قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المشروع شراكة بين الدولتين المصرية والإماراتية الشقيقتين، موضحًا أن الجانب المصري ممثل في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهي الجهة المعنية بتنمية المجتمعات العمرانية، والجانب الإماراتي ممثل في شركة أبو ظبي التنموية القابضة والذي يقوم برئاستها الوزير محمد حسن السويدي.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، نقتله قناة «إكسترا نيوز»، أن المشروع يأتي بنفس الآلية التي تقوم بها الدولة متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مع كل المطورين والقطاع الخاص، موضحًا أنه يتم تخصيص قطعة من الأرض مع المطور، تقوم الدولة بأخذ مقدم نقدي، ويكون لها حصة من أرباح المشروع لتعظيم أصول الدولة.

واستكمل: «تم تنفيذ هذه النقطة مع عدد من المطورين، ولكن على مستوى مجتمع سكني صغير مثل كمباوندات، ولكن مع حجم الدولتين وقدرهم نتحدث عن حجم مشروع هو الأضخم على الإطلاق، على حجم مدينة أو ما يطلق عليه رأس الحكمة والتي سيكون مساحتها 170.8 مليون متر مربع ما يعادل أكثر من 40 ألفا و600 فدان».

وتابع: «هذا التجمع العمراني ستقوم شركة أبو ظبي العمرانية القابضة بتأسيس شركة باسم رأس الحكمة وستكون شركة مساهمة مصرية، وستكون الشركة الأم التي ستطور هذا المشروع». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصفقة الاستثمارية الكبرى مدبولي رئيس الوزراء الاقتصاد المصري المشروعات القومية

إقرأ أيضاً:

فيديو يرصد تفاصيل المشروع الخاص بالشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص

عرضت قناة “إكسترا نيوز” فيديو يرصد تفاصيل المشروع الخاص بـ الشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص.

 مدبولي: الساحل الشمالي مقصدًا لجذب الاستثمارات المباشرة والترويج للسياحة

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، منذ قليل، إنَّ اليوم هو يوم جميل بالإعلان عن مشروع آخر على الساحل الشمالي لمصر، والذي يعد واحدًا من الأيقونات الكبيرة، والذي سيكون نقاط جذب للاستثمار المباشر ومقصدًا سياحيًا عالميًا على مدار العام بالكامل.

وأضاف مدبولي خلال كلمته بمؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «الخبراء ذكروا سبب عدم استغلال الساحل الشمالي بصورة مناسبة، واقترحوا تحويل المنازل التي يتم شغلها خلال شهرين فقط من العام، وكانت الدولة حريصة على ذلك وأعلنت هذا في إطار رؤية مصر 2030».

 الغرف الفندقية والسياحية 

وأوضح أنَّ الساحل الشمالي لمصر هو الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياح وخلق عدد الكبير من الغرف الفندقية والسياحية في هذه المنطقة، وهذه الخطوات التي ستضاف عدد السياح في مصر، مشيرًا إلى أنَّ الساحل الشمالي بظروفه المناخية وطبيعة أرضه سيكون واحدًا من أهم النقاط التي يمكن أن يتمّ التوطين فيها للزيادة السكانية المستقبلية لمصر.

 

مقالات مشابهة

  • في أول تصريح له.. محافظ الأقصر الجديد لـ «الأسبوع»: خدمة المواطنين أهم الأولويات
  • إضافة استثمارات بأكثر من 7 ملايين ريال في جنوب الباطنة
  • حركة المحافظين| 10 معلومات عن المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر الجديد
  • السيرة الذاتية لـ مهندس عبدالمطلب عمارة محافظا للأقصر
  • من هو المهندس عبد المطلب ممدوح المرشح لمنصب محافظ الأقصر
  • من القانون إلى التعمير.. حياة المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر؟
  • الأصغر سنًا بالحكومة.. من هو شريف الشربيني المرشح لوزارة الإسكان؟
  • طلعت مصطفى: 60 مليار جنيه مبيعات مشروع "ساوث ميد" خلال 12 ساعة
  • مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر
  • فيديو يرصد تفاصيل المشروع الخاص بالشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص