مصراوي:
2024-07-07@01:49:56 GMT

رسميا.. مصر توقع أكبر صفقة شراكة استثمارية

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

رسميا.. مصر توقع أكبر صفقة شراكة استثمارية

كتب- محمد أبو بكر:

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قبل قليل، بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، فعاليات توقيع شراكة استثمارية الكبرى.

ووقع العقد، عاصم الجزار، وزير الإسكان الاجتماعي، ومحمد السويدي، وزير الاستثمار الإماراتي.

وبدأت اليوم مراسم توقيع شراكة استثمارية بين جهات حكومية وشركات خاصة، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال، في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتعكس هذه الشراكة الاستثمارية الكبرى التزام الحكومة المصرية بتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتعزيز مكانة مصر كوجهة استثمارية مفضلة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي رأس الحكمة العاصمة الإدارية مجلس الوزراء وزير الإسكان طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: مسابقة شهرية لاختيار أفضل مدينة طبقا للالتزام بأداء المهام

كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تنظيم مسابقة شهرية لأفضل مدينة طبقا لتقييم التزامها بأداء المهام المنوطة بها، والمتابعة الدورية لحالة التنمية وموقف الخدمات بكل المدن، وتحديد قيمة لوديعة الصيانة لقطع الأراضي التي سيتم طرحها للصرف منها على استدامة التنمية، وحسن إدارة واستغلال ودائع الصيانة، وكذا الإدارة الجيدة لموارد مجالس الأمناء، وذلك لإيجاد حالة من التنافس بين المدن الجديدة، لتشغيل جميع المنشآت الخدمية المنفذة وتوفير الخدمات المختلفة للمواطنين.

تسليم وحدات سكن لكل المصريين

وخلال اجتماع مع قيادات الوزارة لمتابعة سير العمل، كلف وزير الإسكان بضغط معدلات تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» للانتهاء من الوحدات وتسليمها لمستحقيها، وحصر قطع الأراضي السكنية الشاغرة بجميع المدن الجديدة، ووضع خطة لطرحها، والعمل على إتاحة قطع أراض استثمارية لتلبية كل الطلبات المقدمة من المستثمرين.

توفير فرص استثمارية جديدة

ووجه بتوفير فُرص استثمارية جديدة، من أجل تعظيم الموارد المالية للهيئة، ودراسة حجم الطلب والإقبال على الأراضي والوحدات بالمدن الجديدة ووضع محفزات بالمدن التي تشهد ضعفا في الإقبال عليها.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يؤكد أهمية دور هيئة المساحة في المشروعات القومية الكبرى
  • «النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر
  • «الإسكان»: مسابقة شهرية لاختيار أفضل مدينة طبقا للالتزام بأداء المهام
  • «وزير الطيران المدني» يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الطيران المدني يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيس الوزراء يستقبل نظيره الليبى عبد الرحمن الدبيبة بالعاصمة الإدارية
  • شركة بن داود القابضة توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في قطر لمنحها حقوق امتياز للعلامة التجارية “بن دواد” بافتتاح 8 فروع جديدة في دولة قطر
  • 20 صورة ترصد تفاصيل اليوم الأول لعمل الحكومة الجديدة
  • «بن داود القابضة» توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "المجموعة الإقليمية" في قطر لافتتاح 8 فروع جديدة
  • 7.5 مليون ريال عقودًا لمشاريع استثمارية في جنوب الباطنة