لبنان ٢٤:
2024-07-01@19:39:22 GMT

الأشقر: لبنان يتمّيز بتعدّد سياحته

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

الأشقر: لبنان يتمّيز بتعدّد سياحته

هنأ رئيس إتحاد "النقابات السياحية" ورئيس "المجلس الوطني للسياحة" بيار الأشقر وزير السياحة وليد نصار وبلدية كفردبيان بإعلان كفردبيان رسميًا عاصمة السياحة العربية الشتوية لعام 2024.
وشكر الأشقر الوزير نصار والبلدية على عملهم الدؤوب الذي أوصل الرسالة الى المؤسسات الدولية وأدى الى هذا الإعلان الإيجابي على صعيد السياحة اللبنانية ولبنان.


ولفت الى ان "تصنيف كفردبيان كعاصمة للسياحة الشتوية العربية لعام 2024 يظهر مزايا لبنان التفاضلية في السياح بشكل عام وبالسياحة الشتوية بشكل خاص"، مؤكداً ان ذلك يؤثر إيجاباً على سياحة لبنان ويساهم في استقطاب السياح عندما تنتهي الحرب ويعم الإستقرار.
وشدد الأشقر على انه "مع عودة الإستقرار، ستتجلّى اهمية هذا الإعلان الى حد كبير كون لبنان يتميز بتعدّد سياحته، كما تعتبر السياحة الشتوية ميزة حصرية له حيث لا يوجد دولة عربية لديها ميزة التزلج الموجودة في لبنان".
وإذ لفت الى ان "كفردبيان هي المنطقة الوحيدة في الشرق الأوسط التي لديها ميزة التزلج"، أشار الى "وجود مناطق أخرى في لبنان لكن منطقة كفردبيان تعتبر أفضلها".      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نحدثكم عن التاريخ.. ولكم في التاريخ عظاتٌ

من عِبر ودروس التاريخ أن الدول والمدن والجيوش لا تحميها القلاع الحصينة ولا الجنود الأشداء ولا الأسلحة الفتاكة.. ومن أخبار تاريخنا الحديث مايغني عن الشرح والتفصيل..

إنهار الإتحاد السوفيتي قبل سنوات وكانت موسكو حتى قبل ساعات من تداعي حجارة الدومينو تملك ثاني أقوي الجيوش في العالم وبيدها كبسة زر قنبلة نووية تكفي لمسح قارات بأكملها من وجه الأرض.. لكن كل هذه القوة لم تغني الروس علي قوتهم وكثرتهم من السقوط والإنهيار المزلزل..

ومن عبر التاريخ أن فيتنام قادت حرب مقاومة وطنية شرسة ضد أمريكا من العام 1955 وحتي العام 1975 حيث إنتهت الحرب عملياً بمعركة سايغون التي مُنيت فيها أمريكا بهزيمة نكراء خلدتها صفحات التاريخ..

سقطت روسيا من الداخل لأن القلعة الحصينة كانت ملأي بالعملاء والجواسيس والخونة الذين كان بعضهم جنرالات كبار في الجيش الروسي وحتي اليوم لم تسلم شواهد قبري الرئيس الروسي الأسبق بوريس يلتسين والرئيس الروسي غورباتشوف من تهمة العمالة للمخابرات الأمريكية..

سطر الفيتناميون ملاحم الإنتصار علي أمريكا لأنهم كانوا يقفون خلف قيادة لديها كلمة.. وموقف.. وقرار ورؤية واضحة لخط سير الحرب ومعاركها طيلة عشرين عاماً..
وهذه هي عبرة التاريخ الأبقي والأكثر نفعاً..

تنتصر الأمة.. أي أمة إن كانت لديها قيادة تعرف كيف ومتي وكيف ولماذا تتخذ القرار المناسب وتثبت علي طريقه مهما كانت التحديات والصعاب..

تنتصر الأمة.. أي أمة إن كانت لديها قيادة تملك رؤية واضحة وقدرة علي الثبات والتوازن الإنفعالي في أوقات الشدة والرخاء..

تنتصر الأمة.. أي أمة إذا كانت لديها قيادة تملك قدرة خوض الحرب ولديها إرادة قوية للقتال بشجاعة وشراسة لاتعرف التهور.. ولا يضعفها التردد..
نحدثكم عن التاريخ.. ولكم في التاريخ عظاتٌ.. وعبر..

عبد الماجد عبد الحميد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نحدثكم عن التاريخ.. ولكم في التاريخ عظاتٌ
  • نصّار: لبنان لا يمكن إلا أن يكون شريكاً بحل الخلافات في المنطقة
  • لمحبّي السياحة... أماكن رائعة في الشوف تنبغي زيارتها
  • «محيي الدين»: مصر لديها فرص للتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي في مجالات عدة
  • خبير بريطاني: قنابل FAB-3000 تعتبر مدمرة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية
  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • المقاهي الشعبية في حيس.. محطة التجار ومتنفس العوام
  • يورو 2024.. لماذا تعتبر النمسا أكبر مفاجأة في البطولة؟
  • وزيرة التخطيط: مصر لديها ميزة تنافسية لتصبح مركزا إقليميا للطاقة المتجددة
  • ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية أساسا جيدا لحل نهائي