صوت البرلمان الألماني اليوم الجمعة، على تقنين جزئي للقنب، لتصبح بذلك الدولة الثالثة في أوروبا بعد كل من مالطا ولوكسمبورغ.

اعلان

وتتضمن مشاريع القوانين التي وضعها الائتلاف الحاكم تقنيناً تحت الرقابة لتعاطي القنب، ويرتبط  بالعديد من القواعد والتعليمات. حيث تسمح بزراعة وحيازة كميات محددة (25 غراماً) للاستهلاك الشخصي للبالغين، كما سيسمح لهم بزراعة ما يصل إلى ثلاث نبتات، ابتداءً من الأول من أبريل/ نيسان.

 

وفقًا للقانون الذي أقرته الحكومة الائتلافية، من المقرر أيضاً السماح لأندية القنب بزراعته لأغراض غير تجارية اعتباراً من الأول من تموز / يوليو المقبل.

وصوّت 407 نواب لصالح القانون و226 نائبًا ضده، في حين امتنع أربعة نواب عن التصويت. ومن المتوقع أن يتم إقراره في 22 مارس/آذار في مجلس الولايات الألماني (البوندسرات).

ولا يحتاج القانون إلى موافقة رسمية من مجلس الولايات الاتحادية الـ16، ولكن يمكن لمجلس الولايات الاتحادية من حيث المبدأ استدعاء لجنة الوساطة مع البوندستاغ وإبطاء العملية. وقالت حكومة ولاية بافاريا المحافظة إنها ستدرس ما إذا كان من الممكن اتخاذ إجراء قانوني ضد هذا التشريع.

لمكافحة السوق السوداء.. الحكومة الألمانية تعتزم تشريع الاستخدام الشخصي للقنب الهنديألمانيا تستبدل أئمة المساجد القادمين من تركيا بآخرين محليين.. تعرف على تفاصيل الاتفاق وخطة تطبيقهإضراب ثان لشركة لوفتهانزا سيلغي 80% من الرحلات في ألمانيا

وتشير التقديرات إلى أن حوالي سبعة ملايين ألماني يتعاطون الحشيش بانتظام، وفقا للأرقام الرسمية، لذلك قال وزير الصحة كارل لاوترباخ إن هدف الحكومة هو "محاربة السوق السوداء" وحماية الشباب بشكل أفضل. وقال إن القوانين الحالية التي تجرم حيازة القنب  في أكثر دول الاتحاد الأوروبي قد فشلت، مع ارتفاع نسبة الاستهلاك وتزايد مشاكل القنب الملوث أو المركّز بشكل مفرط.

وقال وزير الصحة أمام المشرعين تحت قبة البرلمان في برلين: "لا يمكننا الاستمرار على هذا النحو. يمكننا أن ندفن رؤوسنا في الرمال لكن ذلك لن يحل المشكلة".

هذا التشريع هو أحد التشريعات العديدة التي تعهد بها ائتلاف المستشار أولاف شولتس، الذي لم يعد يحظى بشعبية كبيرة نتيجة التراجع الاقتصادي والصراعات الداخلية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية واشنطن تفرض أكثر من 500 عقوبة جديدة على موسكو.. تعرف على التفاصيل أولمرت: "هدف حكومة نتنياهو تطهير الضفة من الفلسطينيين وتفريغ الأقصى من المسلمين..هدف مغمور بالدم" شاهد: فلسطينيون يبحثون عن ناجين تحت ركام منازل دمرها قصف إسرائيلي في دير البلح وسط قطاع غزة ألمانيا الصحة الماريجوانا القانون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة| قتلى وجرحى فلسطينيون بالعشرات جراء القصف الإسرائيلي وانتظار صفقة من مفاوضات باريس يعرض الآن Next الخارجية الفلسطينية تعتبر خطة نتنياهو إعادة احتلال لقطاع غزة..فيم تتمثل الخطة؟ يعرض الآن Next أولمرت: "هدف حكومة نتنياهو تطهير الضفة من الفلسطينيين وتفريغ الأقصى من المسلمين..هدف مغمور بالدم" يعرض الآن Next واشنطن تفرض أكثر من 500 عقوبة جديدة على موسكو.. تعرف على التفاصيل يعرض الآن Next ترامب يتعهد بالدفاع عن المسيحية ضد اليسار الذي يقول عنه إنه يريد "هدم الصلبان" اعلانالاكثر قراءة قصف بلا هوادة على غزة وتصعيد في الضفة الغربية وموافقة إسرائيلية على إرسال وفد مفاوض إلى باريس دراسة: هل يؤدي إيقاف تناول أدوية علاج السمنة لعودة الوزن المفقود؟ واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية الشرطة الإسرائيلية تنشر فيديو لعملية إطلاق النار شرق القدس التي أودت بحياة جندي إسرائيلي شاهد: ملثم يتسلل إلى مستودع ويفرّغ خزانات نبيذ إسباني فاخر.. والخسارة بالملايين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قصف إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين ضحايا رفح - معبر رفح روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قصف إسرائيل غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ألمانيا الصحة الماريجوانا القانون قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قصف إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين ضحايا رفح معبر رفح روسيا قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قصف إسرائيل غزة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

7 عناصر تعطي الأفضلية لـحزب اللهعند الحدود

علّق مصدر عسكري ميداني بارز خاض عدداً من الحروب في لبنان على المعارك الدائرة في الجنوب وبالتحديد المعارك البرية بين حزب الله واسرائيل على طول الحدود، فقال: "إنها معارك غير سهلة أبداً على أهم الجيوش في العالم لعدة عوامل أساسية ومهمة في الحروب".   وأضاف: "قوات الرضوان وبدر وغيرها من الفصائل التي تقاتل في الجنوب تحت لواء حزب الله، سوف تصمد لفترة ليست بقليلة أبداً للأسباب الآتية: 1- عدم جدية الجانب الإسرائيلي بالكامل بالإجتياح العسكري وانتظاره التسوية .  2- الدفاعات الأرضية من صواريخ مضادة للدروع والمشاة ومنها الروسية الصنع والفعالة التي يمتلكها حزب الله.  3- شبكة الأنفاق الواسعة التي أنشأها حزب الله على مدى عشرين عام على طول الحدود مع الجانب الإسرائيلي، وهذه الأنفاق تتصل بغرف عمليات غالباً ما تكون داخل مباني وبيوت، وهي غير منظورة ومرئية. 4- شبكة الألغام الواسعة النطاق إن كان في الأحراج وفي الخطوط الأمامية ومنها داخل البلدات وهي أساس في عملية تأخير دخول العدو وتكبيده الخسائر من خلال تفجير العبوات الناسفة في وحداته الراجلة وحتى المؤللة منها. 5- طبيعة الأرض والتضاريس، حيث أن إبن الأرض هو من يمتلك دائماً الأفضلية والأغلبية. 6- المجموعات القتالية التابعة لحزب الله التي إكتسبت خبرة كبيرة في معارك سوريا على مدى حوالي عشر سنوات، كما أن هناك مجموعات فلسطينية شبه إنتحارية تقوم اليوم بالقتال الى جانب حزب الله وليس لديها أي مشكلة بالإلتحام حتى الموت.  7- المعنويات المرتفعة لمقاتلي الحزب وذلك إنتقاماً لكل الضربات التي تلقاها الحزب وخصوصاً الثأر من العدو على إغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرلله .  المصدر ختم أن مقابل كل عناصر القوة هذه يبقى طول المعركة هو دائما للجيوش المنظمة التي تستطيع في نهاية المطاف قطع الإمداد نهائياً عن المقاتلين، وهذا ما يجعل الصمود صعباً عندما تسقط الخطوط الأمامية، أي الدفاعات الأساسية. المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • بعد تواصلها مع هيئة الطاقة الذرية.. وزارة الصحة: لا أدلة حتى الآن على استخدام اليورانيوم في الاعتداءات الاسرائيلية ضد لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • 7 عناصر تعطي الأفضلية لـحزب اللهعند الحدود
  • بالصور.. “أديداس” تكشف قميص “الخضر” الجديد
  • محللة إسرائيلية: صحيح أن نصر الله قد اغتيل لكن تحدي نتنياهو الكبير يبدأ الآن
  • هوكشتاين: الولايات المتحدة لم تعط "الضوء الأخضر" للعمليات العسكرية في لبنان
  • صدمة في النمسا.. رجل يبتر قضيبه بعد تناول فطر السيلوسيبين المخدر
  • الصحة العالمية تعطي الضوء الأخضر لأول اختبار لتشخيص فيروس جدري القرود
  • الصحة العالمية تعطي الضوء الأخضر لاختبار تشخيص إمبوكس
  • بوريس جونسون يتهم نتنياهو بزراعة أجهزة تنصت في حمامه الشخصي