كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم التركيز على مشروعات الصحة والتعليم وحياة كريمة في خطة العام المالي الجديد.

وأضاف "مدبولي"، خلال الإعلان عن صفقة مشروع رأس الحكمة، الجمعة، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن مصر تتمتع بسواحل كبيرة سواء على البحر الأحمر أو المتوسط، وترحب بأي استثمار أجنبي مباشر يكرر نفس نموذج مشروع تطوير رأس الحكمة لأنه يحقق استفادة مشتركة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن مخطط التنمية العمرانية، حدد المدن والتجمعات، التي من شأنها تكرار مثل هذه الموضوعات.

وأكد رئيس الحكومة، وجود نوعية أخرى من المشروعات تحضرها الدولة المصرية؛ لطرحها طرحًا عالميًا وكلها من مستوى العيار الثقيل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حياة كريمة رأس الحكمة توقيع شراكة استثمارية كبرى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

صندوق التنمية الحضرية: رئيس الوزراء يعتبر تطوير القاهرة التاريخية "مشروع حياته"

قال المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء يعتبر مشروع تطوير القاهرة التاريخية "مشروع حياته".

عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين عاجل| مدبولي يكشف توجيه الرئيس السيسي بشأن العملة الصعبة

وأضاف "صديق" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، "مشروع تطوير القاهرة التاريخية له قيم كثيرة اجتماعية وبيئية وصحية ونفسية واستثمارية، وهو مشروع يُقام على 500 فدان ويضم المتحف وكل ما حواليه".

واحدة من أجمل المناطق بالشرق الأوسط وإفريقيا 

وتابع "هو أرض عبارة عن مقلب عمومي وكان فيه بحيرة معمولة للحيوانات النافقة غير حجم القمامة الذي كان يرمى تحولت إلى واحدة من أجمل الأماكن الموجودة في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، فيه مشروع اسمه ارابيسك واتحول من وإلى إحنا بنعمل من الفسيخ شربات".

وأردف "كنا فين وبقينا فين، وتم بالفعل الانتهاء من تطوير الساحة المجاورة لمسجد عمرو بن العاص والمنطقة الاستثمارية المطلة على البحيرة انهينا منها بنسبة 80%، ورئيس الوزراء وجه باختيار أكثر من منطقة تم الانتهاء منها من أجل البدء في تشغيلها بإدارة شركات مصرية وعالمية".

مقالات مشابهة

  • بحضور مدبولي.. ننشر تفاصيل الجلسة العامة لمجلس النواب قبل انعقادها اليوم
  • خطوات الحصول على الثقة.. حكومة مدبولي تحت اختبار مجلس النواب غدا الإثنين
  • رئيس الحكومة يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • مواجهتان من العيار الثقيل.. إليك جدول مباريات نصف النهائي في يورو 2024
  • صندوق التنمية الحضرية: رئيس الوزراء يعتبر تطوير القاهرة التاريخية "مشروع حياته"
  • "مدبولي" يعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب .. الاثنين
  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • رئيس الوزراء يتفقد نسب تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط
  • بقصف من العيار الثقيل.. العدو يستهدف هذه البلدة الجنوبية للمرّة الأولى