في بيان صدر اليوم، دعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الكونجرس إلى الموافقة بسرعة على حزمة المساعدات لأوكرانيا، مشددًا على الحاجة الملحة لدعم الدولة التي مزقتها الحرب وهي تواجه التحديات المستمرة. ويأتي هذا النداء وسط تصاعد التوترات في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا قبل عامين، حيث أكد أوستن على مرونة أوكرانيا في مواجهة العدوان.

ووفقا لما نشرته سكاي نيوز البريطانية، أشاد أوستن بتحدي أوكرانيا الثابت ضد عدوان بوتين وسلط الضوء على فشل قوات الكرملين في تحقيق أهدافها، بما في ذلك الإطاحة بالحكومة الأوكرانية المنتخبة ديمقراطيا. وأشار إلى المكاسب الإقليمية الكبيرة التي حققتها أوكرانيا منذ عام 2022 وشدد على الخسائر التي لحقت بروسيا، بما في ذلك الخسائر الكبيرة والانتكاسات في جهود التحديث العسكري.

ومع ذلك، حذر أوستن من أن أوكرانيا لا تزال تواجه تحديات هائلة وحث الكونجرس على تسريع إقرار قانون الأمن القومي الإضافي لتعزيز الدفاعات الأوكرانية. وشدد على أهمية إرسال رسالة واضحة عن التزام أمريكا الثابت بحرية أوكرانيا وسط الأعمال العدائية المستمرة.

علاوة على ذلك، أكد أوستن التزام البيت الأبيض بالشفافية فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا، مؤكدا على التهديد المباشر الذي يشكله عدوان الكرملين على الأمن الأوروبي والعالمي. وحذر من التهاون في مواجهة الأنظمة الاستبدادية، مشددا على ضرورة الدفاع عن الديمقراطية ضد التهديدات الزاحفة.

ويؤكد بيان الوزير أوستن على خطورة الوضع في أوكرانيا والحاجة الملحة إلى اتخاذ إجراءات حاسمة لدعم سيادة البلاد واستقرارها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: الولايات المتحدة سترسل «بضعة آلاف» من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) أن الولايات المتحدة سترسل "بضعة آلاف" من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن.

وقالت المتحدثة باسم "البنتاجون" سابرينا سينج، للصحفيين، وفقًا لقناة "الحرة" الأمريكية، مساء اليوم الإثنين، إن هذا الوجود الإضافي للقوات سيأتي من القوات الجوية، وعدة أسراب من الطائرات المقاتلة.

وينضم الأفراد الجدد مع أسراب من الطائرات المقاتلة من طراز "إف-15إي سترايك إيجل"، و"إف-16"، و"إيه-10"، و"إف-22"، والأفراد اللازمين لقيادتها وتشغيلها.

وكان من المفترض أن تحل هذه الأسراب محل الأسراب الموجودة بالفعل، إلا أنها ستنضم إليها لمضاعفة القوة الجوية.

وأضافت المتحدثة باسم البنتاجون أن الطائرات لن تقوم بمهام إجلاء، بل ستكون هناك "لحماية القوات الأمريكية".

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال يعلن بلدات واقعة على الحدود مع لبنان بالشمال منطقة عسكرية مغلقة

واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان

جيش الاحتلال يعلن اغتيال اثنين من قادة «الجبهة الشعبية» في لبنان

مقالات مشابهة

  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • هاريس: لن نتردد في اتخاذ أي إجراء ضروري للدفاع عن مصالحنا ضد إيران
  • البنتاجون: لم ننخرط في عمليات إسرائيل بلبنان
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • البنتاجون: أوستن وجالانت اتفقا على ضرورة تفكيك البنية التحتية لحزب الله
  • البنتاجون يعلن إرسال آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لردع أي رد إيراني على إسرائيل
  • بن شرادة: لابد من إجراء حزمة إصلاحات اقتصادية بعد تكليف مجلس جديد للمركزي
  • البنتاجون: الولايات المتحدة سترسل «بضعة آلاف» من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن
  • بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا