صحيفة «الإمارات اليوم» تبرز اتفاقية رأس الحكمة

سلطت صحيفة «الإمارات اليوم» الضوء على توقيع صفقة بين مصر والإمارات العربية المتحدة لتطوير منطقة رأس الحكمة على ساحل البحر المتوسط والتي توفر لمصر 35 مليار دولا خلال الشهرين المقبلين.

ومن المتوقع أن تجلب هذه الصفقة استثمارات بقيمة 150 مليار دولار للاقتصاد المصري، كما تشمل الصفقة بين مصر والإمارات تطوير مناطق استثمارية، تجارية، سكنية، سياحية، وترفيهية في منطقة رأس الحكمة، من المتوقع أن يبدأ العمل في المشروع في وقت مبكر من العام المقبل.

 

شركة ADQ تستفيد مع الشركاء المصريين والدوليين

وأعلنت ADQ، الشركة الاستثمارية القابضة في إمارة أبوظبي، خططها للاستثمار بقيمة 35 مليار دولار في مصر، وتستحوذ القابضة ADQ على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة بقيمة 24 مليار دولار، بهدف تطوير المنطقة لتصبح واحدة من أكبر مشروعات تطوير المدن الجديدة عبر ائتلاف خاص، وخلال هذا الاستثمار تحول القابضة ADQ 11 مليار دولار من الودائع للاستثمار في مشروعات رئيسية في مصر لدعم نموها الاقتصادي وتعزيز ازدهارها.

ومنطقة رأس الحكمة التي تمتد على مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع، ستتضمن مرافق سياحية، منطقة حرة، ومنطقة استثمارية، كما توفر مساحات سكنية، تجارية، وترفيهية، بالإضافة إلى وسائل اتصال محلية ودولية ميسرة، وتهدف القابضة (ADQ)، من خلال استغلال محفظتها المتنوعة من الشركات وشركائها، إلى تعزيز جاذبية رأس الحكمة كوجهة مالية وسياحية دولية متميزة، مع تبني أحدث حلول المدن الذكية والتكنولوجية، وستستفيد القابضة (ADQ) أيضًا من التعاون مع الشركاء المصريين والدوليين لدعم خططها التنموية والاستثمارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة اتفاقية رأس الحكمة مصر الإمارات البحر المتوسط مصر والإمارات ملیار دولار رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

الإمارات توقع اتفاقية تمويل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

وقعت دولة الإمارات اتفاقية تمويل متعددة السنوات مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لدعم العمليات الإنسانية الحاسمة في جميع أنحاء العالم، بـ 22 مليون دولار أمريكي على مدار العامين 2025 و2026.

وقالت بعثة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة عبر حسابها الرسمي على إكس اليوم السبت، إن "الشراكة تؤكد التزام دولة الإمارات بتوفير التمويل الموثوق للجهود الإنسانية الحاسمة، وضمان استمرار تقديم المساعدات المنقذة للحياة في النزاعات والمناطق المتضررة من الأزمات".

وقعت دولة الإمارات اتفاقية تمويل متعددة السنوات مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لدعم العمليات الإنسانية الحاسمة في جميع أنحاء العالم، حيث ساهمت بمبلغ إجمالي قدره 22 مليون دولار أمريكي على مدار العامين 2025 و2026.

وتؤكد هذه الشراكة على التزام دولة الإمارات بتوفير التمويل الموثوق… https://t.co/eRkrhgMMmC pic.twitter.com/DHHCOGxjH6

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل لبحث تعديلات اتفاقية منطقة الاستثمار في أسواق «الكوميسا»
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • 18.5 مليار دولار استثمارات عربية في مصر خلال 9 أشهر
  • الصيادلة: 200 مليار دولار حجم الأدوية المغشوشة عالميًا
  • تجازت ثروته 200 مليار دولار.. مؤسس فيسبوك  يصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • ثروة مارك زوكربيرغ تتجاوز 200 مليار دولار للمرة الأولى
  • محافظ القليوبية: تطوير البنية التحتية في عدد من المدن تشمل قليوب والخانكة وطوخ
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • الإمارات توقع اتفاقية تمويل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • غوغل تريد إعادة موظف تركها قبل سنوات بمبلغ 2.7 مليار دولار