فرانس24:
2024-07-04@15:02:05 GMT

إسبانيا.. من مدنيين أوكرانيين إلى جنود على خط الجبهة

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

إعداد: مفيدة برهومي | فرانس24 تابِع | رفيق سحالي 1 دقائق

في هذا العدد من برنامج "مراسلون" نرحل إلى إسبانيا وبالتحديد إلى مدينة طليطلة حيث يوجد أحد أكبر مراكز التدريب العسكري في أوروبا. يتدرب فيه مئات المدنيين الأوكرانيين ليصبحوا جنودا من أجل الانضمام إلى الوحدات القتالية على الجبهة الشرقية. فمنذ بداية الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا في 24 فبراير/شباط 2022 ، فقدت أوكرانيا نحو مئتي ألف جندي بين قتيل وجريح، أي عشرون في المئة من قواتها.

حتى يتمكن الجيش الأوكراني من مواصلة القتال، يتم تدريب آلاف المجندين الجدد كل شهر بفضل برنامج أوروبي. في عام واحد، قامت إسبانيا بتدريب 4000 شخص. تقرير من إعداد مراسل فرانس 24 في إسبانيا ريمي كادوري، أعدته للعربية مفيدة برهومي.

مشاركة : لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: الحرب في أوكرانيا روسيا حرب فلاديمير بوتين إسبانيا أوروبا فولوديمير زيلينسكي مدريد مواضيع متعلقة مراسلون فرانس24 في باخموت: النجاة تحت خط النار ريبورتاج هل دخلت فرنسا "اقتصاد الحرب"؟.. طلب متزايد على الذخائر الفرنسية هاشتاغ جندي أوكراني يأكل الفشار وهو يتابع تمرد فاغنر على بوتين.. السخرية ونظريات المؤامرة تتصدر الشبكات آخر الحلقات 23/02/2024 إسبانيا.. من مدنيين أوكرانيين إلى جنود على خط الجبهة 19/02/2024 بورما: معا ضد المجلس العسكري 05/02/2024 التعذيب في أذربيجان: عندما تغض أوروبا الطرف 26/01/2024 كوريا الجنوبية - فيتنام: سوق العرائس 19/01/2024 النرويج: سباق المعادن النادرة ملفات الساعة فرنسا للمزيد كرة القدم غزة الحرب بين حماس وإسرائيل دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2024 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPMACPM

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل ألكسي نافالني ريبورتاج الحرب في أوكرانيا روسيا حرب فلاديمير بوتين إسبانيا أوروبا فولوديمير زيلينسكي مدريد فرنسا للمزيد كرة القدم غزة الحرب بين حماس وإسرائيل الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24

إقرأ أيضاً:

كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة خوسيلو يأمل في إجبار كروس على الاعتزال! الكشف عن تمثال إنييستا في الباسيتي بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أبدى توني كروس لاعب وسط منتخب ألمانيا، ثقة كبيرة في أن مباراة إسبانيا بدور الثمانية لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم، لن تكون الأخيرة في مسيرته اللامعة.
وأنهى كروس «34 عاماً» مشواره مع الأندية، بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد على حساب دورتموند، قائلاً إنه سيعتزل كرة القدم نهائياً، بعد بطولة أمم أوروبا، حيث يحلم برفع الكأس مع ألمانيا في 14 يوليو الجاري.
وقال كروس في مؤتمر صحفي بمعسكر منتخب ألمانيا «لا أتوقع أن تكون هذه مباراتي الأخيرة، لقد حددنا هدفنا بالفوز باللقب».
وأضاف «لقد كانت هناك شكوك كبيرة من جانب كل الأطراف قبل انطلاق البطولة، وحققنا الحد الأدنى من الهدف، ولم يعد بالإمكان حالياً الحديث عن كارثة».
وتراجع توني كروس عن قراره بالاعتزال الدولي في مارس الماضي، وقال في مايو الماضي إنه سينهي مسيرته بعد بطولة أمم أوروبا.
وفاز كروس بكأس العالم مع ألمانيا في 2014، والعديد من الألقاب مع ناديي بايرن ميونيخ وريال مدريد الذي يرتدي قميصه منذ 2014، وفاز معه بخمسة من ألقابه الستة في دوري الأبطال.
في المقابل لم تخسر إسبانيا أي مباراة في بطولة أوروبا أمام ألمانيا منذ عام 1988، وفاز الإسبان في آخر مواجهتين بالأدوار الإقصائية في نهائي بطولة أوروبا 2008 وقبل نهائي كأس العالم 2010.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة إسبانيا وألمانيا في ربع نهائي أمم أوروبا يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!
  • «فريق صغير».. أسطورة ألمانيا يبدأ الحرب مع إسبانيا في يورو 2024
  • ديل بوسكي يحسم الأمر بين إسبانيا وألمانيا في يورو 2024
  • سانيه يهدد إسبانيا بـ «الأذى» من كروس!
  • ماركوس سينا: هناك تشابه بين جيل إسبانيا 2008 والجيل الحالي.. وهؤلاء الأفضل في اليورو
  • أسطورة منتخب إسبانيا: محمد صلاح أول لاعب محترف أحبه.. وهذا المنتخب سيتوج باليورو
  • طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات (فيديو)
  • طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024