قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، إن بيان وزارة الدفاع الروسية الخاص بالملاحة في البحر الأسود يعني تفتيش السفن المثيرة للشكوك.

وقال فيرشينين خلال إفادة صحفية قدمها اليوم الجمعة، تعقيبا على بيان وزارة الدفاع الروسية بشأن الملاحة البحرية في البحر الأسود، إن "هذا يعني أننا عندما نعتقد أن السفينة تحمل أشياء سيئة، هذا يعني إجراء تفتيش إذا لزم الأمر للتأكد إن كان هذا صحيحا أم لا".

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، أن إيقاف مبادرة حبوب البحر الأسود عن العمل وإغلاق الممر الإنساني البحري، يعني أن جميع السفن المتجهة إلى الموانئ الأوكرانية في مياه البحر الأسود ستعتبر ناقلة محتملة للبضائع العسكرية، وذلك ابتداء من منتصف ليل 20 يوليو 2023، كما ستعد متورطة في الصراع الأوكراني إلى جانب نظام كييف.

إقرأ المزيد البحرية الروسية تجري تدريبات تحاكي إجراءات إغلاق البحر الأسود

وذكرت وكالة بلومبرغ سابقا أن عددا من ممثلي شركات الشحن البحري، عبّروا عن ثقتهم بأن كل من "يتمتع بقواه العقلية"، لن يمضي نحو تسيير رحلات بحرية في منطقة بحرية غير آمنة بعد انتهاء سريان صفقة الحبوب.

المصدر: ريا نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البحر الأسود البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

"وزارة الزراعة توضح" ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف للنساء؟ وكم مبلغ دعم ريف الشهري

أوضحت وزارة الزراعة  بالسعودية شروط الاستحقاق لمبادرة دعم الريف للنساء، والتي تبلغ قيمتها المالية 1600 ريال سعودي شهرياً لربات البيوت، وقد حددت الوزارة حالات إيقاف صرف الدعم، منها مخالفة شروط الاستحقاق، مثل عدم مزاولة العمل الزراعي أو امتلاك دخل آخر يتجاوز الحد المسموح به، ونوضح لكم فيما يلي اهم الشروط وطريقة التسجيل في دعم ريف للنساء 1446.

ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف؟

وضعت وزارة الزراعة الشروط التالية للحصول على دعم الريف للنساء:

ألا يقل عمر المتقدمة عن 21 عاماً.أن تكون تمتهن إحدى المهن الزراعية.امتلاك حساب بنكي نشط.الحصول على وثيقة العمل الحر.تقديم المستندات والوثائق المطلوبة.ألا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدمة 6000 ريال سعودي.أن تكون مسجلة في المناطق الإدارية التابعة لبرنامج ريف.عدم الاستفادة من أكثر من ثلاثة برامج دعم أخرى.المنتجات التي يدعمها برنامج ريف 1446 بالسعودية

يدعم برنامج دعم الريف التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة مجموعة من المنتجات المحلية، منها:

المخللات.منتجات الألبان ومشتقاتها.السمن.منتجات الجلود.المواشي.المنسوجات.كم مبلغ الدعم الريفي الشهري؟

حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة الحد الأقصى لقيمة دعم الريف، الذي يمنح شهرياً لربات البيوت وصغار المزارعين وأصحاب الأنشطة المتعلقة بالزراعة، ويحسب مبلغ الدعم بنسبة 10% من رأس المال المسجل في منصة الريف، ولا يتجاوز 54000 ريال سعودي كدعم سنوي، كما لا يزيد مبلغ الدعم عن رأس مال النشاط.

كيف اقدر اقدم على الدعم الريفي؟

للتسجيل والحصول على دعم الريف الذي تقدمه وزارة البيئة والمياه والزراعة، اتبع الخطوات التالية:

قم بزيارة موقع ريفانقر على إنشاء حساب جديد.أدخل بياناتك الشخصية المطلوبة:الاسم الكاملرقم الهوية الوطنيةتاريخ الميلادرقم الهاتفكلمة المروركود التحقق المرئيانقر على تسجيل.ستتلقى رسالة تأكيد على هاتفك.موعد صرف دعم الريف

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن موعد صرف دعم الريف، والذي يبدأ من اليوم الأول إلى العاشر من كل شهر ميلادي، وقد يتغير موعد الصرف إذا صادف يوم عطلة رسمية.

أسباب إيقاف دعم الريف

قد يتوقف أو يتأخر صرف دعم الريف بسبب أسباب تتعلق بالمستفيد أو بأوراقه ومستنداته، منها:

عدم قدرة المستفيد على رعاية الأرض أو المواشي بسبب المرض أو السن.تجاوز الدخل الشهري للمستفيد الحد الأقصى المسموح به للحصول على الدعم.عدم استيفاء المستفيد لأحد شروط الحصول على الدعم.تقديم مستندات أو معلومات غير صحيحة.
وفاة المستفيد.

مقالات مشابهة

  • وكيل الخارجية اليمني يلتقي بوكيل وزارة الدفاع السعودية
  • وكيل وزارة الخارجية يلتقي وكيل وزارة الدفاع السعودي للشؤون الاستراتيجية
  • الخارجية الروسية: روسيا ودول الخليج تدعو إلى تجنب الصراع المسلح في اليمن
  • الحزب أجبر طائرة إسرائيلية على التراجع.. إليكم هذا البيان
  • الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على مدينة ميمريك في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تحييد 2075 جنديا أوكرانيا خلال يوم وضرب مركز لقوات العمليات الخاصة للعدو
  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك
  • "وزارة الزراعة توضح" ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف للنساء؟ وكم مبلغ دعم ريف الشهري
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا