الأسبوع:
2024-07-09@14:06:05 GMT

رئيس الوزراء: مشروع رأس الحكمة شراكة وليست بيع أصول

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

رئيس الوزراء: مشروع رأس الحكمة شراكة وليست بيع أصول

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة بالشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ليس بيعًا للأصول، إنما تحصل الدولة على مبلغ في بداية المشروع، بحصة ونسبة مع الأرباح.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر توقيع شراكة استثمارية كبرى بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تنقله قناة "إكسترا نيوز"، أن استثمار الأصول في أي دولة شيء مهم للغاية، وكل دول العالم في منطقة الشرق الأوسط يُقاس مقدار نجاحها بكيفية اجتذاب الاستثمار المباشر، في صورة شراء أصل ومن ثمَّ، تنميته وتطويره، أو الدخول في مشروعات مثل مشروع رأس الحكمة لتحقيق تنمية متكاملة.

وتابع: "نجاح الاقتصاديات العالمية يُقاس بقدرتها على اجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر، ومشروع رأس الحكمة ترجمة حقيقية لتعظيم شراكة القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتوفير العملة الصعبة للدولة لحل الفجوة بين الإيرادات والمشروعات".

وأردف: "مثل هذه النوعية من المشروعات هي الحل الحقيقي، إذ أن مصر ليس لديها الموارد الكافية من ثروات طبيعية لتنمية الدولة، والنجاح يُترجم الأصول لتعظيم الاستثمارات".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي زيادة الاستثمارات الأجنبية شراكة القطاع الخاص مشروع رأس الحكمة

إقرأ أيضاً:

رئيس «التنمية الحضرية»: «مدبولي» يعتبر إحياء حدائق تلال الفسطاط مشروع حياته

قال المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يعتبر إحياء القاهرة التاريخية وحدائق تلال الفسطاط مشروع حياته.

وأضاف «صديق» في  مداخلة ببرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة «الحياة»: «عندما أعطانا رئيس الوزراء التكليف بالعمل على الحديقة في البداية، قال لي: أعتبرها يا خالد مشروعي الشخصي».

مشروع حدائق تلال الفسطاط

أشار «صديق» إلى أن مشروع حدائق تلال الفسطاط له قيمة كبيرة جدًا، لاسيما اجتماعيًا وبيئيًا وصحيًا ونفسيًا واستثماريًا، وذلك داخل مساحة تبلغ 500 فدان، تشمل المتحف القومي للحضارة، وكانت هذه المساحة في السابق مقلبًا عامًا للنفايات، وتضم أيضًا بحيرة طبيعية كانت موطنًا للحيوانات النافقة.

مشروع أرابيسك

وأوضح أن هذا المكان تحول الآن إلى واحدة من أجمل الأماكن، مضيفًا: «أسوأ مكان في القاهرة أصبح الآن أجمل مكان في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، ويضم مشروعات متعددة مثل مشروع أرابيسك وغيرها في هذا المكان».

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب «التجمع»: بيان الحكومة أمام مجلس النواب رسالة محبة للشعب المصري
  • مدبولي يُشدد على أهمية الاستثمار الأجنبي المباشر وهذه فلسفة الحكومة الجديدة
  • مدبولي: سنسعى لتعظيم الشراكات الاستراتيجية الدولية
  • مصر تتصدر قائمة أهم الدول العربية المستقبلة لمشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر في 2023
  • رئيس الحكومة يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار ويؤكد: الدولة تكثف جهودها لتشجيع القطاع الخاص
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • متحدث الوزراء يكشف توجيهات مدبولي بشأن مشروع تلال حدائق الفسطاط
  • رئيس «التنمية الحضرية»: «مدبولي» يعتبر إحياء حدائق تلال الفسطاط مشروع حياته
  • صندوق التنمية الحضرية: رئيس الوزراء يعتبر تطوير القاهرة التاريخية "مشروع حياته"