صدى البلد:
2024-07-12@10:30:07 GMT

سوبارو XV موديل 2015 فبريكا دفع رباعي.. كم سعرها ؟

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

تعتبر السيارة سوبارو XV من اشهر طرازات الدفع الرباعي، المقدمة من قبل الصانع الياباني المخضرم، وتنتمي هذه السيارة إلى الفئة الرياضية المتعددة الاستخدام SUV، وتضم باقة من التجهيزات الفنية والتقنية بحسب الفئات المطروحة.

أرخص سيارة 7 راكب من شيفروليه بالسوق المصري.. كم سعرها؟ جيلي GX3 PRO "كسر زيرو" 2024 .

. أرخص من سعرها الرسمي أرخص سعر لـ ميتسوبيشي اكليبس كروس 2024 بعد الزيادة الجديدة أرخص سيارة هاتشباك "زيرو" بعد الزيادة .. تباع بهذا السعر

وجاءت السيارة سوبارو XV موديل 2015 ضمن السيارات التي تتصدر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المتخصصة في هذا المجال، حيث تباع في حالة المستعمل بعد أن قطعت مسافة إجمالية قدرها 200 الف كيلومتر، ولكنها تحتفط بمفهوم الفبريكا بالكامل داخليًا وخارجيًا.

سوبارو XV موديل 2015

وتضم السيارة سوبارو XV موديل 2015 التي نتحدث عنها عدد من التجهيزات منها، فتحة سقف كهربائية، عجلة قيادة متعددة الوظائف، مقاعد كهربائية التحكم، جنوط رياضية، كاميرا خلفية، حساسات ركن، فرش من الجلد، باور ستيرنج، قفل مركزي للابواب، مرايات جانبية كهرباية.

سوبارو XV موديل 2015

تحتوي السيارة سوبارو XV على ريموت فتح وغلق السيارة، زجاج كهربائي للاربعة نوافذ، نظام صوتي ترفيهي، حزمة من وسائل الحماية منها وسائد هوائية، فرامل مانعة للانغلاق ABS، وبرنامج التوزيع الالكتروني للفرامل EBD، ومثبت سرعة.

سوبارو XV موديل 2015

تعتمد السيارة سوبارو XV على محرك 4 سلندر، 1600 سي سي، بقوة 114 حصان و150 نيوتن متر، مع ناقل سرعات أوتوماتيك 5 غيار، وتقنية الدفع الرباعي للعجلات، بالاضافة إلى زمن تسارع يقدر بـ 14 ثانية وصولاً من 0 لـ 100 كم/ساعة.

سوبارو XV موديل 2015سعر السيارة سوبارو XV موديل 2015

 

ظهرت السيارة سوبارو XV التي نتحدث عنها في هذا الموضوع، بسعر يبلغ 980 ألف جنيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوبارو سوبارو XV سعر سوبارو XV سعر السيارة سوبارو XV السیارة سوبارو

إقرأ أيضاً:

طلاب بجامعة المنوفية يبتكرون سيارة كهربائية تعمل بالذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علماء كبار بالرغم من أنهم في أوائل العشرينات من عمرهم ، استطاعوا مواكبة التطور التكنولوجي ، وتقديم نماذج علمية ممتطوردة تواكب الذكاء الاصطناعي، أنهم مجموعة شباب خريجين من كلية لهندسة جامعة المنوفية .

"البوابة نيوز": ألتقت مجموعة من الشباب المبتكرين  لتلقي  الضوء على المشروع ، وأوضحوا أن مجموعة من ٢٤ طالب هم "احمد الشافعي، بيتر عماد،  عبد الرحمن ابو القاسم ،أمل القاضي ، محمد رمضان ، معتز فوزي، توني حاربي، معتز ماجد، ماركو منير، ومحمد مجدي ،وعلاء عاطف، عمر مجدي ، عملوا فى المشروع تحت إشراف دكتور عصام مرسي ودكتور محمود مصطفي.

يروي" أحمد الشافعي" أن الهدف من المشروع  هو تحويل السيارة التقليدية إلى سيارة كهربائية مزودة بالانظمة الذكية، و السيارة الكهربائية هي نوع من سيارات الوقود البديل التي تستخدم المحركات الكهربائية وأجهزة التحكم في المحركات بدلا من محرك الحتراق الداخلي. فيتم الحصول على الطاقة من البطاريات بدلا من الوقود المعتمد على الكربون. 

ويضيف " معتز فوزي"  أن المشروع ، يهدف إلى تقليل التأثيرعلى البيئة، وتحويل مركبة تقليدية ذات محرك احتراق  داخلي إلى مركبة كهربائية لتقليل تلوث الهواء، والاعتماد على الوقود الحفري وزيادة الكفاءة الجمالية للمركبة.

واوضح أن المركبات  الكهربائية تتكون من بطاريات عالية الجهد والسعة، ومحرك كهربائي للطاقة، ووحدة تحكم الكترونية للتحكم في تدفق الطاقة إلى المحرك.

ويستكمل" علاء عاطف" أنه سيتم استبدال أجزاء من السيارات العادية ومنها محرك البنزين ونظام العادم وخزان الغاز وناقل الحركة اليدوي ومجموعة القابض في السيارة التقليدية واستبدالها بأجزاء كهربائية، بحيث تكون منظومة الجر للسيارة الكهربائية المحدد من  محرك كهربائي، وبطارية للجر من نوع ليثيوم أيون، ووحدة تحكم الكترونية، وشاحن للبطارية، ودواسة للتعجيل. كما يتم تزويد السيارة الكهربائية التي تم تحويلها بأنظمة ذكية.   

وقال بيتر عماد أن  فكرة المشروع فى تصنيع سيارة كهربائية مزودة باألانظمة الذكية و تحويل مركبة تقليدية ذات محرك، واحتراق داخلي إلى مركبة كهربائية لتقليل تلوث الهواء والاعتماد على الوقود الحفري وزيادة الكفاءة اإلجمالية للمركبة للحفاظ على البيئة وذلك لاتجاه العالم نحو الطاقة النظيفة لذلك كان لابد من توفير بدائل للحد من الانبعاثات الكربونيه وتقليل الضرر.

ويضيف “عماد" أن تركيب الأنظمة الذكية التي تشمل أجهزة الاستشعار والكاميرات، وحدات المعالجة، ولوح خلية شمسية ونظام برمجي، لضمان تكامل الأنظمة الذكية مع النظام الكهربائي. و تحسين الاداء والكفاءة: عبر تقييم أداء السيارة بعد التحويل ومقارنته.

ويستكمل “ محمد مجدي” "المشروع يعمل على تحويل سيارة متهالكة تعمل بالبنزين إلى سيارة كهربائية صديقة للبيئة، في ظل التوجه العالمي نحو الاستدامة والحد من الانبعاثات الكربونية. 

واشار الى انه في هذا الإطار،  قام الفريق  بتحويل عربيه Fiat 126 الي عربيه كهربيه صديقة للبيئة وتحويل نظام التوجيه الميكانيكي الي نظام توجيه كهربائي مواكب للأنظمة الكهربيه الحديثه وأجرينا تعديلات على هيكل السيارة لتثبيت النظام الجديد. كما قمنا بتعديلات على عمود التوجيه باستخدام الخراطة واللحام لاستيعاب النظام الكهربائي، وتم تشغيله بنجاح باستخدام المخطط الكهربائي.

وشمل المشروع فحص الأنظمة الكهربائية التي وضعتها مشاريع التخرج السابقة وتوثيقها".

ويتابع: “الفريق أرسل السيارة لإجراء التعديلات المطلوبة في مدينة شبين الكوم بعد مقارنة الأسعار وجودة العمل بين الحرفيين في بنها والعبور. كما استوردنا كنترول جديد بعد اكتشاف عدم صلاحية الكنترول القديم وقمنا بحل مشاكل البرمجة والتوافق مع الموتور.، وتم شراء وحدات تخفيض الجهد لتمكين شحن البطارية بسهولة بالإضافة إلى دواسة كهربائية جديدة. وصممنا نظام حماية للبطاريات لتوفير الحماية القصوى ضد الصدمات والعزل الكهربائي والحراري، مع مراعاة إمكانية تغيير البطاريات بسهولة. وتم تصميم صندوق مخصص للبطاريات كوسيلة امان اثناء الخطر لعزل البطاريات حراريا وكهربيا اثناء وجود حادث او خطر أيضا لتثبيت البطاريات بشكل جيد بما يتناسب مع حجمها”.

 

مجموعة من الطلاب المبتكرين والسيارة المبتكرة

مقالات مشابهة

  • أرخص 10 سيارات في السوق المصري.. تعرف عليها
  • طلاب بجامعة المنوفية يبتكرون سيارة كهربائية تعمل بالذكاء الاصطناعي
  • أرخص 5 سيارات جديدة فئة «كروس أوفر» بالسوق المصري
  • من أفضل السيارات اليابانية في السوق المصري.. مواصفات وأسعار سيارة سوبارو فورستر 2024
  • سيارة بايك X55 موديل 2025.. الأسعار والمواصفات
  • سعر ومواصفات سيارة تويوتا لاند برادو 2024 الجديدة
  • سعرها 465 ألف جنيه.. فتح المزاد على لوحة معدنية مميزة | تفاصيل
  • سيارة الـ 7 راكب.. مواصفات كيا كارنفال العائلية موديل 2025
  • سيارة بي إم دبليو M5 موديل 2025 الجديدة.. المواصفات والأسعار
  • تنتمي لـ فئة الـ SUV.. مواصفات أودي Q7 موديل 2024 الجديدة