الأسبوع:
2024-07-02@11:55:40 GMT

سلوفينيا تخصص 500 ألف يورو كدعم مالي لوكالة «أونروا»

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

سلوفينيا تخصص 500 ألف يورو كدعم مالي لوكالة «أونروا»

قررت الحكومة السلوفينية اليوم الجمعة، تخصيص 500 ألف يورو كدعم مالي لصالح وكالة الأمم المتحدة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وذكر بيان للخارجية السلوفينية نشرته على موقع توتير (اكس) أن هذه المساهمة المالية تأتي استجابة لنداء الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس للدول المانحة لضمان استمرار عمل المنظمة الإنسانية الأكثر أهمية في قطاع غزة.

وأضاف البيان أن الحكومة قررت تقديم مساعدة مادية للسكان المدنيين الفلسطينيين في شكل مواد غذائية ومعدات إيواء عبر الأردن، مؤكدا أن تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين في غزة كان أحد الموضوعات التي تمت مناقشتها لوزيرة خارجية سلوفينيا مع تانيا فاجون مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال زيارته الأخيرة إلى ليوبليانا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أونروا الأمم المتحدة اللاجئين الفلسطينيين سلوفينيا

إقرأ أيضاً:

الكشف عن ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين بسجن "عوفر" الإسرائيلي

كشفت المحامية الفلسطينية والناشطة الحقوقية بشؤون الأسرى نادية دقة بعد زيارة أسرى من غزة في سجن عوفر العسكري الإسرائيلي، ظروف الاعتقال المأساوية التي يعيشها المعتقلون في هذا السجن.

وقالت دقة وفق ما نقلت وكالة "شهاب" الفلسطينية للأنباء، إن "المعتقلين الفلسطينيين يأتون إلى الزيارة بحالة خوف وجوع ولا يرتدون الأحذية".

وأضافت أن "الملفت من الزيارات أن الأسرى لا يعلمون أين كانوا محتجزين أو أين هم موجودون الآن، كما أنهم لا يعلمون وضعهم القانوني، وهم يعانون من حالة عدم اليقين، إذ لا يعلمون هل سيتم الإفراج عنهم أو ما هي فترة بقائهم بالأسر".

وكانت ظروف اعتقال الفلسطينيين غير الإنسانية في معسكر اعتقال "سدي تيمان" السري في النقب جنوب إسرائيل وانتهاكات حقوق الإنسان أثارت أيضا سخط الإعلام الغربي مؤخرا، حيث أفادت شبكة "سي أن أن" عن تعذيب وروائح كريهة تملأ مركز الاعتقال، حيث يحشر الرجال معصوبي الأعين، ويمنعون من التحدث والحركة.

وقالت "أسوشيتد برس" إن الاتهامات بالمعاملة غير الإنسانية تتزايد، في وقت يمنع فيه الصحافيون واللجنة الدولية للصليب الأحمر من دخوله، مشيرة إلى 36 غزاويا لقوا حتفهم داخل المعتقل منذ 7 أكتوبر.

وكانت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية قالت بدورها إن المعلومات المسربة تؤكد أن معتقل تيمان أصبح عنوانا لتعذيب الفلسطينيين بأساليب بشعة مع امتهان كرامتهم، في ظل مطالبات حقوقية بإغلاق المعتقل الذي أنشأته إسرائيل لحبس الفلسطينيين مددا غير محدودة بعيدا عن الأنظار.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين بسجن "عوفر" الإسرائيلي
  • "الأمم المتحدة للسكان" يحذر من مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي في السودان
  • «المتحدة».. تخصص شاطئا عاما لخدمة أهالي مدينة العلمين
  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة
  • متحدثة «مهرجان العلمين»: «المتحدة» تقرر رفع علم فلسطين في جميع الفعاليات
  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا
  • منظمة حقوقية: جماعة الحوثي تحتجز آلاف المدنيين بينهم 600 مختفٍ قسريا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مركز الغسيل الكلوي في الغيضة يواصل تقديم خدماته الطبية للمستفيدين.. تفاصيل
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين