أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين، على مستوى مجلس النقابة العامة ومجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية، غلق باب التصويت في تمام الساعة السابعة، عقب إدلاء المهندسين بأصواتهم في الانتخابات التي أجريت اليوم بمقر نادي المهندسين بساباشا.

أجريت الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل وإجراءات أمنية مشددة، وذلك على مقاعد مجالس شعب الكهرباء، ومدني، وميكانيكا، وعمارة، والتعدين والبترول والفلزات، والكيمياء ونووي، وصناعة الغزل والنسيج والمنسوجات بالنقابة العامة، و7 أعضاء من الشعب الهندسية المختلفة لمجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية.


وأكد الدكتور هشام سعودي نقيب المهندسين بالاسكندرية ووكيل أول نقابة المهندسين ، إن الانتخابات شهدت إقبالا من المهندسين وصل إلى نحو ٣ آلاف مهندس وهو معدل جيد مقارنة بالانتخابات السابقة.
وأشار سعودي الى ان الانتخابات شهدت تزايدا في أعداد الناخبين عقب صلاة الجمعة، مؤكدا أن الإجراءات التنظيمية للعملية الانتخابية سارت بشكل جيد، وشدد على أن الانتخابات هي فرصة للمهندسين للتعبير عن إرادتهم واختيار المستقبل الذي يرغبون فيه للنقابة.
يذكر أن من لهم حق التصويت في انتخابات نقابة المهندسين بالإسكندرية يبلغ نحو ٩٩ ألف مهندسا في الانتخابات التي ستستمر حتى السابعة مساء.
يتنافس على مقاعد النقابة الفرعية ١٦ مهندسا في شعبة الكهرباء، و٩ مهندسين ميكانيكا، و٧ مهندسين مدني، و٩ مهندسين عمارة و٥ مهندسين غزل ونسيج وتعدين وبترول وفلزات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إجراءات أمنية مشددة انتخابات التجديد النصفي لنقابة تحت إشراف قضائي صناعة الغزل والنسيج غلق باب التصويت مجلس النقابة العامة نقابة المهندسين المصرية نقيب المهندسين

إقرأ أيضاً:

20 من تشرين الأول المقبل موعدًا لانتخابات برلمان الإقليم

26 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت رئاسة إقليم كردستان، تحديد يوم 20 تشرين الأول 2024 موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم.

ووقع رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، الأربعاء أمراً إقليمياً يحدد موعد إجراء انتخابات الدورة القادمة لبرلمان كردستان.

وكان من المقرر ان تجري انتخابات برلمان كردستان هذا الشهر لكن تم تأجيلها بعد انسحاب الحزب الديمقراطي الكردستاني من الانتخابات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • أوزجور أوزال: تركيا قد تشهد انتخابات مبكرة بعد عام ونصف
  • إيران.. انسحاب أول مرشح من الانتخابات الرئاسية وسط لا مبالاة الناخبين
  • 20 من تشرين الأول المقبل موعدًا لانتخابات برلمان الإقليم
  • نقيب المهندسين: لجنة الفضاء حققت نجاحات عديدة خلال 3 سنوات
  • نقابة المهندسين ترفع راتب المهندس المتقاعد إلى 330 ألف ليرة
  • الانتخابات الأوروبية.. قراءة في النتائج والتداعيات
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية
  • ستة مرشحين: مصير انتخابات إيران
  • اتحاد المهندسين: نرفض قرار السماح بالبناء العشوائي
  • المؤتمر العام الـ 46 لنقابة المهندسين يناقش واقع المهنة وسبل تطوير عمل الفروع