بعد سنوات من التكهنات، قدمت Reddit رسميًا الأوراق اللازمة لطرح عام أولي في بورصة نيويورك للأوراق المالية. الشركة، التي تخطط لاستخدام RDDT كرمز للمؤشر، ستسمح أيضًا لبعض المستخدمين القدامى بالمشاركة عن طريق شراء الأسهم.

في مذكرة تمت مشاركتها في ملف S-1 الخاص بالشركة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات، قال ستيف هوفمان، الرئيس التنفيذي لشركة Reddit، إن العديد من المستخدمين القدامى يشعرون بالفعل "بإحساس عميق بالملكية" على مجتمعاتهم على المنصة.

وكتب: "نريد أن ينعكس هذا الشعور بالملكية في الملكية الحقيقية، بحيث يصبح مستخدمونا أصحابنا". "مع أخذ هذا في الاعتبار، نحن متحمسون لدعوة المستخدمين والمشرفين الذين ساهموا في Reddit لشراء أسهم في الاكتتاب العام لدينا، جنبًا إلى جنب مع مستثمرينا."

ولم تذكر الشركة عدد المستخدمين الذين قد يتمكنون من المشاركة، لكنها قالت إنه سيتم تحديد المستخدمين المؤهلين بناءً على نتائج الكارما الخاصة بهم بينما "سيتم قياس مساهمات المشرف من خلال العضوية وإجراءات المشرف".

يقدم الملف أيضًا تفاصيل جديدة حول الأعمال الداخلية لأعمال Reddit. استقبلت الشركة 500 مليون زائر خلال شهر ديسمبر، وقد بلغ متوسطها مؤخرًا ما يزيد قليلاً عن 73 مليون زائر "فريد نشط يوميًا". في عام 2023، حققت الشركة إيرادات بقيمة 804 ملايين دولار (لم يحقق Reddit أرباحًا بعد). وتشير الوثيقة أيضًا إلى أن الشركة "تستكشف" صفقات مع شركات الذكاء الاصطناعي لترخيص محتواها بينما تتطلع إلى توسيع إيراداتها في المستقبل.

في وقت سابق من اليوم، أعلن موقع Reddit وجوجل أنهما قد توصلا إلى مثل هذه الصفقة، والتي يقال إنها تبلغ قيمتها حوالي 60 مليون دولار سنويًا. كتبت الشركة: "نعتقد أن بيانات النظام الأساسي المتنامية لدينا ستكون عنصرًا أساسيًا في تدريب نماذج اللغات الكبيرة الرائدة ("LLMs") وستكون بمثابة قناة إضافية لتحقيق الدخل لـ Reddit".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

551 صفقة كبيرة بقيمة 20.4 مليار درهم في أسواق الأسهم المحلية

شهدت أسواق الأسهم المحلية، تنفيذ 551 صفقة كبيرة، بقيمة ناهزت 20.4 مليار درهم على عدد 5.6 مليار سهم منذ بداية العام الجاري.

ووفق رصد لوكالة أنباء الإمارات "وام"، استحوذ سوق أبوظبي للأوراق المالية على نحو 87.7% من قيمة الصفقات المنفذة في الأسواق منذ بداية العام، بينما وصل نصيب سوق دبي المالي إلى نحو 12.3% من إجمالي الصفقات.
وتوزعت الصفقات بواقع 337 صفقة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، على نحو 4.3 مليار سهم بقيمة 17.86 مليار درهم، وكانت أكبر صفقة تم تنفيذها على سهم "العالمية القابضة" من خلال صفقة واحدة بقيمة 4.38 مليار درهم، يليه "أدنوك للحفر" بقيمة 3.43 مليار سهم من خلال 196 صفقة، ثم "مدن القابضة" بقيمة 2.44 مليار سهم عبر 6 صفقات.
كما وصل نصيب سوق دبي المالي إلى نحو 214 صفقة، تم تنفيذها على عدد 1.33 مليار سهم بقيمة 2.51 مليار درهم، وكانت أكبر صفقة تم تنفيذها على سهم "دريك آند سكل إنترناشيونال" بقيمة 512.7 مليون درهم من خلال 110 صفقات، والعربية الإسلامية للتأمين "سلامة" بقيمة 131.4 مليون درهم من خلال صفقة واحدة، و"بي اتش ام" كابيتال للخدمات المالية بنحو 117.6 مليون درهم من خلال صفقة واحدة.
والصفقات الكبيرة تعد آلية توفرها الأسواق المحلية للمستثمرين وشركات الوساطة، بما يتيح إنجاز صفقات من هذا النوع على أسهم شركة مدرجة من دون التقيد بنطاق الحدود السعرية المعمول بها في السوق.
ولا تؤثر الصفقات الكبيرة المباشرة المنفذة في سعر إغلاق سهم الشركة المعنية، ولا في المؤشر العام، ولا تؤثر أيضا في أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة أو خلال آخر 52 أسبوعا.

مقالات مشابهة

  • 551 صفقة كبيرة بقيمة 20.4 مليار درهم في أسواق الأسهم المحلية
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • الأسهم الصينية في بورصة هونغ كونغ تقفز بـ 6.6%
  • «واتساب» تحمي المستخدمين من الروابط الضارة
  • السياحة والآثار: 600 ألف زائر لمعارض مصر الأثرية في الخارج
  • وزير السياحة يترأس اجتماع الأعلى للآثار: أكثر من 600 ألف زائر للحضارة المصرية في الصين وألمانيا
  • أكثر من 65 ألف زائر خلال احتفالات ما قبل الافتتاح الرسمي “دراجون وورلد” بالعاصمة الرياض
  • وزير الصناعة والنقل يبحث ووفد نستلة مصر خطط الشركة التوسعية فى مصر
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد "نستلة مصر" خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصرية