شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الإعلان عن 280 وظيفة من صندوق مكافحة الإدمان التضامن في أسبوع، أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف والفيديو، حيث تستعرض من خلاله الأنشطة والأحداث، التي قامت بها نيفين القباج وزيرة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإعلان عن 280 وظيفة من صندوق مكافحة الإدمان - التضامن في أسبوع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإعلان عن 280 وظيفة من صندوق مكافحة الإدمان -...

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف والفيديو، حيث تستعرض من خلاله الأنشطة والأحداث، التي قامت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 14 يوليو إلى 20 يوليو ، ونستعرض أبرزها في التقرير التالي:

الجمعة 14 يوليو:

-  فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى، يتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة الدولية في تنفيذ برنامج تدريبى حول "مدونة السلوك وسياسة حماية الأطفال" بمشاركة فعالة لفرق العمل المحلية بمحافظتى القاهرة والجيزة.

-  لمواجهة موجات الحر التي تشهدها البلاد، الهلال الأحمر المصرى يكثف حملاته التوعوية بأعراض الإجهاد الحراري التي تحدث أثناء موجات الحر الشديدة، وبسبل الوقاية معها والتعامل معها بشكل آمن حين حدوثها.

-  حملة "التربية الإيجابية... مشاركة" تنفذ 1,450 ندوة و365 لقاء جماهيريا ، و256 ألف زيارة منزلية من خلال الرائدات الاجتماعيات والفرق الميدانية بالوحدات الاجتماعية للتوعية بحقوق وواجبات الزوجات والأزواج، وبسبل التربية الإيجابية للأطفال.

السبت 15 يوليو:

-  البرنامج القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" يطلق النسخة الثانية من تدريباته الدامجة للأشخاص ذوي الإعاقة، وينفذ 4 معسكرات بمحافظات القاهرة والفيوم والبحر الأحمر، بمشاركة 420 شابا وفتاة منهم 42 متدرب من ذوي الإعاقة.

-  حملة وزارة التضامن الاجتماعى "علشان ولادكم احسبوها صح" تكثف جهودها بجميع المحافظات، وتنفذ عددًا من اللقاءات بمراكز الطفل العامل حول أضرار عمالة الأطفال في سن مبكر وفي ظروف عمل غير آمنة، وتستعرض جهود وزارة التضامن في التصدى للظاهرة. -  برنامج تكافل وكرامة يبدأ صرف الدعم النقدي لإجمالي 4,6 مليون أسرة بما يشمل 20 مليون فرد، وبإجمالي موازنة تصل إلى 2,7 مليار جنيه شهرياً، والصرف يتم إلكترونيًا باستخدام بطاقة "ميزة".   الأحد 16 يوليو:

-  القباج تشهد فعاليات منتدى "المجتمع الأخضر" في دورته الثانية، وتؤكد أن الوزارة تحرص على تنفيذ الخطة التي تم استعراضها في مؤتمر قمة المناخ بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني، وتعد لذلك مؤشرات لرصد نتائج تلك الجهود.

-  القباج تتابع حادث انهيار عقار بمدينة رشيد في محافظة  البحيرة، وتوجه بصرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفى من التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي بالتنسيق مع نائب محافظ البحيرة.

-  وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع مع قيادات بنك ناصر الاجتماعي لمراجعة موقف قطاعات الاستثمار، والمخاطر، والخزانة، والتركات، وتكنولوجيا المعلومات، والتكافل، والبنك يستعد لخطة تسويق مكثفة داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

-  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يعلن عن 280 وظيفة بمحافظات الشرقية ودمياط وسوهاج وأسوان، وذلك بنظام العقود بمراكز "العزيمة" للتعافي من الإدمان والتعاطي.

الاثنين 17 يوليو:

-  القباج تتابع حادث انهيار عقار حدائق القبة، وتوجه بصرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي من التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي بالتنسيق مع محافظ القاهرة. -  وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد حفل تخرج طلاب مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية دفعة 2022 بمسرح المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، برعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبحضور وزيري القوى العاملة والتجارة والصناعة. -  القباج تشارك، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر "المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص ودوره في التنمية المستدامة" المنعقد ببيروت، وتؤكد أن القطاع الخاص فكره ودوره مطلوب بشدة لدعم جهود التمكين الاقتصادي والاجتماعي بالمجتمعات المحلية. -  القباج تشهد انطلاق فعاليات مؤتمرالتكنولوجيا المالية "Seamless Africa 2023" الذي يعقده البنك المركزي المصري برعاية دولة رئيس الوزراء ويلقي كلمته وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت.  

الثلاثاء 18 يوليو:

-  القباج وجندي تناقشان قضايا الحماية والرعاية الاجتماعية للمصريين بالخارج، ومشاركتهم في جهود التنمية وتسويق التراث الحرفي والتوسع في لجان الزكاة، ويتفقان على مشاركة التضامن الاجتماعي في النسخة الرابعة لمؤتمر "المصريين في الخارج". -  القباج تترأس اجتماع مجلس إدارة "صندوق عطاء للاستثمار الخيرى" لدعم وتأهيل ذوي الإعاقة، والصندوق يستعرض إنجازاته وخططه خلال الفترة القادمة، وشراكاته مع منظمات المجتمع المدني ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. -  القباج تستقبل المستشار الخاص لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، واللقاء يناقش خدمات وزارة التضامن الاجتماعى والهلال الأحمر المصري المقدمة للاجئ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التضامن الاجتماعی وزارة التضامن التضامن فی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان سنويا مجانا

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الصندوق بالتعاون مع الجهات الشريكة على تقديم خدمات العلاج والتأهيل النفسي والاجتماعي والدمج المجتمعي لمرضى الإدمان في سياق يتفق مع معايير حقوق الإنسان والممارسات الإكلينيكية السليمة، واضعا فى اعتباره المعايير الخاصة بمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة ومنظمة الصحة العالمية كمرجعية علمية فى هذا الشأن، التزاما من مصر بتعهداتها الدولية في هذا الإطار، وتتمثل أهم المعايير التى تبنتها الدولة المصرية منها الإتاحة وسهولة الوصول للخدمات، حيث يعمل الخط الساخن بالشراكة مع "33 " مركز علاجي متخصص في مختلف المحافظات من بينهم 10 مراكز تابعة للصندوق، بالإضافة إلى 7 عيادات مجتمعية بالمناطق المطورة "بديلة العشوائيات" وتُقدم خدمة المشورة والإحالة على مدار الساعة من خلال رقم الخط الساخن  المجانى (16023) كما  تعتمد الخدمات العلاجية طواعية التقدم للحصول على الخدمة، وهى متاحة للجميع دونما تمييز مع ضمان السرية التامة؛ وهى متاحة للذكور والإناث وللمراهقين والبالغين على حد سواء وفقًا لأقسام وبرامج علاجية ذات طبيعة خاصة كما تم التوسع في انشاء المراكز العلاجية  لتمتد إلى لمحافظات المحرومة من الخدمة حيث كانت الخدمة تقتصر على 12 مركزا علاجيا في 9 محافظات عام 2014 والأن تقدم الخدمة في 33 مركزا داخل 20 محافظة وهو ما ساهم في استيعاب أعداد المتقدمين للعلاج والذين تجاوز عددهم (170 ألف حالة تردد سنويا
 

جاء ذلك خلال إستقبال الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، الدكتورة غادة وإلى وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بفيينا  والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واصطحبتها  في جولة  تفقدية لمركز امبابة لعلاج الإدمان باعتباره مركز نموذجي يضاهي المراكز العالمية ويقدم جميع الخدمات العلاجية مجانا للمرضى ووفقا للمعايير الدولية، حيث تم إنشاء المركز بالشراكة بين صندوق مكافحة الإدمان والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة،وذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي  وخبراء مكتب الامم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة  وبمشاركة 200 متعافي من الإدمان.
 


ويأتي ذلك ضمن سلسلة فاعليات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى،برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة الصندوق باليوم العالمى لمكافحة استخدام المخدرات والاتجار غير المشروع بها والذى يحتفى به العالم في نهاية شهر يونيو من كل عام

مقالات مشابهة

  • نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • «التضامن» في أسبوع.. توزيع 60 طن لحوم وإطلاق مبادرة «الأب القدوة»
  • وزيرة التضامن تشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتصدي لظاهرة الإدمان
  • بعد تصديها لـ الإدمان في الدراما.. وزيرة التضامن تشكر المتحدة للخدمات الإعلامية
  • وزيرة التضامن تشكر «المتحدة» على تعاونها مع مرصد «مكافحة الإدمان»
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • وزيرة التضامن: منظومة علاج الإدمان في مصر تستند إلى مجموعة متكاملة
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان سنويا مجانا
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة