أكّد بنك جولدمان ساكس، أنّ حجم الاستثمارات في صفقة رأس الحكمة أكبر بكثير مما كان متوقعًا، وتكفي لتغطية فجوة التمويل، حسبما ذكرت قناة «إكسترا نيوز»، في نبأ عاجل.

تدفق العملات الأجنبية للبنك المركزي المصري

وأشار البنك إلى أنّ الصفقة توفر تدفق العملات الأجنبية للبنك المركزي المصري، وتحقيق سيولة كافية، متابعًا: «نتوقع حدوث انخفاض حاد في طلب المضاربة على العملات الأجنبية، في السوق الموازية للاقتصاد المصري».

وأفاد بأن الصفقة المبرمة بين مصر والإمارات، بشأن رأس الحكمة تتيح الفرصة أمام السوق المصريّة؛ لاستعادة السيولة في سوق العملات الأجنبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اقتصاد مصر رأس الحكمة الاستثمار العملات الأجنبیة

إقرأ أيضاً:

“المصارف الرقمية” ضمن مناقشات اجتماع لمجلس محافظي البنك المركزي

العمانية- أثير

عقد مجلس محافظي البنك المركزي العُماني اليوم اجتماعه الثاني لهذا العام، مستعرضًا المواضيع المدرجة في جدول الأعمال ومن أهمها محددات إطار تنظيم ورقابة المصارف الرقمية وذلك لمواكبة التطورات الحديثة وزيادة الكفاءة في تقديم الخدمات المصرفية والمالية وتعزيز الشمول المالي، ووجّه بالمضي قدما في استكمال إجراءات تنظيم المصارف الرقمية.

واعتمد المجلس خلال اجتماعه أساسيات الإطار التنظيمي لترخيص شركات التمويل والتأجير التمويلي المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المأمول منه تطوير نمو قطاع شركات التمويل والتأجير التمويلي وتمكينه من تقديم منتجات وخدمات مصرفية متنوعة. كما وافق المجلس على سياسات حوكمة مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية “ملاءة” واعتماد هيكله التنظيمي والتعديلات على لائحته المالية، والموافقة على إصدار سياسة أمن المعلومات الخاصة بالمركز.

وناقش المجلس خلال اجتماعه عددا من المواضيع منها مؤشرات السلامة المالية للمصارف، وتقرير حول المركز المالي للبنك المركزي العماني.

كما ناقش المجلس آفاق وتحديات الاستقرار في الاقتصاد العماني، وموقف الاحتياطيات وأداء الاستثمارات الخارجية للبنك المركزي العماني.

كما اطّلع المجلس على التقرير نصف السنوي لمشروع تعزيز كفاءة السياسة النقدية، وعلى تقرير سير عمل الخطة الاستراتيجية للبنك (2024-2026) وتقييم الخطة الاستراتيجية الأولى (2021-2023) ، والتقرير السنوي لنظام تأمين الودائع المصرفية، وعلى التقرير الربع السنوي لمركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية “ملاءة”.

بالإضافة إلى استعراض عدد من الدراسات والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار العملات أمام الجنيه بداية اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • بعد ساعات من صدور قرارين للبنك المركزي في عدن.. الحوثي يضع شرطاً للإفراج عن طائرات اليمنية المحتجزة في مطار صنعاء
  • مجلس محافظي البنك المركزي يعقد اجتماعه الثاني لهذا العام
  • “المصارف الرقمية” ضمن مناقشات اجتماع لمجلس محافظي البنك المركزي
  • البنك المركزي: ارتفاع الأصول المملوكة لأكبر 10 بنوك بالقطاع لـ 14.094 تريليون جنيه
  • تعطيل العمل فى البنوك الأحد المقبل
  • 14 يوليو.. تأجيل محاكمة موظف بشركة سياحية بتهمة الاتجار في العملة
  • تنويه هام من البنك المركزي اليمني
  • اسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم.. الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • مركزي عدن ينوه بمصادر إعلان قراراته وتعليماته