الثورة نت../

شهدت مديريتا شبام كوكبان والطويلة بمحافظة المحويت اليوم مسيرتين جماهيريتين حاشدتين، تضامناً مع الشعب الفلسطيني تحت شعار ” مسارنا مع غزة .. قدماً حتى النصر”.

حث شهدت مديرية شبام كوكبنا عقب صلاة الجمعة اليوم مسيرة حاشدة تحت شعار “مسارنا مع غزة .. قدما حتى النصر”، تأييداً لعمليات القوات المسلحة اليمنية عبر سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والقوات البحرية في استهداف السفن الصهيونية والمتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني وشعارات وهتافات منددة بما يرتكبه الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً من جرائم يندى لها جبين الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وجدد المشاركون في المسيرة، التأكيد على الجهوزية لمواجهة الغزاة والمعتدين وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحقيق النصر، مؤكدين تأييدهم لكل الخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في دعم ومساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية وقضيته العادلة.

وأكد بيان صادر عن المسيرة الاستمرار في المظاهرات والمسيرات والأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بالجرائم الصهيونية المتواصلة التي يرتكبها في غزة والأراضي المحتلة.

واستهجن البيان الصمت الدولي والتواطؤ العربي مع الكيان الصهيوني وقوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وبريطانيا ودول الغرب الكافر .. مؤكداً دعم أبناء شبام كوكبان وإسنادهم المستمر لصمود الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأشار البيان إلى الموقف اليمني الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني ومباركة العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية في استهداف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

وبارك أبناء شبام كوكبان القرار التاريخي الذي صادق عليه رئيس المجلس السياسي الأعلى باعتبار أمريكا وبريطانيا دولتين معاديتين للجمهورية اليمنية، معتبرين ذلك خطوة جريئة في الحفاظ على سيادة اليمن وحقه المشروع في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني.

ودعوا إلى استمرار التعبئة والتحشيد والاستنفار إلى معسكرات التأهيل والتدريب وإعلان الجهوزية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.. مطالبين بفتح ممرات برية آمنة للوصول إلى أرض فلسطين لمواجهة العدو الصهيوني.

إلى ذلك شهدت مديرية الطويلة اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “مسارنا مع غزة ..قدما حتى النصر”.

وفي المسيرة التي تقدمها مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وشخصيات اجتماعية، رددت الحشود الجماهيرية شعارات وهتافات معبرة عن الرفض والتنديد بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وأكد المشاركون في المسيرة، موقف الشعب اليمني الرسمي والشعبي الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية .. لافتين إلى ضرورة استمرار الضربات ضد كيان العدو حتى إيقاف عدوانه ورفع حصاره عن قطاع غزة.

واستنكروا ما يرتكبه الكيان الصهيوني بدعم أمريكي أوروبي، من جرائم بحق الأطفال والنساء أمام مرأى ومسمع العالم وفي ظل تخاذل عربي وإسلامي معيب.

وأعلن المشاركون في المسيرة، الجهوزية للخيارات المناصرة والداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأكد بيان صادر عن المسيرة على موقف الشعب اليمني الثابت في الانتصار لإرادة الشعب الفلسطيني من خلال استهداف عمق العدو الصهيوني بالصواريخ البالستية والطيران المسير وقصف سفنه في البحرين الأحمر والعربي.

وبارك أبناء الطويلة القرار التاريخي الذي اتخذته القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في صنعاء بتصنيف أمريكا وبريطانيا دولتين معادية للجمهورية اليمنية.

واعتبر البيان، هذا التصنيف بمثابة دعماً لصمود الشعب الفلسطيني في وجه العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني .. مؤكداً أن موقف اليمن من القضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولن يتغير أو يتزحزح مهما كانت الضغوط والتحديات والتضحيات.

وحث على مواصلة عمليات القوات المسلحة ضد السفن الصهيوني أو السفن المتجهة للكيان في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، مستنكراً الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة والأراضي المحتلة.

وفي مديرية حفاش بمحافظة المحويت نظمت اليوم مسيرة حاشدة نصرة للشعب الفلسطيني ووقفة احتجاجية تنديداً باستمرار جرائم الكيان الصهيوني في غزة والأراضي المحتلة.

وردد المشاركون في المسيرة والوقفة، هتافات غاضبة إزاء ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم وانتهاكات يندى لها جبين الإنسانية بحق الأطفال والنساء والشيوخ والمدنيين في غزة.

ورفعوا العلم الفلسطيني، ولافتات معبرة عن التضامن الكامل مع غزة والأراضي المحتلة ونصرة القضية الفلسطينية العادلة، ومواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

وبارك بيان صادر عن المسيرة والوقفة، عمليات القوات المسلحة اليمنية في استهداف عمق الكيان الصهيوني في الأراضي المحتلة ومنع مرور سفن العدو والسفن المتجهة إلى موانئ فلسطين من العبور عبر البحرين الأحمر والعربي، وخليج عدن حتى إيقاف العدوان الصهيوني الأمريكي ورفع الحصار عن غزة.

وندد بالموقف العربي والإسلامي المتخاذل تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني، مجدداً التأييد لكل خيارات القيادة الثورية الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأكد أبناء حفاش أن عمليات القوات المسلحة عبر القوات البحرية ضد السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني، هو الرد المناسب على ما يمارسه من جرائم وحصار على قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی غزة والأراضی المحتلة البحرین الأحمر والعربی المشارکون فی المسیرة الشعب الفلسطینی الکیان الصهیونی للشعب الفلسطینی العدو الصهیونی القوات المسلحة شبام کوکبان من جرائم مع غزة

إقرأ أيضاً:

مسيرات ووقفات في اليمن تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، أمس الأربعاء، مسيرة طلابية ووقفات تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، في ظل ما يتعرضا له جراء استمرار العدوان الإسرائيلي.

 

وخرجت في جامعة صنعاء مسيرة لطلابها ومنتسبيها، تحت شعار “مع فلسطين حتى النصر، ورفضاً للعدوان الصهيوني على الشعب اللبناني “. وندد المشاركون في المسيرة، “بجرائم العدو الصهيوني المستمرة بحق أطفال ونساء غزة، والذي يرتكب أبشع مجازر القتل والحصار والتجويع والإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، بمشاركة أمريكا ودعم من بعض دول الغرب”.

 

واستنكر البيان، “العدوان الإسرائيلي الوحشي على لبنان، وما يرتكبه من جرائم حرب ومجازر وترويع للمدنيين بدعم ومساندة أمريكية، في محاولة فاشلة لعزل غزة والضفة الغربية عن بقية كيانات المقاومة، والاستفراد بها لتنفيذ المخططات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني”.

 

كما شهدت صنعاء وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، نظمها موظفو ديوان أمانة العاصمة وعدد من المكاتب التنفيذية.

 

وأدان بيان الوقفة، وفق وكالة سبأ بصنعاء، “بشدة تمادي الكيان الصهيوني في عدوانه على لبنان وفلسطين”، مشيرًا “إلى أن هذا الإجرام المتواصل بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني ما كان له أن يكون لولا الغطاء الأمريكي والاستمرار في إمداد الكيان الإجرامي بأدوات القتل والإبادة الجماعية”. وأكدَّ، “وقوف الشعب اليمني إلى جانب لبنان ومقاومته الإسلامية الباسلة”، داعيًا “الدول العربية والإسلامية للخروج من حالة الصمت واتخاذ الموقف المسئول والانحياز لمصلحة الأمة بالانتصار للقضية الفلسطينية، ودعم حركات المقاومة في فلسطين ولبنان”. كذلك، شهدت صنعاء وقفات تضامنية أخرى، منها وقفة نظمها موظفو مكتب الصحة والبيئة، وأخرى نظمها موظفو شركة النفط، وثالثة لموظفي قطاع النظافة في أمانة العاصمة، ورابعة لموظفي فرع هيئة الموارد المائية، وخامسة نظمها موظفو المؤسسة المحلية للمياه، وغيرها من الوقفات لعدد من المرافق الحكومية. وأكدَّ المشاركون، احتجاجهم الشديد على الصمت الدولي إزاء استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين، مطالبين الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي اتخاذ موقف مسؤول يتم من خلاله إيقاف هذا العدوان وتحميله إسرائيل مسؤولية جرائمها المتواصلة بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني. أيضًا، شهدت جامعة الحديدة (غرب)، أمس الأربعاء، وقفات في عدد من الكليات، تضامنًا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتنديدًا بالعدوان الاسرائيل على الضاحية الجنوبية.

 

واستنكر بيان الوقفات في كلية الفنون، وكلية الآداب، والحرم الجامعي القديم، وكلية طب الاسنان، “العدوان الصهيوني الإجرامي الذي استهدف جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت”. وندد “بجرائم العدو الصهيوني المستمرة بحق أطفال ونساء غزة، الذي يرتكب أبشع مجازر القتل والحصار والتجويع والإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، بمشاركة أمريكا ودعم من بعض دول الغرب الكافر”.

 

وشهدت مدينة حجة (شمال غرب)، أمس الأربعاء، مسيرة طلابية رفع فيها الطلاب أعلام اليمن وفلسطين ولبنان، ولافتات وشعارات منددة بالجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني في فلسطين ولبنان، وبدعم من الولايات المتحدة، وفق وكالة سبا بصنعاء.

 

في حين أدانت وزارة الصحة في حكومة أنصار الله (الحوثيون) “استهداف العدو الصهيوني للمستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف في الضاحية الجنوبية ببيروت”. واستنكرت، في بيان، “استهداف الصهاينة للمدنيين والأعيان المدنية”. أيضًا، أدانت اللجنة العليا لنصرة الأقصى، في اجتماعها بصنعاء، أمس الأربعاء “بأشد العبارات العدوان الصهيوني الإجرامي الذي استهدف جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت، والذي أسفر عن استشهاد المئات من المدنيين وإصابة الآلاف”.

 

وأشارت “إلى أن هذا النهج الإجرامي المتأصل في الكيان الصهيوني وتوسعه على هذا النحو ينبغي أن يواجه بقوة من قبل كافة الشعوب العربية والإسلامية، التي يجب عليها أن تعي تمامًا أنها لن تسلم من الطغيان الصهيوني الإرهابي وعدوانه وأطماعه التوسعية” وفق الخبر الرسمي.


مقالات مشابهة

  • مسيرات جماهيرية حاشدة في مختلف المحافظات تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مأرب تشهد 13 مسيرة حاشدة وعشرات الوقفات تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • بعنوان “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”.. مسيرات حاشدة في بريمة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عمران تشهد 45 مسيرة جماهيرية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • 35 مسيرة ووقفة حاشدة في المحويت نصرةً للشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة في 26 ساحة بصعدة نصرة لفلسطين ولبنان
  • حجة.. مسيرات جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مسيرات حاشدة في الضالع تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مسيرات ووقفات في اليمن تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني