تمتلك مدينة رأس الحكمة العديد من المٌقومات السياحية والتاريخية والأثرية التي تجعلها على خريطة السياحة العالمية وأهم منطقة سياحية خلال الـ20 عامًا المقبلة، خاصة مع الاستثمار في منطقة العلمين الجديدة.

معلومات عن مدينة رأس الحكمة الاستثمارية 

- طريق فوكة الجديد أحد المشروعات الضخمة التي توفر مسافة كبيرة بين القاهرة ومطروح، حيث عن طريق طريق فوكه تبلغ المسافة من القاهرة إلي العلمين حوالي 140 كيلومتراً بهد أن كان الطريق السابق حوالي 240 كيلومترًا إلي مدخل طريق العلمين.

- يربط مدينة رأس الحكمة الشريط الساحلي بطول 50 كيلو متر والواقع بين مدينة الضبعة إلى مرسى مطروح.

- تمتلك مدينة رأس الحكمة  أجمل شواطئ العالم من الرمال الناعمة الصفراء والمياه الفيروزية رائعة الجمال.

- بعد إنشاء مدينة مليونية في العلمين، وما يتبعها من أنشطة صناعية وتجارية وسكنية،  يتيح لمدينة رأس الحكمة أن تكون واعدة في النشاط السياحي خلال الـ20 عامًا المقبلة.

- مدينة رأس الحكمة تضم أنماطا متعددة ومقومات جاذبة للسياحة الشاطئية على طول امتداد الساحل الشمالي الغربي لنحو 400 كم من غرب الإسكندرية وحتى الحدود الغربية للجمهورية، بطول نحو 90 كم من غرب الإسكندرية حتى العلمين ومن العلمين وحتى رأس الحكمة بطول 130 كم ومن النجيلة حتى السلوم بطول نحو 13 كيلو مترات، وتضم بداخلها شرق وغرب مدينة مرسي مطروح بطول نحو 90 كم.

- تزخر مدينة رأس الحكمة بالعديد من المقومات السياحة الثقافية والتاريخية.

- تضم مقابر الكومنولوث والمقبرة الإيطالية والألمانية.

- تشجع علي إقامة سياحة المهرجانات والاحتفالات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة مرسي مطروح مطروح استثمارات رأس الحكمة استثمارات سياحية محافظة مرسي مطروح العلمين مدينة رأس الحكمة رأس الحكمة مطروح مدینة رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

تيار الحكمة العراقي يدعو المجتمع الدولي إلى توحيد الصف

دعا رئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، المجتمع الدولي إلى توحيد الرؤية والصف والموقف لإرغام الاحتلال الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته في أسرع وقت ممكن.

السيسي لـ رئيس وزراء العراق: وقوف مصر مع ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان العراق والأردن يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة

وقال الحكيم، في بيان اليوم الأربعاء، بمناسبة اليوم الدولي لللاعنف وفقا للوكالة الوطنية العراقية "نينا"، إن استخدام العنف من شأنه مسخ الهوية الإنسانية والأعراف القيمية بين بني البشر، فضلاً عن تهديده للأمن والاستقرار والسلم المجتمعي.

وطالب المجتمع الدولي بمجلس أمنه، ومنظماته الأمنية، ومؤسساته وهيئاته الحقوقية والإنسانية، فضلاً عن جميع الفعاليات الدينية والسياسية والإعلامية بتوحيد الرؤية والصف والموقف لإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته ضد الإنسانية في غزة ولبنان وسوريا وبلدان أخرى، بأسرع وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • الحكومة توافق على إنشاء منطقة حرة لصناعة الغزل والنسيج في مدينة السادات بالمنوفية
  • وزير الصناعة يبحث إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بمدينة العلمين الجديدة
  • صندوق التنمية السياحي يختتم جولته بالأحساء بفتح آفاق استثمارات سياحية واعدة
  • تيار الحكمة العراقي يدعو المجتمع الدولي إلى توحيد الصف
  • الاحتلال يقتحم مدينة الخليل
  • غارات إسرائيلية على البقاع وقطع طريق رئيس في الجنوب
  • بعد الضربة الإسرائيلية على الجندولين.. إغلاق طريق المطار الرئيسية
  • علقة ساخنة لطالب ابتدائي من معلم في مدرسة بالبدرشين
  • العثور على صاروخ غير منفجر يقطع طريقًا رئيسيًا في بيروت بعد غارة إسرائيلية
  • الحكمة منى عطا الله تعلن اعتزالها رسميا بسبب ظلم لجنة الحكام