قال محمد السويدي  رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن مشروع رأس الحكمة ضخم ويسهم في توفير سيولة كبيرة وكمية ضخمة من العملة الصعبة تعادل احتياطي البنك المركزي، لافتا إلى أنه عندما تتوافر العملة تتوافر السلع أيضا، وفي حالة توافر السلع لن يكون هناك احتكارا أو استغلالا للموقف لصالح سلعة واحدة، لافتًا إلى أن المشروع سيوفر فرص عمل جديدة.

 

وأضاف "السويدي"، في تصريحات هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، أن مثل هذه الفرص الاستثمارية تساعد في تخفيف العبء عن الشعب المصري، وتوسيع فرص العمل وزيادة الأجور، مشيرًا إلى أن حجم المشروعات الاستثمارية الحالية في الأراضي المصرية، والعمالة في كافة القطاعات والمصانع والمقاولات، لافتًا إلى أن حجم المشروعات الاستثمارية الحالية في الأراضي المصرية. 

توقيع أكبر صفقة استثمارية لتنمية رأس الحكمة بـ35 مليار دولار رئيس الوزراء: صفقة رأس الحكمة شراكة وحصة فى الأرباح وليس بيعا للأصول

وأكد أن هذه الصفقة جاءت في وقت صعب، وتثبت للعالم أن مصر لا تزال دولة جاذبة للاستثمار ولديها الكثير لتقدمه، مضيفًا: "مصر كانت دائمًا جاذبة للاستثمار ولديها مجالات استثمارية عديدة منها: لطالما كانت مصر جاذبة للاستثمار ولديها عدة مجالات استثمارية منها: الصناعة والزراعة والسياحة والتطوير العقاري." 

وأوضح أنه في مجال الاستثمار الصناعي، من الممكن مضاعفة حجم الاستثمار الصناعي الموجود، ما يتطلب عدة إجراءات وتحديات، وهذا ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي عقد في غرفة المشروعات الاستثمارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رأس الحكمة بيع رأس الحكمة مشروع مدينة رأس الحكمة مدينة رأس الحكمة الجديدة مشروع رأس الحكمة مدينة راس الحكمة تطوير رأس الحكمة خليج رأس الحكمة مخطط تطوير رأس الحكمة مشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة راس الحكمة مطروح راس الحكمة الجديدة ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

أفضل فرصة استثمارية في الساحل الشمالي.. مطور عقاري يكشف التفاصيل

كتب- محمد عبد الناصر:

قال عمرو إلهامي، المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للتطوير السياحي والعقاري، التابع لـ"مصر السيادي"، إن صفقة رأس الحكمة لها تأثير كبير على مستوى القطاع العقاري ككل؛ حيث أسهمت في جذب استثمارات قوية بمدن ساحلية جديدة.

وأضاف إلهامي، خلال فعاليات المائدة المستديرة الثامنة من "ثنك كوميرشال"، أن منطقة الساحل الشمالي لم تشهد تجربة استثمار سياحي حقيقي حتى الآن.

وأكد المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للتطوير السياحي والعقاري، أنه توجد فرصة استثمارية كبيرة أمام الشركات لتنفيذ الشقق الفندقية من فئتَي الثلاث والأربع نجوم في سوق الساحل الشمالي، نظرًا للحاجة إليها في السوق المصرية.

وتابع إلهامي: الاستثمار بالمدن لا يقتصر على السكني فقط؛ بل يمتد لتوسيع مفهوم المدن المتكاملة، ويضيف مناطق تجارية وإدارية وغيرها.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للتطوير السياحي والعقاري أن صفقة رأس الحكمة ستفتح المجال أمام شراكات منبثقة بين المطورين في تطوير منطقة رأس الحكمة.

مقالات مشابهة

  • النائب حازم الجندي يُطالب بتعديل التشريعات المعوقة للاستثمار لخلق بيئة جاذبة
  • نائب بالشيوخ يطالب بتعديل التشريعات المعوقة للاستثمار لخلق بيئة جاذبة
  • البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي عبر عمليات إعادة شراء عكسية
  • البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 1.1 تريليون جنيه بعطاء السوق المفتوحة اليوم
  • تفاصيل مشروع شراكة استثمارية بالساحل الشمالي.. رئيس الوزراء: حريصون على تعظيم السياحة وإتاحة غرف فندقية وسياحية في هذا المنطقة.. و"ساوث ميد" يتكامل مع المشروعات المُنفذة تحقيقًا للمستهدفات
  • أفضل فرصة استثمارية في الساحل الشمالي.. مطور عقاري يكشف التفاصيل
  • مدبولي: قادرون بـ«رأس الحكمة» و«ساوث ميد» والعلمين على جذب ضعف عدد السياح
  • البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 1.1 تريليون جنيه بعطاءات السوق المفتوحة
  • البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي
  • البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي بقيمة ملياري يوان