قالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، إن قصفا أمريكيا بريطانيا جديدا استهدف مدينة الحديدة غربي اليمن.

وأعلنت القناة أن قصف الجمعة، جاء بـ"3 غارات" استهدفت منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف في محافظة الحديدة.

ولم تذكر القناة أي تفاصيل بشأن أهداف هذا الهجوم، كما لم يصدر تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني.



ومنذ أيام، تكثف بريطانيا والولايات المتحدة غاراتهما اليومية في الحديدة، ردا على هجمات الحوثيين ضد السفن الإسرائيلية والداعمة لها في البحر الأحمر.

وتعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي ثلاثة موانئ حيوية ومعسكرات، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا على البحر الأحمر.

وفي 16 شباط/فبراير الجاري، دخل حيز التنفيذ التصنيف الأمريكي لجماعة الحوثي "منظمة إرهابية دولية"، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وفق ما أعلنته الخارجية الأمريكية.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف "حارس الازدهار" الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.


و"تضامنا مع قطاع" غزة الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليمن الحوثيين واشنطن الولايات المتحدة اليمن واشنطن الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال الجيش الأمريكي الأحد إنه دمر ثلاثة زوارق مسيرة لجماعة الحوثي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في البحر الأحمر في إطار “اشتباك للدفاع عن النفس”.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على موقع إكس “”تقرر أن الزوارق (المسيرة) تمثل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، عن دخول سلاح بحري جديد، ضمن ترسانتها العسكرية، المدعومة من إيران.

وذكر الإعلام الحربي التابع للجماعة، أنه تم إزاحة الستار عن زورق “طوفان المدمر” الذي قال يحمل رأس حربي يزن 1000 – 1500 كجم، ومزود بتكنولوجيا متقدمة، بتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلا بحريا في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية”.

وكان إعلام الجماعة، عرض مشاهد لإحدى عمليات زورق “طوفان المدمر” باستهداف سفينة Transworld Navigator” ” في البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

وخلال يونيو الماضي، أعلنت الجماعة عن 3 أسلحة جديدة هي صاروخ “فلسطين” الباليستي وزورق “طوفان1” وصاروخ “حاطم2” الباليستي الفرط صوتي، بحسب مزاعم الجماعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر لمدة أسبوعين مثير للقلق
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • الحوثيون يعرضون سلاحهم الجديد الذي يستهدف السفن في البحر الأحمر ” صور”
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني
  • بنك أمريكي: هجمات اليمن أثرت على سلسلة التوريد وأبطأت نمو اقتصاد أمريكا
  • عدوان أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية