بوابة الوفد:
2024-06-29@23:37:44 GMT

صور.. افتتاح مسجد الرحمة بسيدى سالم

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، اليوم الجمعة، إفتتاح مسجد الرحمة بهندسة الرى بسيدى سالم، التابع لإدارة أوقاف سيدى سالم غرب، على مساحة 600م2 وبتكلفة 2 مليون جنيه، فى جو يسوده البهجة والفرح والسرور، بين أهالي منطقة هندسة ري سيدي سالم.

جاء ذلك بحضور الشيخ عطا بسيونى، وكيل وزارة الأوقاف، والنائب على أبوأحمد، عضو مجلس النواب، ورأفت يوسف، نائب رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، والدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر الغول، مدير شؤون الإدارات، والشيخ فؤاد ناجى، مدير إدارة سيدى سالم غرب، والدكتور محمد عيسى مدير إدارة سيدى سالم شرق، وعدد من القيادات التنفيذية، ورجال الأزهر الشريف ومديرية الأوقاف.

يأتى ذلك فى إطار إهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد، والحرص المستمر على عمارة بيوت الله وتشيدها ومواكبة الجمهورية الجديدة، ونشر الفكر الوسطى المستنير وتعميق الحس الإيمانى لدى المواطنين، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وتناول الشيخ عطا بسيونى، وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، فى خطبته بعنوان "تحويل القبلة دروس وعبر"، قائلاً أن المسجد الأقصى هو ثاني المساجد التي أسست على وجه الأرض، وثالث الحرمين الشريفين.
أكد وكيل الوزارة، أن جميع المساجد قد إلتزمت بالوقت المحدد والخطبة الموحدة على مستوى المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وكيل الداخلية يؤكد ضرورة تحقيق التكامل في تنفيذ المهام والجاهزية التامة لحماية الأمن الداخلي

أكد وكيل وزارة الداخلية قائد القيادة التنسيقية لحماية الأمن الداخلي الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح اليوم الخميس ضرورة تحقيق التفاعل والتكامل في تنفيذ المهام والجاهزية التامة لحماية الأمن الداخلي.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية عقب قيام الشيخ سالم النواف بجولة تفقدية في مركز القيادة التنسيقية لحماية الأمن الداخلي والإدارة العامة للدفاع المدني ومركز عمليات المرور.

ونقل الشيخ سالم النواف خلال الجولة تحيات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح لمنتسبي المركز داعيا إياهم إلى ضرورة التنسيق مع القطاعات العسكرية المختلفة من الجيش والحرس الوطني وقوة الإطفاء العام من خلال اجتماعات دورية.

وقام الوكيل بالاطلاع على الجاهزية والاستعدادات اللازمة للتعامل مع حالات الطوارئ في مركز القيادة التنسيقية لحماية الأمن الداخلي ومتابعة آلية التنسيق الميداني والربط بين الجهات العسكرية في أداء المهام المشتركة لتحقيق الأمن والسلامة.

كما شاهد عرضا مرئيا عن إدارة المخاطر واستمع إلى شرح عن السيناريوهات السنوية المحتملة التي سيتم التعامل معها بالإضافة إلى تفقد مركز العمليات في الإدارة العامة للدفاع المدني حيث اطلع على سلامة التجهيزات الخاصة لأداء مهام الدفاع المدني والتدخل السريع للسيطرة على الحوادث والكوارث الطبيعية على أكمل وجه.

المصدر كونا الوسومالأمن الداخلي وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • خريطة افتتاحات المساجد في 6 محافظات اليوم.. اعرفها
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • وكيل الداخلية يؤكد ضرورة تحقيق التكامل في تنفيذ المهام والجاهزية التامة لحماية الأمن الداخلي
  • وزير الأوقاف: مصالح الأوطان والعمل على قوتها من صميم مقاصد الأديان
  • قوة الأوطان.. الأوقاف تعلن نص خطبة الجمعة المقبلة
  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء