لجريدة عمان:
2024-06-26@19:21:32 GMT

بلدي ظفار يناقش تطوير خدمات المياه والصرف الصحي

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

عقد المجلس البلدي لمحافظة ظفار اجتماعه الدوري الثاني لهذ العام، برئاسة صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بالقاعة الرئيسية بمبنى مكتب المحافظ. حيث تم استضافة المختصين من شركة نماء لخدمات المياه والصرف الصحي لمناقشة واستعراض المشروعات قيد التنفيذ والخطط المستقبلية للشركة بولايات محافظة ظفار، والتي من ضمنها توسعة محطات المعالجة للصرف الصحي بمشروع امتداد عوقد، ومشروع امتداد صحلنوت المرحلة الثانية.

عقب ذلك جرى مناقشة عدد من المحاور والمقترحات ذات العلاقة باختصاصات الشركة والخدمات التي تقدمها وأهم التحديات التي تواجه المستفيدين من هذه الخدمات.

ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص المجلس البلدي لمحافظة ظفار على التنسيق المستمر مع مختلف الجهات الخدمية والوقوف على الجوانب المتعلقة بمشروعات تنمية المحافظات. وبحث الاجتماع عددا من المقترحات المتعلقة بتأمين سلامة زوار موسم الخريف، وتكثيف جهود التوعية والشراكة للحفاظ على البيئة في فصل الخريف.

إلى جانب ذلك اطلع المجلس على نتائج ما خلص إليه ملتقى "ظفار والنعم... لتحقيق شراكة فاعلة ومستدامة" والذي نظمه المجلس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة، بهدف تعميق الشراكة والتعاون بين مجالس أولياء الأمور، وجميع الجهات المرتبطة لتفعيل الوعي القيمي والإرشادي، وتعزيز الصحة النفسية والبدنية، وتوظيف دور الإعلام ووسائل التواصل الإعلامي كأداة فاعلة لتغطية جهود مجالس أولياء الأمور وإبراز أدوارهم.

جرى بعد ذلك استعراض توصيات اللجان الرئيسية للمجلس، منها توصية لجنة الشؤون الصحية والبيئية بشأن الحد من ظاهرة قيام بعض العمالة الوافدة ببيع الأسماك، وأهمية تفعيل الرقابة من الجهات المختصة وتفعيل القوانين والأنظمة المتعلقة بتعمين هذه الأنشطة. واستعراض عدد من الإفادات الواردة من المؤسسات الحكومية والخاصة بتطوير الخدمات والتي سبق أن ناقشها المجلس في اجتماعاته السابقة، ومنها إفادة المديرية العامة للخدمات الصحية بشأن إنشاء مركز متكامل لإيواء مرضى الأمراض العقلية، وحالات الإدمان. هذا وقد خرج المجلس بعدد من التوصيات بشأن الموضوعات المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة في مختلف الجوانب.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تسليم شهادة مأمونية المياه لمحطة محلة أبو علي في مركز دسوق

اجتمع اللواء مهندس حسن عبد الغني، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ والعضو المنتدب، مع اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد لمحافظه كفر الشيخ، لمتابعة المستجدات التي تطرأ أثناء تنفيذ خطة مأمونية المياه، لمناقشتها مع أعضاء اللجنة العليا لسلامة ومأمونية المياه، لضمان الحفاظ على تحسين خدمات المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

تعظيم الاستفادة من مخلفات الصرف الصحي

جاء ذلك في إطار خطة الشركة الاستراتيجية للحفاظ على موارد المياه المحدودة، وحرصها على توصيل مياه الشرب للمواطنين بأعلى جودة ومأمونية، وكذلك التخلص الآمن للصرف الصحي، بما يضمن الحفاظ على صحة المواطنين والبيئة المحيطة، الأمر الذي تطلب معه تشكيل لجنة عليا لسلامة ومأمونية المياه، والتي تهدف إلى التنسيق المتكامل بين الجهات المعنية لضمان الحفاط على مياه شرب آمنة، والتخلص الآمن للصرف الصحي، وتعظيم الاستفادة من مخلفات الصرف الصحي، وذلك طبقاً للقوانين والقواعد المنظمة للصحة العالمية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات التصحيحية لمستهدف مأمونية المياه والصرف للعام 2023 - 2024 مع الحضور، كما تم تسليم شهادة مأمونية محطة مياه محلة أبو علي بمركز دسوق.

تحسين خدمات المياه والصرف الصحي بكفر الشيخ

وأكد اللواء مهندس حسن عبد الغني، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، على ضرورة عقد الاجتماع الدوري للجنة، للاطلاع على المستجدات التي تطرأ أثناء تنفيذ الخطط، لمناقشتها مع الأعضاء، لضمان الحفاظ على تحسين خدمات المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري
  • رئيس مياه سوهاج يناقش موقف الحوكمة والترشيد
  • رئيس مياه سوهاج يناقش موقف الحوكمة والترشيد وملاحظات لجان الجرد
  • "بلدي ظفار" يناقش تطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة
  • تسليم شهادة مأمونية المياه لمحطة محلة أبو علي في مركز دسوق
  • «بلدي» ظفار يبحث تطوير المشروعات الخدمية
  • بيان من الجيزة بشأن سلامة المياه بأحد شوارع المعتمدية
  • محافظة الجيزة تؤكد سلامة المياه بشارع سيد علي بالمعتمدية
  • "بلدي شمال الشرقية" يناقش إقامة سياج حماية من الحيوانات السائبة بالمضيبي
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات