شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مع زيادة الإقبال تعرف على أسعار مختلف الشواطئ بالإسكندرية، مازلت شواطئ الاسكندرية هي المقصد الأول لكل رواد و المصطافين الذين يأتون من جميع المحافظات بالاخص في فصل الصيف و مع ارتفاع درجات الحرارة التي .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مع زيادة الإقبال.

. تعرف على أسعار مختلف الشواطئ بالإسكندرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مع زيادة الإقبال.. تعرف على أسعار مختلف الشواطئ...

مازلت شواطئ الاسكندرية هي المقصد الأول لكل رواد و المصطافين الذين يأتون من جميع المحافظات بالاخص في فصل الصيف و مع ارتفاع درجات الحرارة التي شهدتها عروس البحر الابيض المتوسط التي فاقت ذروتها خلال الأيام الماضية و التي سجلت 32 درجة فى العظمى، والمحسوس 35 درجة اليوم فى اعلى معادلات درجات الحرارة هذا الصيف.

إقبال كبير على الشواطئ و المصايف تعلن نسبة الإشغال 100٪

شهدت جميع شواطئ المدينة اليوم الساعات الأولى من صباح إقبالاً كبيراً و أعلنت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية في بيان لها أن نسبة الاقبال على الشواطئ اليوم جاءت كبيرة حيث بلغت100% على 4 شواطى هى شاطئ ميامى و السرايا و البورفاج وطاحونة المندرة، مع رفع الرايات الخضراء على كافة الشواطئ بعد هدوء نسبى فى حركة الامواج، فيما جاءت نسبه اشغال أبوهيف 90%، نسبه اشغال ايناس 80%، نسبه اشغال اسحاق 80% و بناء على ذلك رفعت الشواطئ لافتة كامل العدد.

ومن جانبها وضعت الادارة المركزية للسياحة و المصايف برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة تعليمات و إرشادات للإستمتاع بقضاء يوم ممتع على الشاطئ:

أولا: اتباع تعليمات منظومة الإنقاذ حفاظا على الأرواح حيث حذرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، من مخالفة تعليمات منظومة الإنقاذ المتواجدة على الشاطئ، وشددت على الرواد ضرورة اتباع تعليمات المنقذ المتواجد فى برج المراقبة والذى يقوم بتوجيه الرواد للسباحة فى الأماكن الأمنة، وعدم تخطى الحبال العائمة بعمق البحر، كما حذرت من نزول البحر فى غير مواعيد تواجد منظومة الإنقاذ والتى تتواجد على الشواطئ من 7 إلى 7 مساءا.

فيما حذرت أيضا من نزول البحر للأطفال أقل من 10 سنوات بدون مرافق، وشددت على ضرورة ارتداء "اللايف جاكيت" عند ركوب البدلات والألعاب المائية داخل البحر، وعدم السباحة فى البحر عند رفع الراية الحمراء التى تحذر من خطورة البحر فى بعض الأوقات بسبب ارتفاع الأمواج والتيارات البحرية.

ثانيا: تعليمات الدخول إلى الشاطئ حذرت الإدارة ايضا من الدخول إلى الشاطئ باصطحاب الحيوانات، أو الممنوعات مثل مواقد الغاز، الشيشة، والكحوليات، حيث سيتم مصادرتها فورا.

ثالثا: تعليمات الآداب العامة: ممنوع الخروج للكورنيش بالمايوه حيث قد أطلقت الإدارة العام الماضي مبادرة لمنع خروج المصطافين ورواد الشاطئ، إلى الطرق الرئيسية والسير على الكورنيش بملابس البحر " المايوه" حفاظا على الآداب العامة والمظهر الحضارى اللائق بمدينة الإسكندرية، كما حذرت " السياحة والمصايف " من لعب الكرة على الشواطئ، الإ فى المناطق المخصصة لذلك وفى الشواطئ ذات المساحة الرملية الشاسعة مثل شاطئ "اسحق حلمى"والذى شهد إقامة ملاعب للعب الكرة الطائرة وكرة القدم و"الراكيت".

و قد أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، في وقت سابق أن الإدارة أستعدت لإستقبال المصطافين حيث تم التأكد من جاهزية شواطئ القطاعين الشرقى والغربى والتأكد من توافر وصيانة معدات الشاطئ من شماسى وكراسى، ورفع كفاءة دورات المياه وغرف تغيير الملابس، وتحسين واستكمال مستوى المشايات بالشواطئ للتسهيل على ذوى الهمم وكبار السن للوصول إلى مياه البحر كما تم التأكيد على دخول ذوى الهمم مجانا كافة الشواطئ طبقا لقرار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والتأكيد من وجود الإذاعات الداخلية والتى لعبت دورا كبيرا فى الصيف الماضى فى إعادة الأطفال المفقودين إلى ذويهم وكذا إصدار التحذيرات للمصطافين عند ارتفاع الأمواج وتم التأكيد على الاهتمام بمنظوم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکزیة للسیاحة على الشواطئ

إقرأ أيضاً:

شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طلبت شركة المرافق العامة للكهرباء، المملوكة للدولة في جنوب إفريقيا "إسكوم القابضة"، زيادة بنسبة 36٪ في تعريفة الكهرباء للسنة المالية 2026، وفقًا لوكالة بلومبرج.

وذكرت شركة "إسكوم"، في مذكرة قدمتها إلى هيئة تنظيم الطاقة الوطنية في جنوب إفريقيا، أنها سعت إلى زيادة الأسعار لأن الزيادات السابقة كانت غير كافية لتغطية احتياجاتها المالية.

وشهدت الشركة، التي تعاني من ديون ضخمة تبلغ 400 مليار راند (23 مليار دولار)، والمسؤولة عن توفير غالبية الكهرباء في البلاد، ارتفاع الأسعار ثلاث مرات على مدى السنوات الـ 14 الماضية.

واستفادت الشركة المتعثرة من عمليات إنقاذ متعددة من الخزانة الوطنية للحفاظ على تشغيل محطات الطاقة التابعة لها، ومع ذلك، فإن شروط دعم الحكومة تمنع الشركة من الحصول على المزيد من القروض، مما يتركها في وضع مالي صعب.
ورغم تقديم الحكومة ضمانات لدعم الديون بقيمة 254 مليار راند، فإن "إسكوم" تصر على أن توفير التكاليف وحده لن يكون كافيا.

من جانبها، أوضحت الحكومة الجنوب أفريقية أنه لن يتم تقديم أي دعم مالي إضافي يتجاوز الضمان الحالي، مما يعزز الحاجة إلى قيام "إسكوم" برفع التعريفات.

مقالات مشابهة

  • قوات محور تعز تفرض زيادة غير قانونية على أسعار الغاز المنزلي
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة
  • أسعار النفط تتراجع في أسبوع وسط مخاوف بشأن زيادة المعروض
  • شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪
  • رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي: الفعاليات والتحضيرات مختلف هذا العام
  • إحالة مدير مدرسة بنجع حمادي وعدد من المعلمين والموجهين للتحقيق.. تعرف على السبب
  • أجواء معتدلة في أولى أيام فصل الخريف بالإسكندرية
  • الميلودي: التذبذبات في سعر الدولار واليورو أدت إلى زيادة حادة في أسعار السلع الأساسية
  • الذهب يحافظ على جاذبيته في السوق المصرية: قفزات سعرية وتزايد الإقبال على الادخار
  • الكويت تدرس زيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط