سرايا - قالت الدكتورة فاطمة كمال من تحت قصف غزة عبر منشور على تطبيق الفايسبوك، إنه وبشكلٍ فعلي نفذ الطعام، وملامح التعب والإرهاق ظهرت على وجوهنا، ونقصان الوزن بات واضحا على أجسادنا نفذت الحبوب، والطحين والأرز الأعلاف، و حتى أعلاف الحيوانات، لم يبق شيء دلالات كثيرة على حالة المجاعة وعمق الأزمة، وتوقف الحياة.



وأضافت أنهم أمام صمت العالم من فقر، وحصار، وقتل، وتجويع، وتدمير، وبرد هذا جزء مما نعيشه في شمال القطاع

وتساءلت: ماذا نفعل أمام أساليب القتل الممنهج؟

وتابعت قائلة: مات الأطفال وجف حليب المرضعات ووقعنا في حالة الخطر نطلق الإنذار الأخير ما بين الحياة والموت خطوات وساعات محدودة

وأختتمت مناشدة بوقف الإبادة الجماعية وإمداد غزة بالطعام والشراب. وقالت أفيقوا ياعرب أفيقوا يا مسلمون .. النداء الأخير علكم تعذرون أمام رب العالمين.

تالياً المنشور:
 




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية المصري، إنه ليس خافيًا عليكم خطورة الأزمة الراهنة التي يواجهها السودان الشقيق، وتداعيات الاقتتال الدائر منذ ما يزيد عن العام، سالت خلالها دماء عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء، ونزح الملايين من السكان لمناطق أكثر أمانًا سواء داخل السودان، أو باللجوء لدول الجوار، فضلًا عن الخسائر المادية الجسيمة التي لها الممتلكات العامة والخاصة، وتدمير العديد من المرافق الحيوية في البلاد.

الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية عقبات تواجه الموسم الزراعي بالسودان

وأضاف عبدالعاطي، خلال كلمته بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، عرضته قناة القاهرة الإخبارية ، أن هناك عقبات تواجه الموسم الزراعي بالسودان، مما ترتب عليه نقصًا حادً في الأغذية، كما أدى الصراع وتداعياته السلبية إلى تدهور المؤسسات الصحية، ونقص الأدوية ومستلزمات الرعاية الصحية، وهو الأمر الذي أدى إلى تداعيات صحية كارثية على مجمل الأوضاع الإنسانية.

 بناء مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية

وأكد وزير الخارجية أن مصر استمرت في بناء مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية لتوفير الخدمات الأساسية لهم كمشروع الربط الكهربائي ومشروع بناء ميناء وادي حلفا، ومصر تعمل على وقف نزيف الدم في السودان وتحقيق متطلعات الشعب السوداني.

مقالات مشابهة

  • مواقف سياسية بارزة للراعي وعودة.. قبلان: لا بدّ من تسوية رئاسية تعكس شركَتَنا التوافقية
  • مفاجأة فى حادث قتيلة المنيا.. السيدة على قيد الحياة فى حالة حرجة
  • الراعي: وطننا يتلاشى أمام أعيننا بمؤسّساته الدستوريّة
  • محمد إمام يوجه رساله لتركي آل شيخ بعد دعم فيلمه الجديد
  • رئيس وزراء إسبانيا: نحن خط الدفاع الأخير أمام اليمين المتطرف
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ينبطحون أرضا خلال مسيرة بسبب صفارات الإنذار
  • نائب رئيس «المؤتمر»: الحوار الوطني أثرى الحياة السياسية والحزبية في مصر
  • وزير الخارجية يحذر من مجاعة وشيكة في السودان
  • وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)
  • وزير الخارجية يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)