يخوض الممثل الأميركي توم كروز تجربته الأولى مع المخرج المكسيكي أليخاندرو إيناريتو غونزاليس، الذي كان آخر أفلامه بالإنجليزية "العائد" 2015 (The Revenant)، الذي حصل من خلاله ليوناردو دي كابريو على أول جائزة أوسكار في تاريخه، وهي جائزة أفضل ممثل في عام 2016، أما آخر ترشيح للأوسكار حصل عليه براد بيت، فكان عن فيلم "ماغنوليا" (Magnolia) للمخرج توماس أندرسون عام 1999.

توازن

وأشارت تقارير صحفية إلى أن كروز، الذي يحتفل بعيد ميلاده الثالث والستين بعد أشهر، يحلم بالحصول على جائزة الأوسكار، ويرغب في صناعة توازن بين أدوار الحركة من جهة والأدوار الدرامية التي تحتوي على أداء هادئ، ويطمح أيضا إلى التعاون مع مخرجين أكثر شهرة، ورغم ذلك فإن خطته ما زالت تحتوي على جزء ثامن من سلسلة أفلام الحركة "مهمة مستحيلة".

توم كروز في فيلم توب غن (آي إم دي بي)

وقال موقع (ديدلاين) إن المفاوضات بين جهات الإنتاج "وارنر براذرز وليجيندري للترفيه" وصلت إلى مراحلها النهائية، وتم الانتهاء من كتابة السيناريو الذي شارك فيه سابينا بيرمان مع كاتبي فيلم "الرجل الطائر" 2014 (The Birdman) ألكسندر دينيلاريس ونيكولاس جياكوبون، ويمثل الفيلم الجديد لكروز أول إنتاج لتنفيذ عقد شراكته مع "وارنر براذرز"، الذي أعلن في يناير/كانون الثاني الماضي.

ويحيط توم كروز تفاصيل قصة فيلمه الجديد بسرية تامة، باستثناء أنها قصة أصلية كتبها غونزاليس، الذي يقدم أول عمل كبير بالإنجليزية منذ فيلمه "العائد"، والذي حقق أكثر من 500 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، وأدى أيضًا إلى فوزه الثاني على التوالي بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج وأول فوز للمثل ليوناردو دي كابريو في التمثيل.

مع تارانتينو

وأشار موقع "إنسايدر" إلى أن كروز انضم مؤخرا إلى فريق عمل فيلم "الناقد السينمائي" (The Movie Critic) للمخرج كوينتن تارانتينو، والذي يعرض العام القادم، وتدور أحداثه في السبعينيات في كاليفورنيا عن قصة ناقد سينمائي لم يكن يحظى باحترام يليق بكتابته.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4لا يشبهون توم كروز.. من طيارو “توب غن” الحقيقيون؟list 2 of 45 أفلام أميركية تتنافس على التتويج في جوائز أوسكار 2022list 3 of 4توب غن مافريك.. النقاد يشيدون بالنسخة الجديدة من توم كروز في أشهر أدواره list 4 of 4"مهمة مستحيلة" و"باربي" و"أوبنهايمر".. هاتريك هوليودي في شباك التذاكر العالميend of list

وقضى توم كروز العقد الماضي في صناعة أفلام رائجة، آخرها"مافريك: توب غن"(Top Gun: Maverick)، الذي بلغ إجمالي إيراداته مليارا ونصف مليار دولار أميركي، ورغم أن كروز لم يفز بجائزة الأوسكار، فقد حصل على 4 ترشيحات، 3 منها جاءت للتمثيل.

تدور أحداث "توب غن" حول عودة مافريك إلى برنامج مدرب تكتيكات المقاتلات البحرية الأميركية (المعروف أيضًا باسم مدرسة الأسلحة البحرية المقاتلة الأميركية)، حيث يجب عليه مواجهة ماضيه أثناء تدريب مجموعة من الشباب الأصغر سنًا من الطيارين، ومن بينهم ابن أفضل صديق لمافريك المتوفي الملازم نيك "غوس" برادشو، الذي لقي مصرعه في مهمة مشتركة.

وكان نجم أفلام الحركة الهوليودي قد قدم دوره في فيلم "توب غن" في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي، وكان الوضع مهيأ له تمامًا ليصبح أيقونة الشباب والمراهقات القادم، بوسامة شديدة، ولياقة بدنية، واشتراكه في أفلام هي الأعلى إيرادًا، وإصراره على تقديم المشاهد الخطيرة بنفسه، مما أكسبه احترام المتفرجين.

ليوناردو دي كابريو من فيلم "العائد" (الجزيرة)

وعلى مر السنوات، حافظ توم كروز على مكانته هذه بخطوات محسوبة، وأفلام أغلبها ناجحة، ومن وقت لآخر كان يسأله المراسلون الصحفيون عن إمكانية عودته لدوره الشهير في "توب غن" بجزء ثان، وهو المشروع الذي تم العمل عليه منذ أكثر من 10 سنوات بالفعل، لكن رغبة كروز وجميع الصناع في تقديم فيلم مثالي تسببت في تأجيل العمل مرة تلو الأخرى حتى خرج للنور بشكل أبهر كثيرا من المشاهدين والنقاد.

وتدور أحداث الجزء الأول حول "مافريك"، الشاب الذي يصل إلى أعلى درجة يمكن أن يصل إليها طيار بانضمامه إلى مدرسة "توب غن" لتأهيل طياري البحرية الأميركية، وهناك كان عليه التنافس مع الطلاب الآخرين، لكن ما يعوقه هو ميله إلى كسر القواعد، ثم خسارته زميله على الطائرة نفسها في إحدى المهمات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: توم کروز

إقرأ أيضاً:

توم كروز وابنه المتبني.. ظهور نادر يشعل مواقع التواصل الإجتماعي

التقطت الكاميرات صور نادرة لكونور نجل النجم العالمي توم كروز وهو يتجول في حفل BST Kings Of Leon في حديقة هايد بارك بلندن يوم الأحد.

 

وظل كونور البالغ من العمر 29 عامًا، بعيدًا عن الأنظار بينما كان يشاهد أداء الفرقة مع مجموعة صغيرة من الأشخاص في إحدى مناطق كبار الشخصيات.

وشوهد أيضًا كونورعندما تم تصويره مع والده في مهبط طائرات الهليكوبتر وسط المدينة، بحسب ما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتبنى النجم البالغ من العمر 61 عام هو وزوجته النجمة الأسترالية نيكول كيدمان كونور وإيزابيلا خلال فترة زواجها التي امتدت بين عامي 1990 و2001.

وخلال مقابلة سابقة مع فانيتي فير في عام 2007، تحدثت ممثلة مولان روج عن قرار التبني بعد تعرضها للإجهاض.

قائلة:"منذ اللحظة التي تزوجنا فيها أنا وتوم، كنت أرغب في إنجاب الأطفال، وقد فقدنا طفلًا في وقت مبكر، وكان ذلك مؤلمًا جدًا حقًا، وهو ماجعلنا نفكر في أمر التبني ". 

وتبنى توم ونيكول ابنتهما إيزابيلا عندما ولدت في ديسمبر 1992، وبعد ثلاث سنوات، تبنوا أيضًا كونور عند الولادة في يناير 1995.

من هو توم كروز

ولد النجم توم كروز في 3 يوليو عام 1962 في إحدى ضواحي نيويورك، لأب يُدعي توماس كروز مابوثر الثالث ويعمل مهندسًا كهربائيًا، وأمه معلمة تُدعي ماري لي .

نشأ كروز قريبا من الفقر ونشأ نشأة كاثوليكية حيث وصف والده «بتاجر الفوضى»، و«المتنمر»، و«الجبان» الذي يضرب أطفاله. قائلاً: "والدي كان من النوع الذي يركلك، إذا حدث خطأ ما".

لم تكن حياة كروز العائلية مستقرة بسبب التنقل المستمر لوالده بين الولايات الأمريكية وكندا للبحث عن عمل، حيث بلغ عدد مرات التنقل قرابة 14 مرة دخل خلالها كروز أكثر من 15 مدرسة. وفي سن 7، اكتشفت أسرته بأنه يعاني من عسر القراءة وأثرت على تحصيله العلمي بشكل كبير. 

لم تستقر العائلة إلا عند طلاق والديه، وأصبح كروز هو المسؤول عن هذه العائلة المكونة من ثلاث شقيقات (لي آن، وماريان، وكاس) وأم بقوا في ولاية كنتاكي.

 وبعد زواج والدته من جاك ساوث في عام 1978، انتقلوا إلى نيوجيرسي، توفي والد كروز بالسرطان في عام 1984.

 التحق كروز بمدرسة داخلية كاثوليكية من أجل تعلم العلوم الدينية بعد زواج والدته، ولكن كان حلمه الأول هو أن يكون مصارعًا محترفًا، إلا أن الإصابة التي تعرض لها في ركبته عندما كان في سن 16 حطمت هذا الحلم.

مر كروز في حياته بالكثير من المتناقضات، فخلال دراسته، التحق في فرق المسرح المدرسي، وأصبح أحد نجوم المسرح على مستوى المدرسة، ونال شهرة كبيرة بين زملائه في المدرسة، ليكتشف أن لديه رغبة جارفة من أجل التمثيل والاستمرار في هذا النجاح، حيث قرر بعد تخرجه من المدرسة الثانوية غلين ريدج في عام 1980 الذهاب إلى نيويورك بحثًا عن الأضواء، وكان عمره في ذلك الوقت لم يتجاوز 18 عامًا.

مقالات مشابهة

  • توم كروز وابنه المتبني.. ظهور نادر يشعل مواقع التواصل الإجتماعي
  • تركيا تتجه إلى فرض ضريبة 15% على الشركات متعددة الجنسيات
  • «مصر» يتعاون مع «راية» لدعم برنامج «تقدر» لتسريع وتيرة نمو الشركات الناشئة
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة
  • موعد مباراة البرتغال ضد سلوفينيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • رقص مع نجم آخر في بريطانيا.. توم كروز في فيديو أشعل الإنترنت
  • فيلم ظلام رجل.. مطاردات ضابط انتربول في خريف العمر
  • بنك نزوى يتعاون مع "التنمية" لتمويل ورشة عمل لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة
  • توماس فريدمان: المناظرة أبكتني وعلى بايدن حفظ كرامته والانسحاب
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي