قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك حجم من الأموال من النقد الأجنبي سيدخل مصر كي يحل أزمة السيولة الدولارية المتواجدة اليوم.

وأضاف "مدبولي" اليوم الجمعة، خلال مؤتمر توقيع شراكة استثمارية كبرى بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، أن هذا الموضوع سيبدأ من خلال البنك المركزي والحكومة، بأن نحقق عملية الاستقرار النقدي وكبح جماح التضخم وإيقافه.

وأوضح أنه من خلال الخطة الاصلاحية الهيكيلة للدولة المصرية أن نستهدف القضاء على التضخم المتواجد بشكل كبير والحفاظ على مستوى الأسعار، بحانب القضاء على وجود سعرين للعملة في السوق المصري، مؤكدًا أن هذه الخطوة الكبيرة من شأنها أن تساعد على هذا الموضوع.

وأكد مدبولي أن مشروع بحجم الاستثمارات المتواجده فيه، فإننا نتحدث عن خلق ملايين من فرص العمل، مشيرًا إلى أن مصر كل عام تحتاج لأكثر من مليون فرصة عمل جديدة.

وأوضح أننا بحاجة لمثل هذه النوعية من المشروعات أن تكرر في أكثر من مكان لأن مصر بحاجة إلى مثل هذا لحجم من المشروعات، بالإضافة إلى أن مصر بتوضع على خريطة السياحة العالمية، وحلم أن نصل إلى 40 و50 مليون سائح ونضمن أن هذه السياحة تكون مصدر دائم ومستدام للعملة الأجنبية وأنه سيتحقق بالفعل بمثل هذه النوعية من المشروعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنك المركزي الدكتور مصطفى مدبولي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء العاصمة الإدارية السيول السيولة

إقرأ أيضاً:

الحكيم: الدستور والقضاء المرجع الأساس في النظم الديمقراطية

15 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، على صيانة واحترام الدستور والقضاء.

وقال الحكيم في بيان بمناسبة اليوم الدولي للديمقراطية، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، أن “طبيعة النظام الديمقراطي وما تبعه من استقرار سياسي في العراق، كان نتاجا لتضحيات الشعب العراقي في مواجهة الديكتاتورية والإرهاب وبناء تجربته الجديدة، ما يحتم على جميع القوى الوطنية الإسهام في تعزيز وترسيخ هذه التجربة، وتشجيع السلطتين التشريعية والتنفيذية على الإفادة من تجارب الدول في الإصلاح السياسي والمؤسساتي والمالي والاقتصادي للبلاد، وتكييف التجارب مع الواقع العراقي”.

وأضاف “كما لابد من صيانة واحترام الدستور والقضاء باعتبارهما المرجع الأساس في النظم الديمقراطية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مدبولي يُتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة
  • «كهرباء دبي» تستعرض مشاريعها النوعية خلال المؤتمر العالمي للمرافق
  • حبس متهمين بمزاولة نشاط غير مشروع في تجارة العملة
  • تجديد حبس متهمين غسلا 30 مليون جنيه من تجارة العملة فى السيارات والعقارات
  • التضخم في إسرائيل يقفز عند 3.6 بالمئة خلال أغسطس
  • المملكة.. اقتصاد قوي وأدنى تضخم
  • استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6٪
  • ‎استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6٪ خلال الأشهر الماضية
  • الحكيم: الدستور والقضاء المرجع الأساس في النظم الديمقراطية
  • خالد الغندور: الزمالك بحاجة لتحسين الأداء وعبد الله السعيد يتألق مع التقدم في العمر