قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنَّ موضوع بيع الأصول أو استثمار الأصول الموجودة في أي دولة أمر مهم جدًا، مشيرًا إلى أن كل دول العالم وبالأخص منطقة الشرق الأوسط يتمّ قياس مقدار نجاحها بكيفية جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي أن الاستثمار الأجنبي المباشر يأتي في صورة شراء أصل والبدأ في تنميته وتطويره بما يعود على الجهتين أو الدخول على مشروع مثل المشروع الاستثماري الحالي والعمل على تنمية متكاملة، متابعًا: «نجاح الاقتصاديات العالمية تقاس بقدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة».

واستكمل: « أطلقنا وثيقة سياسية ملكية الدولة والتي دائمًا ما يثار مدى جدية الدولة في تنفيذها على أرض الواقع، وهذا المشروع هو ترجمة حقيقية لمدى جدية الموضوع، في كيفية تعظيم شراكة القطاع الخاص والزيادة من الاستثمارات الخارجية المباشرة من أجل توفير عملة صعبة للدولة المصرية».

وتابع: «الهدف من جذب العملة الصعبة هو حل الفجوة الموجودة بين الإيرادات والمصروفات، ومثل هذه النوعية من المشروعات الاستثمارية هي الحل الوحيد لهذا الموضوع، ولكن الدولة المصرية ليس لديها الموارد الطبيعية الكافية في ثروات طبيعية غنية كافية للدولة، ولكن النجاح في كيفية ترجمة الأصول في تعظيم الاستثمارات».

ونوه إلى أنَّ المشروع الحالي ليس بيع للأصول ولكنه شراكة، إذ تأخذ الدولة مبلغ مقدمًا، مع الاستمرار مع المطور على امتداد المشروع بنسبة وبحصة من الأرباح وهذا يعد أفضل طريقة لتعظيم أصول الدولة والاستفادة منها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشروعات القومية الاقتصاد المصري رئيس الوزراء مدبولي الصفقة الاستثمارية الكبرى

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف توجيهات مدبولي بشأن مشروع تلال حدائق الفسطاط

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل تفقد الدكتور مصطفى مدبولي مشروع تلال حدائق الفسطاط، موضحا أن هذا المشروع يأتي في إطار مشروع تطوير القاهرة التاريخية. 

مشروع تلال حدائق الفسطاط

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء السبت، إلى أن مشروع تلال حدائق الفسطاط هو جزء من تطوير منطقة الفسطاط، موضحا أن معدلات تنفيذ المشروع جيدة، وطالب رئيس الوزراء بزيادة معدلت التنفيذ، وتشغيل بعض مكونات المشروع التي تم الانتهاء منها.

خيري رمضان يكشف مفاجأة عن سبب وفاة أحمد رفعت رئيس نادي مودرن سبورت يكشف مفاجأة عن حالة أحمد رفعت وعلاقة جهاز القلب بوفاته

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المشروع يحتوي على منطقة استثمارية، وتشمل العديد من الخدمات لزوار الحديقة، فضلا عن مزارات سياحية، وهو ما يساهم في توفير مزيد من الموارد للمشروع. 

مقالات مشابهة

  • أسامة الشاهد: جذب الاستثمارات ومضاعفة الطاقات الإنتاجية طريق الوصول لمستهدفات التصدير
  • رئيس الحكومة يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار ويؤكد: الدولة تكثف جهودها لتشجيع القطاع الخاص
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • متحدث الوزراء يكشف توجيهات مدبولي بشأن مشروع تلال حدائق الفسطاط
  • مدبولي يتفقد عددًا من مشروعات القاهرة التاريخية.. صور
  • التوسع في الاستثمارات لتحسين المسار الاقتصادي.. والعمل على تحقيق مصلحة المواطن
  • ياسمين علي تطرح أغنية «حلوة الدنيا».. طاقة إيجابية ودعوة للحياة
  • 40 مليون جنيه.. ضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي