أشاد مجدى البدوى نائب رئيس اتحاد عمال مصر بجهود الدولة المصرية فى إتمام صفقة رأس الحكمة و التى اعتبرها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بأنها الأضخم فى تاريخ مصر وأنها شراكة بين كيانات اقتصادية كبرى، والأهم بأنه سيدخل السوق المصرى خلال شهرين 35 مليار دولار سيساهموا بشكل كبير فى حل أزمة العملة الأجنبية فى مصر.

وأكد البدوى، أن هذه الصفقة ستصب فى صالح عمال مصر بشكل مباشر وذلك لعدة أسباب أهمها أن هذه المدينة الجديدة ستقام بأيدي ومصانع مصرية وبالتالى ستوفر الملايين من فرص العمل وتشغيل العديد من المصانع بكامل طاقتها، بالإضافة إلى استفادة العمالة المصرية من الخبرات الأجنبية التى قد يستخدمها المستثمرين فى بعض الأمور التقنية الحديثة كما يستفيد العمالة استفادة اقتصادية أخرى، لأن حجم أعمال المشروع تقدر بحوالي 150 مليار دولار وهذا المبلغ سيقضى على السوق الموازى العاملة الأجنبية تماما وبالتالى ينخفض التضخم فيصحبه انخفاض الأسعار فتتوازن الأجور مع الأسعار.

وأضاف البدوى، أن هذا المشروع سيكون إضافة جديدة لخطة تنمية الدولة المصرية وأحد ركائز تنمية الاقتصاد الوطنى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس الوزراء مصطفى مدبولي صفقة رأس الحكمة تنمية الدولة المصرية رئيس اتحاد عمال مصر الخبرات الأجنبية السوق الموازى خطة تنمية الدولة

إقرأ أيضاً:

«اتحاد عمال مصر» يُهنئ محمد جبران بتوليه الحقيبة الوزارية الجديدة

رحب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، باختيار رئيسه محمد جبران وزيرا للعمل، في الحكومة الجديدة التب كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتولى تشكيلها.

مجلس إدارة اتحاد العمال ييشيدون بمسيرة جبران

وأعرب أعضاء مجلس إدارة اتحاد العمال عن سعادتهم لثقة القيادة السياسية في رمز من رموز العمل النقابي المصري، مشيدين بما قام به جبران من خطوات من أجل النهوض بالمؤسسات التابعة للاتحاد والاتحادات المحلية العمالية بكافة المحافظات، وحرصه علي تطوير أداء الإعلام العمالي.

وأكد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد علي أن التنظيم النقابي يقف دائما داعما للدولة المصرية والقيادة السياسية ويقدر خطوات الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل النهوض بالوضع الاقتصادي وتحسين ظروف المواطن المصري.

مجلس الإدارة يتمنى التوفيق لوزير العمل

وتمنى مجلس الإدارة التوفيق لـ محمد جبران في مهامه الجديدة خاصة وأنها فترة هامة تشهد مناقشات حول قانون العمل الجديد من خلال الحوار الاجتماعي الذي كان يشارك به جبران ممثلا عن عمال مصر، ويعي جيدا متطلبات العمال في هذه المرحلة وأهمية اصدار قانون متوازن يحقق العدالة بين أطرافه.

يذكر ان محمد جبران كان يشغل رئيس اتحاد نقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ورئيس المجلس المركزى للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب.

مقالات مشابهة

  • «ساوث ميد».. مشروع جديد بالساحل الشمالي يوفر مليون و600 ألف فرصة عمل
  • قراءة فى التشكيل الوزارى
  • قاطرة القطاع العقارى تدفع الاقتصاد نحو الاستقرار
  • استمرار نقص العمال المَهرة في ألمانيا
  • وزير العمل: العمال في أعيننا.. وسنعمل على تدريبهم وتثقيفهم
  • مشروع بدعم الإمارات افتتحه طارق صالح ووصفه بالإستراتيجي.. من المستفيد منه؟
  • «اتحاد عمال مصر» يُهنئ محمد جبران بتوليه الحقيبة الوزارية الجديدة
  • "اتحاد عمال مصر" يُهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل
  • مختص بالعقار يكشف عن شرطين للاستفادة من شركات التطوير العقاري الأجنبية .. فيديو
  • هل يجوز الحصول على جنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية.. القانون يجيب