موعد شهر رمضان وكم عدد ساعات الصيام، أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان المبارك لهذا العام 2024 لذلك الكثير من المواطنين يريدون معرفة موعد شهر شهر رمضان وكم عدد ساعات الصيام استعدادًا لهذا الشهر الفضيل وللصوم، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على عدد ساعات الصوم لهذا الشهر وفقًا لما حددته الحسابات الفلكية وموعد شهر رمضان فتابعونا للمزيد.

موعد شهر رمضان وعدد ساعات الصيام في عام 2024


من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك في عام 2024 يوم الاثنين الموافق 11 مارس فقًا للحسابات الفلكية التي أجراها معمل أبحاث الشمس للبحوث الفلكية وعدد ايامة تستمر نحو ثلاثون يوم لينتهي في الثلاثاء 9 من أبريل، وجاءت ساعات الصوم كما يلي:.

يتراوح عدد ساعات الصيام في أول أيام رمضان بين 13 و14 ساعة.
تختلف مدة الصيام من دولة لأخرى حسب موقعها على خطوط الطول والعرض.
في مصر، يتوقع أن يكون أول أيام رمضان 13 ساعة و59 دقيقة.


عدد ساعات الصيام في آخر أيام رمضان تتراوح بين 14 و15 ساعة.
في مصر، يتوقع أن يكون آخر أيام رمضان 14 ساعة و54 دقيقة.
 


أقصر وأطول ساعات الصيام في رمضان 2024/1445


أقصر ساعات الصيام سوف تكون في أول يوم من رمضان حيث يتراوح عدد ساعات الصيام بين 12 ساعة و44 دقيقة و13 ساعه و59 دقيقة، أما اطول ايام الصيام سوف تكون في آخر يوم من رمضان حيث إن عدد ساعات الصيام بها يتراوح بين 14 ساعة و15 ساعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عدد ساعات الصیام ساعات الصیام فی أیام رمضان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

رسالة مؤثرة من نجل طارق الوحش بعد ساعات من رحيل والده.. «ضهري وسندي وصاحبي»

عانى طارق الوحش، نجم النادي الإسماعيلي السابق، من مرض السرطان لفترة كبيرة ليرحل عن عالمنا تاركًا رصيدًا من المحبة في قلب أسرته وجمهوره، وبكلمات مؤثرة نعى نجل الراحل أبيه بعد 6 ساعات من وفاته واصفا إياه بـ«الضهر والسند»، وذلك عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فماذا قال في رسالته؟

رسالة مؤثرة من نجل طارق الوحش بعد رحيله

10 أيام كانت المدة التي مكثها طارق الوحش في المستشفى، ليرحل في صمت بعد صراع مع مرض السرطان، ليودعه نجله بكلمات مؤثرة «ارتاحت أنت وربنا يصبرنا ويقوينا على فراقك، بقلوب مؤمنة مطمئنة، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا سبحانه وتعالى، إنا لله وإنا اليه راجعون توفى إلى رحمة الله تعالى، الكابتن طارق الوحش ضهري وسندي وصاحبي وحبيب قلبي وروحي».

معاناة عمر الوحش بعد رحيل والده

وعبّر عمر الوحش عن مدى المعاناة التي عاشها والده مع المرض، «أنا والدي بالنسبالي من يوم ما وعيت على الدنيا، ليه جزء كبير وكبير جداً في حياتي بكل تفاصيلها، من بعد ما ربنا ابتلانا بمرضه من أكتر من سنة وبعد ما اتحجز من أكتر من 10 أيام في المستشفى، وبعدين من أيام اتحجز في العناية».

وكشف نجل الوحش عن مدى تأثره بوفاة والده «أنا شغفي في حاجات كتير بدأ يقل وتركيزي بدأ يقل و عقلي حتى بقى مشوش في أغلب الأوقات، لكن ترتيب ربنا وحكمته والرضا بالقضاء يخليني أكمل في حياتي وشغلي عشان يشوفني كويس، لأن دي أكتر حاجة هتبسطه، ربنا يصبر كل من فقد حد من أهله عزيز عليه».

نعي نادي الإسماعيلي

نعى نادي الإسماعيلي الراحل طارق الوحش عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» «ببالغ الحزن والأسى ينعى النادي الإسماعيلي ابنًا غاليًا من أبنائه، وأحد أبرز المخلصين للنادي، الكابتن طارق الوحش، المشرف على قطاع البراعم، الذي وافته المنية خلال الساعات الماضية عقب صراع طويل مع المرض»، داعين للمولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

مقالات مشابهة

  • "عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان
  • مؤشر تصاعدي خطر.. بغداد تسجل سابع حالة انتحار خلال 24 ساعة
  • الخامسة خلال 24 ساعة.. شاب ينهي حياته شنقاً بواسطة حبل ببغداد
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • مناظرة رئاسية ينتظرها الملايين خلال ساعات بين بايدن وترامب
  • طريقة سحرية تخلصك من دهون البطن العنيدة في أسرع وقت.. طبيبة توضح
  • رسالة مؤثرة من نجل طارق الوحش بعد ساعات من رحيل والده.. «ضهري وسندي وصاحبي»
  • طريقة واعدة للتخلص من دهون البطن بسرعة
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445