أكد معتز صدقي، نائب رئيس لجنة السياحة بغرفة التجارة الأمريكية، أن إنشاء مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، يعزز من الاستثمار السياحي، من خلال المشروعات التي سيجري إنشائها، سواء منشآت فندقية أو مشروعات سياحية وترفيهية متنوعة.

ولفت إلى أنه وفقا لما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم، من أن رأس الحكمة قادرة على جذب نحو 8 ملايين سائح سنويا، فإن عدد الغرف الفندقية التي ستكون موجودة بالمدينة بعد الانتهاء منها، سيتراوح بين 120 إلى 130 ألف غرفة فندقية.

8 مليارات دولار إيرادات سياحية

وأضاف لـ«الوطن»، أن الدخل السياحي المتوقع تحقيقه من رأس الحكمة بزيارة نحو 8 ملايين سائح سنويا، سيكون 8 مليارات دولار على الأقل قابلة للزيادة، وفقا لمتوسط إنفاق السياح وقت اكتمال المشروع، مشيرا إلى أن تحقيق تلك الأرقام، يتوقف على القدرة على تسويق تلك المدينة الساحرة فى الأسواق السياحية المختلفة، فضلا عن حجم الطاقة الإستيعابية للمطارات الموجودة بالمدينة وبالإسكندرية ومطروح القريبتان من رأس الحكمة.

السياح العرب والأوربيين

أشار نائب رئيس لجنة السياحة بغرفة التجارة الأمريكية، إلى أنه من المتوقع أن يفد إلى مدينة رأس الحكمة سياح من مختلف الجنسيات، ولا سيما من الدول العربية، ومن الدول الأوربية الواقعة على البحر المتوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة السياحة مستثمرو السياحة رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية

أعلن حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، رون ديسانتيس، اليوم، عن حالة الطوارئ في 35 مقاطعة بالولاية تحسبًا للعاصفة الاستوائية "ميلتون" بما في ذلك جميع مقاطعات منطقة خليج تامبا.
ومن المتوقع أن تتحول العاصفة الاستوائية "ميلتون" إلى إعصار خطير قد يضرب الساحل الغربي لفلوريدا الأسبوع المقبل مع رياح عاتية وفيضانات تهدد الحياة وأمطار غزيرة، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

قنصلية المملكة في #هيوستن تحذر المواطنين بـ #فلوريدا من العاصفة #ميلتون#اليوم @KSAconsulateHOUhttps://t.co/A8JYiOc6RC— صحيفة اليوم (@alyaum) October 6, 2024الإعصار والفيضانات الساحليةووفقًا للمركز الوطني للأعاصير، فمن المتوقع أن تصدر مراكز الأرصاد الوطنية تحذيرات من الإعصار والفيضانات الساحلية لبعض أجزاء فلوريدا، في وقت لاحق اليوم.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب تشيليموقع محاولة الاغتيال.. ترامب يستعين بإيلون ماسك في تجمع انتخابيوقد تصل سرعة الرياح المستمرة للعاصفة إلى 115 ميلًا في الساعة تقريبا (185 كلم في الساعة) عندما تضرب الساحل الغربي لفلوريدا، بالقرب من سانت بطرسبرغ وتامبا، وهذا يعادل إعصارًا من الفئة 2 أو الفئة 3.

مقالات مشابهة

  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية
  • تدشين غرفة عمليات خاصة للهجرة غير الشرعية للمصريين على الحدود الأمريكية المكسيكية
  • خبراء يوضحون مكاسب مشروع رأس الحكمة.. 110 مليارات دولار و750 ألف فرصة عمل
  • بكري: رأس الحكمة مشروع واعد باستثمار تراكمي يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول 2045
  • وكالة الأنباء الإماراتية: "رأس الحكمة" مشروع إماراتي عملاق قد يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول عام 2045
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع «رأس الحكمة» التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع “رأس الحكمة” التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار
  • بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة
  • OpenAI تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليارات دولار
  • «غرفة عجمان» تبحث مع وفد اقتصادي فيتنامي فرص تنمية التجارة والاستثمار