قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إن الاتفاق المالي للشراكة يتضمن شقين: جزء مالي مقدم وحصة من الأرباح، وشق مالي مقدم يضمن استثمارا أجنبيا بقيمة 35 مليار دولار.

وأوضح مدبولي، أن الاتفاق المالي للشراكة يتضمن شقين، جزء مالي مقدم وحصة من الأرباح، مقسمة على دفعتين الأولى خلال أسبوع بإجمالي 15 مليار دولار، وبعد شهرين 20 مليار دولار، و35% من أرباح المشروع طوال مدة المشروع.

وألمح أن الصفقة الاستثمارية الكبرى أضخم صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر وهي عن رأس الحكمة، وتنمية رأس الحكمة تأتي في إطار المخطط الاستراتيجي القومي للبلاد 2052، والتي تنفذه مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه رئاسة الجمهورية.

وشهد مدبولي، مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمارية مع كيانات كبرى.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماع الحكومة ، يوم أمس برئاسة مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حاليا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

إقرأ المزيد رجل الأعمال المصري ساويرس يعلق على إعلان مجلس الوزراء عن "أكبر صفقة استثمار مباشر"

وصرح مصطفى مدبولي بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيرا إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حاليا، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

إقرأ المزيد مدبولي: حكومتا مصر والإمارات تعملان على قدم وساق لتنفيذ عدد من المشروعات المهمة

كما أكد مصطفى مدبولي أن هذه الصفقة الكبرى، وغيرها، وما ستوفره من سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي، وتحسين الوضع الاقتصادي، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل حاليا أيضا على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، كما أن الحكومة مستمرة في إجراءاتها التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، من حيث تمكين القطاع الخاص، وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الاستثمار القاهرة شركات مصطفى مدبولي مصطفى مدبولی أکبر صفقة

إقرأ أيضاً:

الطيران الإسرائيلي يستهدف شقة سكنية في بيروت

استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي شقة سكنية في منطقة الكولا على مدخل العاصمة بيروت، ورجحت مصادر محلية أن يكون الاستهداف عملية اغتيال،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

وأشارت الوكالة، إلى أن مسيرة إسرائيلية شنت غارة بصاروخ واحد على الأقل تجاه أحد الشقق في منطقة الكولا في بيروت. 

وقد قتل 109 أشخاص وإصابة 364 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية، جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق مختلفة في الأراضي اللبنانية.

وأشار الدفاع المدني اللبناني إلى "ارتفاع عدد شهداء مجزرة عين الدلب (شرق صيدا) إلى أكثر من 40 شهيدا وفرق الإنقاذ لا تزال تبحث عن عشرات المفقودين تحت الركام".

وقالت وزارة الصحة اللبنانية أيضا إن "33 شهيدا و97 جريحا سقطوا نتيجة العدوان الاسرائيلي اليوم على محافظة بعلبك الهرمل شرقي البلاد.

وشن الجيش الإسرائيلي يوم الأحد، عشرات الغارات الجديدة على مواقع في لبنان مدعيا مهاجمة أهداف تابعة لـ "حزب الله" في البلاد، بما في ذلك مواقع إطلاق صواريخ ومخازن أسلحة، وذلك بعد يومين على اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • الطيران الإسرائيلي يستهدف شقة سكنية في بيروت
  • وزير الشباب والرياضة: استمرار ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية
  • الرئيس السريلانكي الجديد وإجراءات التقشف التي فرضها الغرب
  • أكبر نزوح في تاريخ لبنان..ميقاتي: نطلب من الدول المانحة المساعدة
  • الشرطة المصرية تكشف تفاصيل القبض على قاتل رجل الأعمال السعودي
  • نوستالجيا... أجر حسن يوسف في مسلسل "أمير الدعاة": رحلة فنية تسجل تاريخ الدراما المصرية
  • مدبولي: تطوير "التجلي الأعظم" تكليف من الرئيس لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية
  • مدبولي يتفقد المراحل النهائية لمشروع تطوير "التجلي الأعظم"
  • صفقة تاريخية.. غوغل تستعيد موظفًا سابقًا بـ 2.7 مليار دولار
  • رئيس جهة الدارالبيضاء “يمرر” صفقة تواصل بـ839 مليون لشركة مقربة من حزب الإستقلال