحديات الكبيرة سواء داخليا أم خارجيا بل أتت في وقت صعب، لافتة إلى أن الحكومة الجديدة ليست تشريفًا لكنها تحتاج لعمل مستمر وجهد كبير.

على الحكومة الجديدة العمل المستمر

وأشارت «درويش»، خلال حوارها مع الإعلامية جاسمين طه زكي، ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أن الفترة المقبلة تستلزم من الحكومة الجديدة العمل المستمر الدؤوب السريع لمواجهة التحديات وتحقيق إرضاء المواطن المصري، مؤكدة أن التحديات كان أثرها واضح على المواطن المصري خلال الفترة الماضية، وعلى الحكومة العمل على ضبط الأسواق وجمح الأسعار ولابد النظر للتضخم ومعدلاته بشكل مختلف.

عرض خطة ورؤية الحكومة على البرلمان

وشددت على أنها تنتظر عرض خطة ورؤية الحكومة على البرلمان على أن تكون واضحة ومحددة، وتشمل جميع الملفات، موضحة أن الحكومة الجديدة ستعمل على ملفات الصحة والتعليم وكهرباء، وهناك تحديات أمامها، والملفات متشابكة، لذا يجب العمل بروح الفريق.

مقالات مشابهة

  • وكيل «قوى النواب»: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة وأتت في وقت صعب
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: التعديل الوزاري خطوة مهمة لتطوير العمل الحكومي
  • نقلة نوعية.. بي تك تفتتح B.TECH MAX أكبر فرع لعرض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية في قارة إفريقيا و مصر
  • طلاب العلاقات العامة بـ آداب حلوان يناقشون مشروعات تخرجهم
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح لسندات الدين والصكوك
  • عاجل | طلعت مصطفي: 21 مليار دولار إيرادات لـ الحكومة المصرية من مشروع ساوث ميد
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • مصلحة التخطيط العمراني تبحث مشروع التجديد الحضري للبلديات الليبية
  • "الاتحاد الديمقراطي": نتمنى من الحكومة الجديدة تلبية رغبات المواطنين وإحداث نقلة اقتصادية
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة