صدى البلد:
2024-07-05@09:00:29 GMT

«مدعكة» بسبب الجليد.. تصادم مئات السيارات في الصين

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

أعلنت وسائل إعلام رسمية في الصين، اليوم الجمعة، أن عددًا من الأشخاص أصيبوا؛ بعد اصطدام أكثر من 100 سيارة ببعضها البعض، بعد تجمد جزء من طريق سريع في مدينة سوتشو الصينية، في حادث ناجم عن الظروف الجوية القاسية.

مطران بورسعيد وتوابعها يدلي بصوته في انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين| شاهد جوارديولا: مواجهة بورنموث صعبة ولا نهتم بالفرق الأخرى

وأوضحت شرطة المرور في منطقة سوتشو الصناعية، عبر حسابها على تطبيق "وي تشات"، أن 3 أشخاص أصيبوا وتم نقلهم إلى المستشفى، بينما أصيب 6 بخدوش طفيفة.

وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية، تعرضت أجزاء كبيرة من الصين لموجات طقس باردة وعواصف ثلجية وأمطار ثلجية، ما أثر على وسائل النقل في وقت عادة يشهد عودة ملايين الأشخاص إلى مسقط رأسهم للاحتفال بعطلة العام القمري الجديد.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية "شينخوا"، "أن الحكومة رفعت خلال هذا الأسبوع استجابتها الطارئة لدرجات الحرارة المتجمدة، وبدأت أيضًا عدة خطط لدعم تدفق النقل والإمدادات والكهرباء في الأقاليم والمدن بما في ذلك بكين وخبي وشانشي وآنهوي وهوبي"

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصين

إقرأ أيضاً:

انخفاض طفيف في مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين

أظهرت بيانات حديثة صادرة عن الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات أن مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين انخفض بشكل طفيف في مايو الماضي، مسجلاً 51.8%، بانخفاض قدره 0.6 نقطة مئوية عن شهر أبريل.

ونقل تلفزيون الصيني المركزي عن الاتحاد ان هذا الانخفاض الطفيف يعود إلى عدة عوامل، أبرزها انخفاض الطلب في سلاسل التوريد الصينية وانكماش الطلب في بعض المناطق ومع ذلك، فقد حافظت المؤشرات الرئيسية الأخرى، مثل حجم الأعمال وحجم الطلبات الجديدة ودوران المخزون وتدفق رأس المال، على وتيرة إيجابية، مما يشير إلى مرونة القطاع وقدرته على التكيف.

وأكد تساي جين، نائب رئيس الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات إن ، هذه التطورات تعكس أن اتجاه التعافي المطرد في قطاع الخدمات اللوجستية لا يزال دون تغيير وأن العمليات اللوجستية الإجمالية تظل نشطة نسبيا.

وأشار الاتحاد إلى أن الطلب المتزايد على الخدمات اللوجستية من المستهلكين كان المحرك الرئيسي لاستدامة حيوية العمليات اللوجستية المرتبطة بها وفي مايو الماضي، بلغ مؤشر حجم الأعمال الإجمالي لتوصيل البريد السريع 70.3%، بزيادة نقطة مئوية واحدة عن الشهر السابق وبلغ مؤشر حجم الأعمال للنقل البري 52.5%، بزيادة 0.2 نقطة مئوية على أساس شهري.

وفي هذا السياق، أشار ليو يوي هانغ، مدير مركز معلومات اللوجستيات الصيني، إلى أن النقل البري أصبح من أهم وسائل النقل في الصين، وأن نموه يعكس التنوع المتزايد للاحتياجات اللوجستية في البلاد.

وشهد النقل المائي بدوره نمواً ملحوظاً، حيث ارتفع مؤشر حجم أعماله الإجمالي بنسبة 1.3 نقطة مئوية عن أبريل وفي المقابل، حافظ النقل الجوي على أدائه القوي، حيث استقر مؤشر حجم أعماله الإجمالي عند مستوى مرتفع بلغ نحو 55%.وام


مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة لقياس جودة الهواء باستخدام وسائل النقل العام في رأس الخيمة
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • فصائل موالية للتحالف تفرض جبايات غير قانونية على وسائل النقل في مدينة تعز
  • إصابة 11 شخص بسبب عطل مفاجي في سلم كهربائي .. فيديو
  • خطأ سائق.. الاستعلام عن صحة 10 أشخاص أصيبوا في حادث تصادم بالجيزة
  • تظهر بعد 3 سنوات.. ما علاقة كورونا بالسكتات الدماغية ومشكلات الأمعاء؟
  • انخفاض طفيف في مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين