عاجل |جماعة الحوثي تهدد بإغلاق مضيق باب المندب بالكامل، قال القيادي في جماعة الحوثي، حسين العزي، إن الحوثيين يملكون القدرة على إغلاق مضيق باب المندب بشكل كامل.

وأوضح القيادي الحوثي أن عدم إغلاق المضيق حتى الآن يعكس حرص الجماعة على سلامة الملاحة الدولية، متهمًا الولايات المتحدة وبريطانيا بالكذب والتضليل.

جماعة الحوثي تهدد بإغلاق مضيق باب المندب بالكامل

جاءت هذه التصريحات بعد يوم واحد من تهديد زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، بزيادة التصعيد البحري ضد السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل، وتعهد بدخول سلاح جديد في المواجهة البحرية.

كما أطلقت جماعة الحوثي تحذيرًا يوم الخميس الماضي للسفن الإسرائيلية والأميركية والبريطانية، من الإبحار في مياه البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.

إعلامية فلسطينية: إسرائيل تجهض مساعي السلام وتعرقلها منظمة التحرير يكشف دلالة رفض إسرائيل الاعتراف بدولة فلسطينية ‏وزير الخارجية الأردني: إسرائيل لا تكترث بالقانون الدولي وهذه حال لا يمكن أن تستمر خبير سياسي: أمريكا تعاني من عزلة دولية بسبب دعم إسرائيل

حسب تقرير من رويترز، استنادًا إلى بيانات صادرة عن وكالة تابعة لجماعة الحوثي في اليمن، فإن السفن التي تملك جزئيًا أو كليًا من قبل أفراد أو كيانات إسرائيلية، وكذلك السفن التي تحمل علم إسرائيل، يُحظر مرورها في مياه البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.

وفي تقرير لوسائل الإعلام التابعة لجماعة الحوثي اليوم الجمعة، ذُكر أن منطقة "رأس عيسى" في مديرية "الصّليف" بمحافظة الحديدة غربي اليمن تعرضت لثلاث غارات جوية أميركية بريطانية.

جماعة الحوثي تهدد بإغلاق مضيق باب المندب بالكامل

وفي تصريحاته أمس الخميس، أكد عبد الملك الحوثي أن الهجمات في البحر الأحمر "مستمرة ونسعى لتصعيدها".

تم إدخال سلاح الغواصات في عملياتنا في المياه الحمراء والعربية.تستخدم الولايات المتحدة الفيتو في أي قرار يصب في مصلحة الفلسطينيين.تستخدم الولايات المتحدة الفيتو فقط لخدمة إسرائيل.الولايات المتحدة شريكة في العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.علق برنامج الغذائي العالمي تقديم المساعدة الغذائية في غزة على الرغم من المعاناة والجوع هناك.تلعب الولايات المتحدة دورًا في التلاعب على مستوى المنظمات الدولية.تم تطوير الصواريخ المتاحة إلى درجة لا يمكن اعتراضها أو إسقاطها.جميع السفن المستهدفة تتبع التصنيف المعلن وهي إما أميركية أو بريطانية أو إسرائيلية.وصل عدد السفن المستهدفة في المياه البحرية إلى 48 سفينة.بلغت العمليات ضد الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلة 183 صاروخًا وطائرة مسيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جماعة الحوثي اغلاق مضيق باب المندب بالكامل إغلاق مضيق باب مضيق باب الحوثي الحوثيين الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

عاجل ـ بايدن.. الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة لم تكن على علم مسبق بالهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت ولم تشارك في تنفيذه، وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الأمريكية. وعبر بايدن عن قلقه الدائم من احتمالية التصعيد في المنطقة، مؤكدًا الحاجة إلى الحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الهجوم الذي يعتبره تطورًا خطيرًا.

وفي الوقت ذاته، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر قوله إن هناك دلائل تشير إلى مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، خلال الضربة التي استهدفت مقر الحزب. كما أورد موقع "أكسيوس"، نقلًا عن مسؤول إسرائيلي رفيع، أن نصر الله كان على الأرجح في موقع الهجوم، مما يجعل فرص نجاته ضئيلة للغاية. ومع ذلك، نفت وكالة "تسنيم" الإيرانية هذه الأنباء، مؤكدة أن نصر الله وقيادي الحزب هاشم صفي الدين لا يزالان على قيد الحياة.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الهجوم الإسرائيلي على منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 76 آخرين في حصيلة أولية. في السياق ذاته، أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن إسرائيل لم تبلغها مسبقًا بالعملية ولم تكن الولايات المتحدة متورطة فيها. وأضاف البنتاغون أن وزير الدفاع الأمريكي أجرى اتصالًا مع نظيره الإسرائيلي عقب الهجوم، دون تقديم أي معلومات محددة حول تفاصيل العملية.

 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل ـ بايدن.. الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه
  • مسؤول أمريكي: سفن حربية اعترضت مقذوفات في مضيق باب المندب أطلقها الحوثيون باليمن
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارتين استهدفتا محافظة صعدة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أوسع عملية بحرية وتستهدف 3 مدمرات أمريكية حربية بـ23 صاروخ باليستي مجنح!
  • جماعة الحوثي تعلن قصف تل أبيب بصاروخ من اليمن وطائرة مسيرة على عسقلان وسقوط 18 مصاب اسرائيلي
  • جماعة الحوثي تختار التصعيد مع سكان صنعاء ومناطق سيطرتها الأخرى بهذا القرار !
  • تقرير سري: جماعة الحوثي تطورت بدعم من إيران وحزب الله ومتخصصين عراقيين
  • متحدية الصين.. سفن حربية لـ 3 دول تبحر في مضيق تايوان
  • عاجل : الامارات شاركت إسرائيل فعلاً في العدوان على لبنان وهذا ما كشفته الولايات المتحدة (تفاصيل)
  • عاجل - رئيس الوزراء: مصر تمتلك 3050 محطة مياه ومنظومة الشرب آمنة بالكامل