كتب- عمرو صالح:
كشف النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن موعد انخفاض سعر الدولار بالأسواق بعد أن أقرت الحكومة مشروع رأس الحكمة مع دولة الإمارات الشقيقة والذي من شأنه أن يدخل خزائن البنك المركزي 35 مليار دولار خلال الأيام المقبلة.

وأوضح "سالم"، لمصراوي إن مشروع رأس الحكمة الذي وقع اتفاقيات مع الجانب الإماراتي سيعمل على تعزيز وضع العملة المحلية أمام الدولار كونه يتضمن استثمار أجنبي مباشر بقيمة 35 مليار دولار لخزينة الدولة خلال شهرين منهم الدفعة الأولى 15 مليار دولار والثانية 20 مليار دولار وسيكون للدولة المصرية 35%؜ من أرباح المشروع.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إلى أنه من المتوقع أن يصل سعر الدولار بعد إتمام الصفقة إلى أدنى مستوياته بنهاية الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضا:
مدبولي: إنشاء مطار دولي جنوب مدينة رأس الحكمة

بداية جديدة.. مدبولي: خطوات قليلة تفصلنا عن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان مصطفى سالم لجنة الخطة الدولار مشروع رأس الحكمة رأس الحكمة طوفان الأقصى المزيد ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

أستاذ استثمار: مشروع رأس الحكمة فتح شهية المستثمرين

قال هشام إبراهيم أستاذ التمويل الاستثمار بجامعة القاهرة، إن سقف طموحات المواطن ارتفع بشدة بعد إعلان الحكومة الجديدة والاستعانة بوزراء جدد بين الشباب والخبرات.

بلاغ للنائب العام ضد عدوية شعبان: تهديدات علنية ودعاء بالموت لرضا البحراوي بيسكوف: أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية


وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مستهدفات يجب الإسراع في تنفيذها، واستحداث بعض المناصب لها دلالات قوية، فتعيين نائب رئيس وزراء للتنمية البشرية يشير إلى أن اهتمام الدولة بالمواطن سيكون في المقام الأول.


وأشار أستاذ التمويل الاستثمار، إلى أن تعيين نائبًا لرئيس الوزراء للتنمية الصناعية؛ يعني مدى اهتمام الدولة بالقطاع الصناعي، الأمر الذي رجح كفة الفريق كامل الوزير لهذه المهمة، حيث يهابه الجميع لأنه رجل قوي وقادر على توطين الصناعة المحلية بالفعل.


وتابع هشام إبراهيم: مشروع رأس الحكمة فتح شهية المستثمرين بالاستثمار داخل مصر، ونجاح وزير الاستثمار الجديد لا يقتصر على مجهوده فقط، وعلى الجميع أن يسانده في الفترة المقبلة، فهو يتمتع بخبرات دولية كبيرة في مجال المؤسسات الدولية.


 

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في هذه الدولة
  • الدولار قرب أدنى مستوياته في 3 أسابيع
  • البيتكوين تهبط لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر .. التفاصيل
  • الدولار يستقر قرب أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع
  • تراجع الدولار الأمريكي و الريال السعودي .. أسعار العملات الأجنبية والعربية|آخر تحديث
  • تراجع احتياطي المركزي التركي لأول مرة منذ شهرين
  • الكويت تتوقع تراجع إيراداتها إلى 61.6 مليار دولار في 2024-2025
  • أستاذ استثمار: مشروع رأس الحكمة فتح شهية المستثمرين
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا