شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن رئيس الجمهورية لهذا نحن مرتاحون في التعامل مع الصين، أجرى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، حوارا مع قناة “CCTV” الصينية. كشف من خلالها عن الأسباب التي جعلت الجزائر تريد تعميق علاقاتها مع .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الجمهورية: لهذا نحن مرتاحون في التعامل مع الصين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الجمهورية: لهذا نحن مرتاحون في التعامل مع الصين

أجرى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، حوارا مع قناة “CCTV” الصينية. كشف من خلالها عن الأسباب التي جعلت الجزائر تريد تعميق علاقاتها مع الصين.

وقال الرئيس تبون “الصين دولة عظمى لها امكانيات ضخمة. بالاضافة الى ذلك الصين تحترم الاخرين، ليست لها املاءات سياسية. كما أن الصين لما تتعامل مع دولة من الدول تتعامل معها الند للند مهما كانت كبيرة او صغيرة. ليست لها شروط ولا تخوف من الهيمنة السياسية”.

وأضاف الرئيس تبون “نحن مرتاحون كثيرا في تعاملنا مع الدولة الصينية. نحاول تجاوز التجارة للعمل مع بعض في مشاريع مشتركة في كل الميادين. لا يوجد ميدان لا نتمنى فيه التعامل مع دولة الصين سواء في الفضاء أو التعليم العالي. أو مساعدتنا على إنجاز أكثر في ميدان الصيدلة والدواء والتكوين وكل الميادين المفتوحة”.

وتابع رئيس الجمهورية “الرئيس الصيني انسان حكيم. والصين تمشي بخطى عملاقة نحو تقدم أكثر واليوم اصبح في العالم بالتقريب لا شيء يقام بدون الصين. تسييير دولة عظمى بحجم الصين مليار و400 مليون نسمة بحاجيات ضخمة. اليوم تضاف اليها المسؤولية الضخمة للصين ازاء العالم مهمته ليست سهلة ونحن معه قلبا وقالبا”.

وأضاف الرئيس تبون “في الستينيات والسبعينيات الجزائر ناضلت مع الصين كثيرا. من اجل عودتها الى الامم المتحدة حتى اصبحت الصين وحدة موحدة وعضو في الامم المتحدة”.

وكشف الرئيس تبون عن رغبته في شراكة مع الصين لربط ولايات الجنوب بالشمال عبر السكك الحديدية. وكذا النقل ونقل المسافرين.  بالاضافة الى  استغلال المناجم هناك اليوم استغلال منجم الحديد من أكبر المناجم في العالم في غار جبيلات.

وألضاف في ذات السياق “نتمنى ان نوصل هذا الحديد الخام الى المصانع الموجودة حاليا في الشمال”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رئيس الجمهورية: لهذا نحن مرتاحون في التعامل مع الصين النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الجمهوریة الرئیس تبون

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة إلى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة.
وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامته، ولشعب الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.
أخبار متعلقة بالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياضبمبادرة سعودية.. 24 نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقةوأشاد ـ أيده الله ـ بتميز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في جميع المجالات.تهنئة سمو ولي العهدكما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة.
وعبر سمو ولي العهد عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامته، ولشعب الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيق المزيد من التقدم والرقي.

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • رئيس جامعة سوهاج يُهنئ الرئيس السيسى بثورة ٣٠ يونيو
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • الكنيسة الأسقفية تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى 30 يونيو
  • الشاب خالد يصدم الرئيس تبون
  • جامعة أسيوط تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو