تضم منطقة الساحل الشمالي الغربي أنماطا متعددة جاذبة للسياحة الشاطئية على طول امتداد الساحل الشمالي الغربي لنحو 400 كيلومتر من غرب الإسكندرية، وحتى الحدود الغربية للجمهورية، بطول نحو 90 كيلومترا من غرب الإسكندرية وحتى العلمين، ومن العلمين وحتى رأس الحكمة بطول نحو 130 كيلومترا، ومن النجيلة وحتى السلوم بطول نحو 130 كيلومترا، وتضم بداخلها شرق وغرب مدينة مرسى مطروح بطول نحو 90 كيلومترا.

رمال واحة سيوة

ووفق تقرير حكومي، فإن السياحة العلاجية تكون في رمال واحة سيوة والسياحة البيئية في نطاق محميات العميد وسيوة والسلوم، فضلاً عن سياحة السفاري التي تمتد مساراتها من الصحراء البيضاء إلى الواحات البحرية عبر الكثبان الرملية بالصحراء الغربية، وصولاً إلى منطقة واحة سيوة، وذلك عبر محاور لسياحة السفاري من العلمين ورأس الحكمة وسيدي براني والسلوم.

مقومات السياحة الثقافية

وأكد التقرير أن المنطقة تزخر بمقومات السياحة الثقافية والتاريخية التي تظهر في مقابر الكومنولث والمقبرة والإيطالية والألمانية، حيث شهدت تلك المنطقة ساحات ومعارك الحرب العالمية الثانية، ومتحف العلمين الحربي في العلمين، ومتحف روميل، فضلاً عن مجموعة من المقابر والمعابد الفرعونية والأثرية في كليوباترا، وفي العمق الصحراوي في مدينة شالي القديمة في واحدة سيوة، وهذا النمط من السياحة يشجع على إقامة سياحة المهرجانات والاحتفالات في تلك المناطق، استرجاعاً للأحداث التاريخية التي اتخذت مواقعها في هذه المناطق.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واحة سيوة رأس الحكمة الساحل الشمالي العلمين سياحة السفاري بطول نحو

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف بعلبك وقرى البقاع الشمالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

منذ الساعة الخامسة فجرًا يوم الأحد، تعرضت مدينة بعلبك وقرى القضاء لسلسلة غارات مكثفة من قبل الطيران الإسرائيلي، وفقًا لتقارير الوكالة الوطنية للأنباء اللبنانية.

 

 استهدفت الغارات المعامل والمستودعات والمزارع والمناطق المأهولة بالسكان، حيث بدأت الضربات عند الخامسة والربع صباحًا واستمرت حتى الضربة الأخيرة التي استهدفت طريق الكيال بعد السابعة صباحًا.

 

شملت الغارات أيضًا بلدات شعت، سرعين، عين السودا، النعنعية، يونين، طاريا، وبوداي، مما أدى إلى تصاعد القلق في المنطقة وسط مخاوف من تفاقم الأوضاع الأمنية. تأتي هذه الهجمات في ظل توترات إقليمية متزايدة، مما يثير تساؤلات حول تداعياتها المحتملة على المدنيين والمناطق المستهدفة.

 

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ تخطيط عمراني يوضح أهمية مبادرة «سكن لكل المصريين» في الوقت الحالي
  • «أبوظبي» تجذب الأنظار بـ 7 أحداث في «شهر العظماء»
  • خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟
  • من مُشاهد لقارئ .. فنون سينمائية وأعمال مسرحية تجذب مشاهديها إلى القراءة
  • السليمانية.. حدائق سرجنار واحة خضراء تجذب آلاف السائحين وترفد الاقتصاد بملايين الدنانير (صور)
  • نعيم قاسم: قصفنا أهدافا على مسافة 150 كيلومترا داخل إسرائيل
  • حصيلة المواقع التي استهدفها طيران الاحتلال في الحديدة ومشاهد جديدة للقصف من زوايا متعددة.. شاهد
  • لبنان.. مقتل11 شخصا بقصف إسرائيلي على منزل في البقاع الشمالي
  • من مصر إلى المغرب..اكتشف أكثر التجارب متعة في صحاري إفريقيا
  • غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف بعلبك وقرى البقاع الشمالي