أقامت بلدية الخرج عددًا من الفعاليات المتنوعة بمناسبة يوم التأسيس في ثلاثة مواقع مختلفة بالمحافظة.

واشتملت الفعاليات المقامة في عريش الملك عبدالعزيز بالسلمية وحديقة الملك عبدالعزيز وحديقة الأمير عبدالرحمن بن ناصر على العرضة السعودية وسوق الأولين وألعاب الكرنفال ومسابقة أفضل زي شعبي ومطبخ العريش وليلة طربية ومسرح للطفل وعروض النافورة التفاعلية والعروض الموسيقية الوطنية وأركان الأسر المنتجة.

فيما شهدت الفعاليات حضور وتفاعل كبير من أهالي وزوار المحافظة وسط أجواء من الفرح والابتهاج والفخر بالوطن.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخرج المهندس خالد بن عبدالله الزيد أن الفعاليات المقامة تأتي ضمن برامج البلدية للاحتفاء بذكرى يوم التأسيس التي أرست قواعد الدولة السعودية الأولى.

وأضاف أن إقامة الفعاليات في ثلاثة مواقع مختلفة في الخرج كان بهدف إلى إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة لحضور الفعاليات المصاحبة بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.

وأشار رئيس بلدية الخرج أن من ضمن الأعمال التي صاحبت فعاليات يوم التأسيس رفع أكثر من 3900 علم في الميادين وطرقات المحافظة والمراكز التابعة لها وتزيين الشوارع باللوحات الوطنية.

يذكر أن فعاليات بلدية الخرج بمناسبة يوم التأسيس مستمرة حتى مساء يوم السبت القادم، في حديقة الأمير عبدالرحمن بن ناصر.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: بلدية الخرج فعاليات يوم التأسيس بلدیة الخرج یوم التأسیس

إقرأ أيضاً:

بالصور: مدير عام التعليم المستمر بوزارة التعليم يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة

المناطق-صقر الغامدي

زار سعادة عام التعليم المستمر بالوزارة د. يحيى آل مفرح مراكز الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في قطاع العقيق التي تنفذها وزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة.

وشملت زيارات مدير عام التعليم المستمر التي رافقه خلالها المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبد الخالق بن حنش الزهراني مركز حملة الدارسات في العقيق بمدرسة زينب بنت أبي رافع وكذلك مركز الدارسين بكرا بمدرسة خالد بن الوليد وكذلك مقر تنفيذ الحملة في مدرسة عمر بن الخطاب.

أخبار قد تهمك أمين العاصمة المقدسة يستقبل مدير عام التعليم بمكة المكرمة 13 ديسمبر 2021 - 10:45 صباحًا

حيث التقى الدارسين والدارسات وشاهد بعض النماذج لأدائهم وتابع مختلف الأعمال والنشاطات المقدمة لهم من برامج تعليمية وتربوية وبرامج توعية ودينية واجتماعية وصحية وبيطرية، وشهد برامج اليوم الدراسي في صفوف محو الأمية من خلال سير الحصة التعليمية وأداء الدارسين أثناء الدرس المنفذ.

المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور عبد الخالق بن حنش الزهراني رحب بسعادة مدير عام التعليم المستمر في الوزارة، كما تحدث عن أهمية مثل هذه الحملات الصيفية في القضاء على الأمية ودورها في تحقيق الرؤية الطموحة للمملكة بإتاحة فرص التعليم للجميع والقضاء على الأمية في المملكة بحلول عام 2024، مثمنا الزيارة وعدها تعبير عن وحدة الهدف بين الوزارة وإدارات التعليم.

وأردف: الهدف الرئيس من هذه الحملات هو ضمان وصول التعلم للجميع وتوفير فرصة التعلم مدى الحياة، ومساعدة الفئات التي فاتتها فرصة التعليم على الارتقاء بالوعي وتعزيز الجوانب الصحية والبيئية؛ حيث يتمّ تعليمهم بصوره مبسطة عن البرامج والتطبيقات الحديثة، والتعامل مع الصراف الآلي والحفاظ على البيانات الرقمية، وغير ذلك من الأمور التي تعينهم وتساعدهم في حياتهم اليومية.

مقالات مشابهة

  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24
  • “أمانة الحدود الشمالية” تعالج أكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • فنية حمص لألعاب القوى تقيم بطولة المحافظة استعداداً لبطولة الجمهورية
  • التراث يجذب الزوار في بيت حائل
  • مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا
  • بالصور.. ملعب 5 جويلية جاهز لاحتضان نهائي الكأس
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • بالصور.. التحضيرات النهائية لكشف تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • بالصور: مدير عام التعليم المستمر بوزارة التعليم يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة