قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع رأس الحكمة، يعد من أكبر الإستثمارات الأجنبية على أرض مصر، وتهدف لتوفير العملة الصعبة، جنبًا إلى جنب لتوفير ملايين فرص العمل للشباب المصري.

مدينة سكنية جديدة وليست منتجعا سياحيا

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن مشروع رأس الحكمة، سيكون مدينة سكنية عالمية جديدة، حيث ستحتوي على أحياء سكنية لتلبية الاحتياجات المطلوبة، ومناسبة لكل المستويات الإقتصادية، وستحتوي أيضًا على خدمات عمرانية متكاملة، حيث ستحتوي على جامعات، ومدارس، ومستشفيات، والعديد من المباني الإدارية والخدمية.

وأكد «مدبولي»، أن الحكومة تستهدف أن تحدث تنمية شاملة متكاملة في مدينة رأس الحكمة، حيث تكون مدينة عالمية بأعلى مستوى، على أرض مصرية، موضحا أن مصر تمتلك سواحل واسعة، وأن الإستثمارات الأجنبية على أرض مصر، تأتي تكليلاً لجهود الدولة المصرية في تنمية البنية التحتية، مردفًا أن الساحل الشمالي لمصر متسع يستطيع أن يجذب العديد من الاستثمارات الأجنبية.

تنمية شاملة مباشرة يستفيد منها أهالي مطروح

وشدد «مدبولي» على أن الدولة مسؤولة وملتزمة بتعويض أهالي مطروح، وأنها حصرت عدد السكان، والمباني، والأراضي الزراعية، مؤكدًا أن الدولة ستعوضهم بشكل كامل، موضحا أن المشروع سيوفر فرص عمل لأهالي مطروح أنفسهم، وأنهم سيستفادوا بشكل مباشر من عملية التنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمارات الاجنبية البنية التحتية الدكتور مصطفى مدبولي الساحل الشمالي بشكل كامل رئيس مجلس الوزراء رأس الحكمة رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة برقيات تعزية إلى فخامة رام شاندرا بوديل رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي أسفرت عن وقوع عدد من الوفيات والجرحى، متمنين الشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تعزية مماثلتين إلى معالي كي بي شارما أولي رئيس مجلس الوزراء في نيبال.


مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • رئيس الوزراء: الحكومة تولي اهتمامًا بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • مدبولي: إسهامات القطاع الخاص انعكست على قوة الاقتصاد ‏المصري في مواجهة الأزمات
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين
  • رئيس المحكمة الدستورية يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية