شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن رفعوا القرآن وسط هتافات الجماهير لاعبون عراقيون يردون على الإساءة للمصحف على طريقتهم، الأمة برس متابعات2023 07 21 منذ 10 دقيقةتفاعل ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي مع م شاهد رفع القرآن .،بحسب ما نشر الأمة برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رفعوا القرآن وسط هتافات الجماهير.

. لاعبون عراقيون يردون على الإساءة للمصحف على طريقتهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رفعوا القرآن وسط هتافات الجماهير.. لاعبون عراقيون...

الأمة برس - متابعات

2023-07-21 | منذ 10 دقيقة

تفاعل ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي مع مشاهد رفع القرآن الكريم من قبل لاعبين بالدوري العراقي، الخميس 20 يوليو/تموز 2023، تزامناً مع حادثة اعتداء جديدة ضد نسخة من المصحف وقعت أمام سفارة العراق بالسويد.

ورصد مقطع فيديو حكاماً ولاعبين في مباراة بين فريقي الزوراء ودهوك المحليين، يرفعون نسخاً من المصحف الشريف والعلم العراقي.

وفي وقت سابقٍ، الخميس، أقدم متطرفون في السويد على ركل نسخة من المصحف وألحقوا بها أضراراً، كما اعتدوا كذلك على العلم العراقي، وذلك أمام السفارة العراقية في ستوكهولم.

بدورها، أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية، في بيان لها، الخميس، إيقاف جميع التعاملات مع نظيرتها السويدية.

ودعت الوزارة اللجنتين الأولمبية والبارالمية، وجميع الاتحادات الرياضية، بوقف تعاملاتها مع السويد بجميع الجوانب، وذلك "انتصاراً لقدسية ومكانة ثوابتنا الدينية والإنسانية".

اعتداء جديد على المصحف

وسمحت الشرطة السويدية، الأربعاء 19 يوليو/تموز، بتنظيم تجمُّع صغير أمام السفارة العراقية في العاصمة ستوكهولم، الخميس، حيث كان من المقرر أن يشهد حرق نسخة من المصحف والعلم العراقي، مع العلم أن منظم التجمع هو ذاته اللاجئ العراقي سلوان موميكا، الذي أساء إلى المصحف تزامناً مع أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وعلى أثر ذلك، اقتحم مئات المحتجين السفارة السويدية في وسط بغداد خلال ساعات الصباح الأولى، اليوم الخميس، وتسلقوا جدرانها وأضرموا فيها النيران؛ احتجاجاً على إحراق متوقع لنسخة من المصحف بالسويد، في تكرار لما وقع نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي.

بالروح بالدم نفديك يا .. قرآن

بهذه الطريقة جماهير الزوراء ولاعبي الفريق ونادي دهوك يرفعون القران والعلم العراقي .#العراق #اقطعوا_العلاقات_مع_السويد pic.twitter.com/XSkxfyJejs

— عبدالوهاب صغير الأهدل (@ALAHDAL_CR7) July 20, 2023

وبعد الاعتداء الجديد على المصحف، طلب العراق من سفيرة السويد في بغداد مغادرة البلاد، وأعلن سحب القائم بالأعمال العراقي من سفارة العراق في العاصمة السويدية ستوكهولم، بقرار من رئيس وزراء العراق، محمد شياع سوداني، الخميس.

ودفع حرق موميكا صفحات من نسخة من المصحف في يونيو/حزيران، مناصرين للتيار الصدري في العراق إلى اقتحام السفارة السويدية في بغداد في 29 يونيو/حزيران. حينها بقي المتظاهرون قرابة 15 دقيقة في السفارة قبل أن يخرجوا منها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: شاهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نسخة من المصحف

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يختطفون أربعة أطفال رفعوا العلم الجمهوري وسط إب

أقدمت مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) على اختطاف أربعة أطفال في محافظة إب (وسط البلاد)، على خلفية رفعهم العلم الجمهوري.

وأوضحت مصادر حقوقية، أن مسلحين على متن طقم عسكري يتبع مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً اختطفت ثلاثة أطفال من حي الجبانة الوسطى وسط مدينة إب، مشيرة إلى أن أعمارهم لا تتجاوز 16 عامًا.

وأفادت المصادر بأن الأطفال هم: عبدالله إبراهيم علوان، وإسماعيل إبراهيم علوان، ومحمد هاشم الأهدل، وعدنان محمد الجماعي.

وذكرت أن الطقم العسكري الحوثي نقل الأطفال إلى جهة غير معروفة، بعد أن غادر بهم الحي وهم يرددون "بالروح بالدم نفديك يا يمن".

يأتي ذلك امتداداً لحملة اختطافات حوثية مسعورة، وواسعة طالت المئات من السياسيين والشخصيات الاجتماعية والناشطين والمواطنين، في عموم المناطق الخاضعة لسيطرتها، في محاولات بائسة لإخماد الأصوات الداعية للاحتفال بالعيد الوطني الثاني والستين لثورة الـ26 من سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • نص البيان العراقي – الأمريكي حول إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولي
  • لأول مرة.. المصرف الأهلي العراقي يجري نقطة تحول استثمارية بقيمة 25 مليار دينار 
  • صالح المطلك للجزيرة نت: الوضع السياسي العراقي هش وبحاجة لتدارك
  • فوز الشباب العراقي على بروناي بـ(15) هدفا دون مقابل
  • صحيفة إسرائيلية تكشف حصيلة الهجوم العراقي على إيلات
  • تحالف الفتح العراقي يُجدد دعوته للحكومة بضرورة إنهاء تواجد القوات الأجنبية
  • القطاع المصرفي العراقي: ضعف البنية التحتية التقنية و هيمنة البنوك الحكومية
  • الحوثيون يختطفون أربعة أطفال رفعوا العلم الجمهوري وسط إب
  • سلام : إختلاط الدم العراقي بالدم اللبناني هو أسمى صور الأخوة والتضامن
  • اليوم..مباراة منتخب الشباب العراقي مع نظيره البروناي